البريطانية ناز شاه تبرز إستقالتها من منصبها في حكومة الظل
آخر تحديث GMT 08:16:36
 فلسطين اليوم -

بعد إتهامها بـ"الإساءة" إلى "إسرائيل" ومطالبتها بنقلها إلى أميركا

البريطانية ناز شاه تبرز إستقالتها من منصبها في حكومة "الظل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البريطانية ناز شاه تبرز إستقالتها من منصبها في حكومة "الظل"

نائبة عن حزب "العمال" البريطاني ناز شاه
لندن - ماريا طبراني

 استقالت نائبة عن حزب "العمال" البريطاني، اليوم، من منصبها كمساعد لوزير الخزانة في حكومة "الظل" جون ماكدونيل بعدما نشرت صورة على وسائل الاعلام الاجتماعية تقول إن اسرائيل يجب ان "تنتقل" إلى أميركا, وتداولت النائبة البريطانية عن برادفورد الغربية النائب ناز شاه صورة تظهر مخطط لإسرائيل على خريطة الولايات المتحدة الأمريكية, وحملت الصورة عنوان: "حل مشكلة الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، يتمثل في انتقال إسرائيل إلى أميركا". ثم كتبت شاه :"حل المشكلة".

واعتذرت، النائبة المسلمة، شاه اليوم، عن "الضرر الناجم" عن الصورة، قبل الاستقالة من المكتب الصحفي لوزير الخزانة في حكومة "الظل", وستجدد الاستقالة الخلاف المرير داخل حزب "العمل" حول ما إذا كان زعيم حزب "العمال" جيريمي كوربين، فعله ما يكفى لمكافحة معاداة السامية بين بعض الاعضاء الجدد الذين انضموا إلى الحزب تحت قيادته.

وطالب بعض النواب المحافظين، اليوم، بتعليق عضوية شاه من حزب "العمال" على خلفية الواقعة ,وكتبت شاه على موقع الـ "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، هذا البوست في عام 2014 قبل أن تصبح نائبة، وقالت: الولايات المتحدة لديها "الكثير من الأراضي" لاستضافة إسرائيل كولاية رقم 51، والسماح للفلسطينيين بـ"الحصول على حياتهم والعودة أرضهم".

البريطانية ناز شاه تبرز إستقالتها من منصبها في حكومة الظل

وأضافت أن الإسرائيليين سيكونون في موضع ترحيب وآمنين في الولايات المتحدة، في حين أن "تكلفة النقل" ستحتاج أقل من 3 سنوات من دعم واشنطن لإنفاق وزارة الدفاع الاسرائيلية, ورأت شاه أن الخطة سوف توفر "بعض المال", وبعد تسليط الضوء على البوست من خلال موقع "غيدو فوكس"، أصدرت شاه بيانًا، قالت فيه: "كتبت هذا البوست منذ عامين قبل أن أصبح نائبة، وهذا لا يعكس وجهة نظري حاليًا، وأعتذر عن أي إساءة سببتها", وأضافت، في بيان ثان، في وقت لاحق: "أشعر بأسف عميق لما سببته تعليقاتي على وسائل الاعلام الاجتماعية قبل انتخابي نائبة في البرلمان البريطاني", وتابعت: "كتبت هذا البوست في ذروة الصراع في غزة في عام 2014، عندما كانت العواطف متأججة حول الصراع في الشرق الأوسط، ولكن هذا ليس عذرا للإساءة التي ذكرتها، فأنا اعتذر بلا تحفظ", وأوضحت: "في ظل هذه الإساءة، أتنحى عن منصبي في المكتب الصحفي للمستشار الظل جون ماكدونيل". وقالت: "سأسعى إلى توسيع التواصل القائم والحوار مع منظمات المجتمع اليهودي،  كما سأكثف جهودي لمكافحة جميع أشكال العنصرية، بما في ذلك معاداة السامية ".

البريطانية ناز شاه تبرز إستقالتها من منصبها في حكومة الظل

وقال المتحدث باسم حزب "العمال" أندرو برديغين، أن الحزب لم يعلق على هذا الموضوع, وأضاف :"إذا كان غيريمي كوربين جادًا في التصدي لمعاداة السامية، فعليه إثبات ذلك، وطرد شاه على الفور", وشاه، عضو في مجلس "العموم" البريطاني، في لجنة الشؤون الداخلية، التي تُجري حاليًا تحقيقًا في تصاعد معاداة السامية, وقال مدير التواصل في حملة معاداة السامية جوناثان ساسيردوتي، إنه "سيكون من الصعب على منظمته  إجراء هذا التحقيق في البرلمان، على محمل الجد،  إذا ما بقيت شاه جزءا منه, وأضاف، قبل استقالة شاه، أنه "لا يمكن للمرء ببساطة الإعتذار عن إساءة سببها، وترك أدلة معاداة السامية تختفي", وتابع: "مرة أخرى، كشف حزب (العمل) عن أنه يتضمن ضمن صفوفه أشخاص يعبرون عن التحيز الشديد إزاء الشعب اليهودي في تصريحاتهم العلنية، ومرة أخرى فشل حزب في العثور على التصريحات، ورفض أولئك الذين يعبرون عنها بحرية وطواعية", وأوضح: "كيف يمكننا تصديق حزب (العمال) عندما يقول إنه يتبنى مشكلة كراهية اليهود، على محمل الجد، في ظل وجود أنهم يدافعون مرارا عن النواب المعاديين  للسامية؟. يبدو أن سياسة مكافحة العنصرية عند غيريمي كوربين تعمل فقط عندما يكوم ملائما", وقال: "لقد عرضنا مساعدة لجنة الاختيار في عملها بالتحقيق في معاداة السامية, ومع ذلك، إذا ظلت ناز شاه في اللجنة سيكون من الصعب بالنسبة لنا تقديم أدلة تجعل التحقيق على محمل الجد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطانية ناز شاه تبرز إستقالتها من منصبها في حكومة الظل البريطانية ناز شاه تبرز إستقالتها من منصبها في حكومة الظل



GMT 09:28 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مرشحة لرئاسة أميركا تستعين بالشعر في حملتها الانتخابية
 فلسطين اليوم -

ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday