75 من المعماريّات في بريطانيا يعانين من التمييز أو التحرش الجنسي
آخر تحديث GMT 22:53:36
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

زها حديد أول امرأة تفوز بجائزة الهندسة المرموقة

75% من المعماريّات في بريطانيا يعانين من التمييز أو التحرش الجنسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 75% من المعماريّات في بريطانيا يعانين من التمييز أو التحرش الجنسي

المهندسة العراقية البريطانية زها حديد الفائزة بجائزة العمارة
لندن ـ كارين إليان

أظهر مسح جديد أن ثلاثة أرباع المهندسات المعماريات في بريطانيا تعرضن للتمييز أو التحرش الجنسي، واتساع الفجوة في الأجور بين الجنسين في هذا المجال.
وجاء المسح تحت عنوان "المرأة في مجال الهندسة المعمارية" ونشر في مجلة المهندس المعماري البريطاني، وشمل 1104 مهندسًا وأكاديميًّا في مجالات عدة من بينهم 20% من الرجال، وخلص إلى أن 70% من المهندسات تعرضن للتمييز على أساس الجنس أو للمضايقة أو للتنمر في العمل، وشهد العام الماضي 10% زيادة عن معدل العام الذي سبقه، الإضافة إلى اتساع الفجوة في الأجور بين الجنسين في هذا المجال مع مديرات الشراء 20 ألف جنيه إسترليني سنويًا أقل من نظرائهن الرجال، وأن 40% من النساء اعتقدن أن أجورهن ستزيد لو كن رجال.
وأضافت مهندسة، من بين خمس مهندسات شملهن الاستطلاع، أنهن لن يشجعن امرأة لتمتهن الهندسة المعمارية، وبالرغم من أن المسح أجري في بريطانيا إلا أن القائمين عليه يعتقدون أن الأمور لا تختلف كثيرًا في أميركا.

وتشمل نسبة المهندسات المعماريات في أميركا 18% فقط، على الرغم من أن عدد الخريجات من الإناث والخريجين من الذكور متساوية سنويًا، وفي بريطانيا نحو 45% من طلاب هندسة العمارة من النساء، فيما العاملات منهن في المجال لا يتعدين 20%، ويعود السبب بحسب المستطلعين إلى ضرورة تكريس المرأة لوقت أطول لأطفالها، في وقت تحتاج هذه المهنة الكثير من الوقت، وصعوبة العودة إلى بيئة العمل بعد أخذ إجازة أمومة على سبيل المثال نظرًا إلى الطبيعة التنافسية الشديدة لهذه المهنة.
وأشارت مدير مشروع مسنغ 32% روزا شنغ في 2014 أنه بمجرد مغادرة المرأة مجال العمل، يبدو الأمر أنها خرجت من الجنة فلا يمكنها العودة مرة أخرى أبدًا، وأوضحت المهندسة الأميركية ين ها، أنها تعرضت للتمييز العنصري على يد المقاولين والعملاء والسماسرة والمهندسين على حد سواء، فقد أخبرها وكيل عقاري مرة "سأطلب من مهندس حقيقي أن يرسل لي المخططات"، وفي دراسة أخرى فإن 87% من المهندسات المعماريات أكدن أن الأطفال يعقن حياتهن العملية.
وفازت المعمارية العراقية البريطانية زها حديد بجائزة الهندسة المعمارية المرموقة، والتي تذهب للمرة الأولى إلى أنثى، وقد اشتهرت بتصاميمها الهندسية المستقبلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

75 من المعماريّات في بريطانيا يعانين من التمييز أو التحرش الجنسي 75 من المعماريّات في بريطانيا يعانين من التمييز أو التحرش الجنسي



GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تُشعل النار في منزل حبيبها بعد ضبطه وهو يخونها

GMT 17:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فرنسية تدفع حياتها ثمنًا لخطأ أثناء تحضير قالب من الحلويات

GMT 04:51 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

احذري حفل الزفاف الفخم قد يكون سببًا للطلاق المبكر
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday