المرأة تتقاضى معاشات أقل من الرجل في جميع أنحاء العالم
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الأمم المتحدة تصدر تقرير "النساء حول العالم"

المرأة تتقاضى معاشات أقل من الرجل في جميع أنحاء العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرأة تتقاضى معاشات أقل من الرجل في جميع أنحاء العالم

المرأة تتقاضى معاشات أقل من الرجل في جميع أنحاء العالم
لندن - كاتيا حداد

أجرت الأمم المتحدة دراسة حول المساواة في دفع المعاشات بين النساء والرجال في العالم، ووجدت أن النساء في معظم أنحاء العالم، حتى المتقدم منه، يتلقين أجورًا ومعاشات أقل من الرجال بنسب متفاوتة.

وذكرت أن معدل التقدم في العمر بين السكان في العالم أدى إلى نقص المدخرات عند التقاعد، والتي تبلغ 100 تريليون دولار حول العالم، وفقًا لأستاذ العلوم المالية في جامعة كورنيل ريتشارد مارين، والذي يعتقد أن هذه الفجوة هي "إعادة تعريف للاقتصاد الكلي العالمي" في كل من الاقتصادات المتقدمة والنامية، والتي تزيد من خطر الفقر في الشيخوخة ويقع بشكل غير متناسب على النساء.

وتحصل النساء على معاش وفوائد أقل من الرجال في معظم البلدان، وفقًا لتقدير الأمم المتحدة في تقرير النساء حول العالم والذي صدر في نيسان/ أبريل، وفي الاتحاد الأوروبي، معدل الفقر بين النساء المسنات أعلى من الرجال بنسبة 37%.

وفي دول مثل إستونيا والمملكة المتحدة، متوسط ​​الدخل من المعاش التقاعدي للمرأة الواحدة على مقربة من خط الفقر، لكن الفجوات بين الجنسين أسوأ في مصر، حيث يتلقى 62% من الرجال معاشًا مقابل 8% من النساء، وفي الأردن 82% من الرجال يتلقوا معاش في مقابل 12% من النساء، في وضع مرشح للاستمرار في الأعوام المقبلة.

مع العلم أن النساء في المتوسط ​​تعيشن خمسة أعوام أطول من الرجال، مما يعني أن معاشاتهن بعد التقاعد ينبغي أن تكون أكبر، نظرًا لطول أعوام عملهن عن نظرائهن من الرجال، وفقًا للأمم المتحدة.

وهناك العديد من القضايا المتشابهة في العديد من البلدان مثل الفواصل الوظيفية والعمل بدوام جزئي، كما أن الكثير من النساء لا تزال مسؤولة عن رعاية الأطفال، كما تقول جاكي ليبير، مدير علاقات العمل في شركة الأرامل الاسكتلندية، وهي شركة تأمين في المملكة المتحدة.

وفي مثل هذه الحالات، قد تعتمد المرأة على شريك للحصول على الدعم المالي في سن الشيخوخة، ولكن هذا ينطوي على مخاطر أخرى في حالة الطلاق أو وفاة الشريك.

إذًا، تواجه المرأة الجزء الأكبر من المخاطر في أزمة المعاشات التقاعدية، فكيف يمكن لواضعي السياسات أن يعالجوا هذه الفجوة؟ يقول كل من السيد مارين والسيد فرانكلين أن الجواب في السياسات الاجتماعية الأوسع نطاقًا والتي تهدف إلى الحد من عدم المساواة.

وفي أجزاء من العالم حيث تمتلك النساء حقوقًا أقل في حيازة الممتلكات وتحصل على قدر أقل من المكسب، يجب إعطاءها المزيد من الاهتمام، ويقول مارين،: "وفي الحقيقة، تنمية تلك الأموال المتاحة للمرأة له تأثير اقتصادي أوسع بكثير على مجموعة كاملة من الأسر"، ويضيف أن "تأمين دخل التقاعد للمرأة هو مسألة هامة في جميع أنحاء العالم في ظل النمو الديموغرافي."

هذه السياسات في بعض الأحيان قد تتطلب أجيالًا قبل أن يتم التغيير على نطاق واسع، وتتراوح الاحتمالات الأخرى من تعديلات على أنظمة المعاشات التقاعدية، بما في ذلك اعتمادات الرعاية، ومنح إجازة من العمل لرعاية الأطفال أو كبار السن، إلى تغييرات واسعة في قدر المعاشات التقاعدية المستحقة أو المدفوعة.

وأحد الإجراءات الأخرى التي قد تكون رخيصة نسبيًا وقابلة للتنفيذ هي زيادة فرص الحصول على التعليم المالي والتخطيط من أجل النساء، حيث كشفت دراسة أجرتها شركة الأرامل الاسكتلندية، أن المرأة تفتقر إلى الثقة في فهمها للمنتجات المالية والمعاشات التقاعدية مقارنة مع الرجال.

وعندما يتعلق الأمر بالمعاشات، وجدت الدراسة أن 7% فقط من النساء اللائي شملهن الاستطلاع فهمن كيفية عمل المعاشات التقاعدية، و84% من النساء المطلقات قلن أنهن لم تناقشن مسألة المعاشات التقاعدية عند التوصل إلى تسوية مع أزواجهن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة تتقاضى معاشات أقل من الرجل في جميع أنحاء العالم المرأة تتقاضى معاشات أقل من الرجل في جميع أنحاء العالم



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 04:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

مايكل وولف يكشف تفاصيل نشر كتابه " فير أند فيوري "

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بيلا حديد وكيندال جينر تشاركان في " Miu Miu"

GMT 11:03 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

استعراض لتفاصيل سيارة "شفرولية كورفيت ZR1 " المكشوفة

GMT 05:26 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

رياض الخولي يروي كواليس مسلسل "سلسال الدم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday