6 نصائح من العدّاءة نيل أندرو لاكتساب جسم رشيق وقوي من دون نظام غذائي صارم
آخر تحديث GMT 00:33:01
 فلسطين اليوم -

تتضمن المواظبة على ممارسة الركض ورفع المزيد من الأثقال

6 نصائح من العدّاءة نيل أندرو لاكتساب جسم رشيق وقوي من دون نظام غذائي صارم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 نصائح من العدّاءة نيل أندرو لاكتساب جسم رشيق وقوي من دون نظام غذائي صارم

العدّاءة النموذجية نيل ماك أندرو
واشنطن ولا عيسى

قدمت العدّاءة النموذجية نيل ماك أندرو نصائح عدة للحصول على جسم رشيق وقوي خلال العام 2016، من دون اتباع نظام غذائي قاسي "ريجيم"، وتتمثل في بدء الحفاظ على الركض، والتمرن مجانًا بالانضمام إلى "ساحة الركض"، والاشتراك في السباقات، وتأدية التمارين كفريق واحد مثل تمارين اللياقة العسكرية في بريطانيا، ورفع الأثقال، والتخلص من النظام الغذائي غير الصحي وتناول الطعام بشكل جيد.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هناك الملايين من الناس يستيقظون كل يوم، ويتعهدون لأنفسهم بشكل جديد صحي لحياتهم، لذا فإن هذه النصائح المجربة من ماك أندرو، ربما تساعد هولاء الأشخاص على الالتزام بتعهداتهم خلال 2016.

6 نصائح من العدّاءة نيل أندرو لاكتساب جسم رشيق وقوي من دون نظام غذائي صارم

وأصرت معلمة اللياقة على أنه يمكن للشخص الحفاظ على التدريبات الخاصة المهتم بها ويبقى لديه الدافع دائمًا، حتى خلال أشهر الشتاء الرطبة والمظلمة عندما يبدأ الحماس في طريقه إلى الزوال لا محالة.

ورحبت أندرو، أفضل عدّاءة في الماراثون لأكثر من ساعتين و45 دقيقة،  بمشاركة بعض أسرارها مع النساء، لترشدهن إلى الحفاظ على صحتهن ورشاقتهن من دون عناء، وتحدثت عن نصائحها السابق ذكرها بالتفصيل.

وجاءت النصيحة الأولى بـ"بدء الركض ثم الاستمرار عليه"؛ إذ بدأت أندرو رياضة الركض في العشرينات من عمرها، وعشقت الجري ولم تستطع العيش من دونه، فهو يساعدها على الإبقاء على صحتها، والشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر، وكل ما تحتاجه هو زوج جيد من مدربي الركض وبعضهم الأشياء الأساسية مثل السراويل والقميص وحمالة الصدر الرياضية للنساء، وإن لم يكن سبق لك التدريب، فابدأ بالجري البطيء لبضع دقائق وبالمشي بضع دقائق على الأقل 4 مرات أسبوعيًّا، وستكون قادرًا على الركض بشكل مستمر بعد ذلك.

وأشارت إلى برامج "كوش تو 5 كيه" المتاحة، بما فيها برنامجها "دليك إلى الركض"، واتبعي هذه الخطة، مؤكدة أن البعض يبدأون خطة للركض، ولكن سرعان ما يستسلمون لأنهم يشعرون أنهم لا يحققون  أي تقدم بعد بضعة أسابيع، أو يشعرون أنهم لا يستطيعون الجري مرة أخرى بعد الركض للمرة الأولى، فكل ما عليك هو التعلق بالركض، وسيستحن أداؤك، فعظم الناس يلاحظون الاختلاف في لياقتهم البدنية بعد 4-6 أسابيع من التدريب المستمر، فالجري هو الرياضة السهل ممارستها على مدار السنة، كما أن هناك أدوات تساعدتك مهما كان الطقس مثل السترات المضادة للماء لإبقائك جافًا أثناء الركض تحت الأمطار.

والنصيحة الثانية "التمرن المجاني.. والانضمام إلى ساحة الركض"، فإذا قررت اتباع خطة برنامج "كوش تو 5 كيه" استهدف حديقته المحلية في نهاية الأسبوع السادس للخطة فستكون فكرة رائعة، فهناك المئات من ساحات الركض في جميع أنحاء البلاد (وأجزاء أخرى من العالم) تعقد صباح كل سبت على مدار السنة، وجميعها مفتوحة ومجانية للجميع.

وأضافت أن "تو 5 كيه" ليست مرتبطة بوقت مثل السباقات، وهي تتيح لك أجواء استرخاء، فأنت لا تحتاج لأن تكون قادرًا على المنافسة أو المشاركة في السرعة الزائدة، وهي مناسبة لجميع الأعمار والقدرات، ويمكنك بدء البرنامج وحده مع الأصدقاء أو العائلة أو حتى الكلب الخاص بك.

6 نصائح من العدّاءة نيل أندرو لاكتساب جسم رشيق وقوي من دون نظام غذائي صارم

وبالطبع، يمكن أن تكون مهمة الركض أسهل في يوم مشمس في الصيف، ولكنها  ربما بائسة في صباح نوفمبر، لكنه لا يزال هناك مئات من العدّائين يتحدون أنفسهم في الرياح والصقيع وهم يركضون والبسمة على وجوهم في ساحات الركض، لذا فإن الانضمام لذلك وسيلة للاستمرار والحصول على الدعم على مدار العام.

والنصيحة الثالثة "انضم إلى سباق.. ولا يجب أن يكون ماراثون"؛ لأن الانضمام إلى "ساحة الركض" وسيلة رائعة لتجربة الجري مع الناس، ولكن إذا أردت أن تدفع نفسك للمزيد فشارك في سباقات، وضع نفسك في تحدٍ لإكمال مسافة 10 كيلومتر، فمسافة نصف ماراثون، أو ماراثون ستعطي لك دافعًا للتدريب وستحصل على طنين الانتهاء.

وشاركت أندرو في ماراثون لندن مرات عدة، والسباق منحها حافزًا قويًا للتدريب في بداية العام وحتى الربيع، فلقد كانت دائمًا تحب التحدي المتمثل في رؤية ما يمكنها القيام به في يوم السباق، ولقد عرفت أنه يجب التركيز على التدريب إذا أرادت أن تكون في أفضل حالاتها في السباق، فمعظم خطط التدريب الماراثون تدوم لمدة طويلة من 12 إلى 15 أسبوعًا، وتتضمن تصعيد تدريجيي للأميال الخاصة بك، أما الالتزام بسباق ماراثون يساعد بالتأكيد على الاستمرار كما أنه يعطي خطة الجري مزيدًا من التركيز.

وبشأن النصيحة الرابعة "تمرن كفريق واحد"، قالت: بالإضافة إلى الركض، فإنني  أحب الأشكال الأخرى من التمارين لمساعدتي في البقاء لائقة وقوية، ومع ذلك، يمكن أن يكون من الصعب الحصول على دوافع لتأدية هذا النوع من التدريبات الخاصة بك، وهذا هو السبب الذي جعلني أوصي بتدريبات اللياقة العسكرية البريطانية، فلقد كنت عضوًا لنحو عامين فيها،

ومثلت فارقًا في مستوى لياقتي البدنية، وتحسين القوة الأساسية، والقدرة على التحمل بشكل عام، فإن كان لديك تكلفة هذه التدريبات، فالأفضل لك اختيار بعض الفصول كما تريد في الأسبوع، فهي موجودة في جميع أنحاء المملكة المتحدة لذلك حتى لو كنت تعمل بعيدًا أو في زيارة الأصدقاء أو العائلة، يمكنك الانضمام إلى فئة في هذا المجال بالذات.

وأضافت: التدريبات عمل شاق من التحركات والتدريبات، ولكن أيضًا تحتوي على الكثير من المرح، والانضمام إلى المجموعة وسيلة ممتازة للحصول على دافع  بدلًا من محاولة التدريب بمفردك، فمهما كان مستوى لياقتك، فالمدربين كانوا عسكريين سابقين ويقدمون لك المشورة ويشجعونك، فذلك أفضل من تأدية التمارين الشاقة بمفردك، فكل دورة مختلفة، فيمكنك الحضور والتعثر مرة تلو الأخرى وستجد من يساعدك.

والنصيحة الخامسة "رفع المزيد من الأثقال"، فإذا كنت تريد الحصول على جسم أقوى وأقل حجمًا فينصح باستخدام الحديد، ففي الماضي كان ينظر إلى رفع الأثقال في الصالة الرياضية كمجال الذكور، ولكن الآن المزيد من النساء يفعلن ذلك أيضًا الآن، ولقد بدأت التدريب مع لاعب الاتحاد السابق ميل دين، وأوضح لها كيفية الجلوس القرفصاء، ورفع الأثقال بطريقة آمنة.
وتوصي بالتدريب مع مدرب شخصي مؤهل في البداية؛ لأنه يساعد على العثور على نقاط القوة لديك، وكذلك نقاط الضعف من أجل تحقيق أهدافك، ويضمن لك تأدية التدريبات على النحو الصحيح، وفوائد تدريبات الأوزان موثقة جيدًا بما في ذلك الوقاية من هشاشة العظام لذلك فهي مفضلة للشباب.

وأكد دين أن هناك الكثير من الفوائد الصحية من رفع الأثقال بما في ذلك المزيد من العضلات يعادل أكثر من حرق السعرات الحرارية لإنقاص الوزن من دون اتباع نظام غذائي، وتحسين الحالة المزاجية، ويقلل من الاكتئاب.

والنصيحة السادسة "التخلص من النظام الغذائي وتناول الطعام بشكل جيد"، وغالبًا ما يلجأ الناس بجنون إلى الريجيم عند بداية السنة الجديدة، ولكنها تحب الطعام وتفضل أن تتناولها أكثر من الالتزام بمجموعات غذائية معينة في محاولة للبقاء نحيفة، فإذا كنت تمارس الرياضة، ستحرق السعرات الحرارية، وستحتاج إلى الكربوهيدرات لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة للتمرين، لذا ينصح بتناول بروتين إضافي بعد التدريبات للمساعدة في إصلاح العضلات.
وهي من أشد المؤمنين بأن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول نظام غذائي صحي ومتوازن، تعد خطة جيدة لتقليل لسعرات الحرارية.

وتناول الطعام بشكل معقول أكثر من محاولة الاستمرار في اتباع نظام غذائي سريع حيث قد تفقد الوزن ولكن بعد الانتهاء منه ستعود لعاداتك القديمة من جديد، فهي تحاول اتباع نظام غذائي غني بالفاكهة والخضار، مع كثير من الحليب والبيض والسمك، كما تحب أن تدلل نفسها في بعض الأحيان ببعض الكيك والشيكولاتة الداكنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 نصائح من العدّاءة نيل أندرو لاكتساب جسم رشيق وقوي من دون نظام غذائي صارم 6 نصائح من العدّاءة نيل أندرو لاكتساب جسم رشيق وقوي من دون نظام غذائي صارم



GMT 09:28 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مرشحة لرئاسة أميركا تستعين بالشعر في حملتها الانتخابية
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة.تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ا...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 10:26 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 08:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday