نساء يُوضّحن أنَّهن ارتدين زي الرجال للسير في الشوارع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من أجل تجنب الشرطة الأخلاقية الإسلامية القاسية في إيران

نساء يُوضّحن أنَّهن ارتدين زي الرجال للسير في الشوارع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نساء يُوضّحن أنَّهن ارتدين زي الرجال للسير في الشوارع

النساء في ايران يقصرن شعورهن ويرتدين مثل الرجال لتجنب شرطة الأخلاق القاسية
طهران - مهدي موسوي

تضطر النساء في ايران الى تقصير شعورهن وارتداء ملابس الرجال لتجنب شرطة الاخلاق القاسية، في الوقت الذي تبرز فيه على نحو متزايد على وسائل الاعلام تحدي النساء للقوانين الصارمة في ايران حيث تفرض عقوبة لعدم ارتداء الحجاب.

وتأتي هذه الاخبار بعد أيام من القاء القبض على عدد من العارضات اللواتي اعتقلن لنشر صور لهن عبر الانترنت بدون ارتداء الحجاب، وألقت الشرطة القبض على ثمانية عارضات في حملتها الجديدة التي تستهدف الافعال غير الاسلامية مثل النساء اللواتي يكشفن شعورهن.

وكانت من بين المعتقلات الهام ارب المعروفة بجمالها والتي نشرت لنفسها صور بفستان الزفاف، وتخضع لمحكمة ايرانية وتجبر على تغطية شعرها الأشقر تحت شادور أسود، وما زالت النساء بالرغم من ذلك يشاركن صورهن على الانترنت بشعر مكشوف.

وتظهر احدى الصور امرأة بالأبيض والأسود مع شعر قصير وترتدي الجينز، وكتب الى جانبها " انا فتاة ايرانية، قررت تقصير شعري وارتداء ملابس الرجال من لتجنب شرطة الآداب والمشي بحرية في الشوارع في ايران."
وتظهر صورة اخرى امرأة بشعر قصير تقود السيارة مثل الرجال، وجرى تبادل لهذه الصور على صفحة على ال"فيسبوك" من نيو يورك تدعي " حريتي المخفية" والتي انشأتها الناشطة الايرانية مسيح علي نجاد كحملة لوضع حد للارتداء الحجاب بالإجبار في بلادها.

وكتبت مسيح على صفحتها " ان بعض الفتيات في ايران يفضلن التخفي مثل الرجال سرا لتجنب الحجاب الاجباري وسلطة الاخلاق، لذلك هذا هو السبب الذي يجعلهن يقصرن شعورهن مثل الرجال ويرتدين لباس مثل الرجال أيضا، ويبدو انها بالرغم من ان الحكومة تعتقل النساء اللواتي ينشرن صورهن بدون حجاب الا أن المرأة ليست خائفة وتتجه أكثر لإتباع أسلوبها الخاص في الحياة."

نساء يُوضّحن أنَّهن ارتدين زي الرجال للسير في الشوارع

نساء يُوضّحن أنَّهن ارتدين زي الرجال للسير في الشوارع

ويأتي هذا بعد سلسلة من الاعتقالات في ايران تحت حملة بعنوان سبايدر2 التي تستهدف النساء اللواتي يشاركن صورهن على انستغرام بدون الحجاب، واستطاعت الحملة أن تحدد 170 شخص يديرون صفحات على الموقع من بينهم 59 من المصورين وفناني المكياج و 58 شخص من العارضات و51 من مديري الصالونات ومصممي الازياء واثنين من مؤسسة نشطة بالإضافة لاعتقال ثمانية عارضات وفتح قضية جنائية ضد 21 شخص.

وكان من بين المعتقلين مليكا زماني ونيلوفر بهدودي ودنيا نيك وبنم موالي والناز غلورك وحامد فضعي، وفرض الحجاب علنا في ايران منذ الصورة الاسلامية في عام 1979، وفي السنوات الاخيرة كان هناك تساهل في ارتداء المرأة للحجاب وخاصة في العاصمة طهران مما اثار غضب عدد من المحافظين في الجمهورية الاسلامية.

وأعلن قائد شرطة طهران الجنرال حسين ساغيدينا في نيسان/أبريل أن وزارته نشرت 7000 شرطي وشرطية بملابس مدنية للمراقبة وفرض قواعد اللباس الاسلامي بتفويض من الحكومة. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء يُوضّحن أنَّهن ارتدين زي الرجال للسير في الشوارع نساء يُوضّحن أنَّهن ارتدين زي الرجال للسير في الشوارع



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday