زوج البريطانية المعتقلة في إيران يعلن أن الخارجية لا تتعامل بشكل يليق بالقضية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

اتهم المسؤولين البريطانيين بإعطاء الأولوية للتجارة عن الإهتمام بزوجته

زوج البريطانية المعتقلة في إيران يعلن أن الخارجية لا تتعامل بشكل يليق بالقضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زوج البريطانية المعتقلة في إيران يعلن أن الخارجية لا تتعامل بشكل يليق بالقضية

يظهر في الصورة ريتشارد راتكليف برفقة زوجته و إبنته قائلاً بأنه يشعر بالإستياء من تصرف المسؤولين
لندن كاتيا حداد

تحدث زوج السيدة البريطانية – الإيرانية التي تواجه عقوبة الإعتقال دون تهمة في طهران لمدة 83 يومًا بغضب عن تعامل وزارة الخارجية البريطانية في هذه القضية، قائلاً بأن المسؤولين يعطون الأولوية للتجارة عن رعاية المواطنين البريطانيين، ومعترضًا على ظهوره للعلن في هذه القضية.
 
وأعرب ريتشارد راتكليف في حديثه لصحيفة الغارديان عن شعوره بأن العلاقات التجارية تأتي في المقام الأول دون النظر إلى أمر زوجته نازنين زغاري- راتكليف وإبنتهم غابرييلا البالغة من العمر عامين. مضيفًا بأن وزارة الخارجية تعطي الأولوية إلى التجارة وليس رعاية مواطنيها، في إشارةٍ منه إلى 4 آخرين من حاملي جوازات السفر البريطانية والمحتجزين في إيران.

وألقي القبض على زغاري- راتكليف التي تعمل في مؤسسة طومسون رويترز كمدير للمشروع في 3 من نيسان / إبريل داخل مطار طهران الدولي من قبل أفراد من الحرس الثوري، بينما كانت في طريقها للعودة إلى بريطانيـا، بعد إنتهائها من زيارة عائلية في موطنها الأصلي، وأصدر الحرس الثوري هذا الشهر بيانـًا إتهمها فيه بالتحريض على الإطاحة بالجمهورية الإسلامية، وهي الإتهامات التي وصفها زوجها " بالهزلية ". ومنذ ذلك الحين، فإن زغاري- راتكليف البالغة من العمر 37 عاماً تقضي حبساً إنفرادياً وتخضع للإستجواب، مع رفض إستدعائها لمحامي. وفي حال أدينت بتهمة التجسس، فإنها قد تواجه السجن لما يقرب من 20 عاماً أو عقوبة الإعدام، ولم يجتمع راتكليف مع المسؤولين في وزارة الخارجية إلا حينما عرض قضية زوجته للعامة في أيار / مايو، بعد 36 يومًا على إعتقالها، وقد أصابه إستياء وزارة الخارجية من ظهوره للعلن بالغضب، فضلاً عن تعاملهم مع الأمر بشكل غريب أشبه بالتعامل مع شركة التأمين ومحاولتها التهرب من دفع المطالبة.
 
ووصف راتكليف موقف الحكومة الذي تبنته حينما ذكرت بأن المسألة ذات حساسية، وهناك أمل كبير في تعامل الإيرانيين بلطف. متساءلاً عما إذا كان أحد المسؤولين في هذا الموقف، وكيف سيقوم وقتها بإستخدام رأس المال السياسي لإجبار الموقف، إلا أن الإيرانيين أنفسهم لاحظوا عدم وجود إنتقادات من قبل سياسي كبير، وتعد زغاري – راتكليف واحدة من بين ثلاثة سيدات أجانب مزدوجي الجنسية تعرضن للإعتقال من قبل الحرس الثوري في الأشهر الثلاث الماضية، ولكن في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الخارجية الأميركية عبر موقعها على الإنترنت منذ آذار / مارس حاملي جوازات السفر المزدوجة من زيارة إيران، فأن وزارة الخارجية البريطانية لم تصدر مثل هذه التحذيرات لمواطنيها على موقعها الإلكتروني.
 
وتحفظت السلطات الإيرانية على جواز السفر البريطاني الخاص بغابرييلا، بينما تتلقي الرعاية من أجدادها. وبموجب القانون الإيراني، فإن والدها ووالدتها هم الذين يملكون إحضارها للمنزل. فيما يتم إحتجاز زغاري – راتكليف على بعد 620 ميلاً من إبنتها في سجن كرمان، وأوضح المتحدث بإسم وزارة الخارجية بأنهم يساندون عائلة السيدة زغاري – راتكليف منذ علمهم بأمر إعتقالها. وتقابل وزير شؤون الشرق الأوسط توبياس إلوود بصفة شخصية مع العائلة للتأكيد على أنهم مستمرون في بذل ما بوسعهم في هذه القضية، في الوقت الذي من المعلوم بأن القضية أثيرت مع المسؤولين الإيرانيين بما فيهم وزير الخارجية الإيراني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوج البريطانية المعتقلة في إيران يعلن أن الخارجية لا تتعامل بشكل يليق بالقضية زوج البريطانية المعتقلة في إيران يعلن أن الخارجية لا تتعامل بشكل يليق بالقضية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تتخلى عن التعري في عروض الأزياء

GMT 05:30 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

إيما واتسون تبدو مثيرة في فستان أبيض جذاب

GMT 22:05 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

فتاة يهودية تسير عارية في ساحة البراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday