النساء في العصر الحالي يتعرضن لمشاكل أكثر حدة من غيرهن في الماضي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أصبحن متخوفات من انعدام الأمن الوظيفي والمصاريف المنزلية المرتفعة

النساء في العصر الحالي يتعرضن لمشاكل أكثر حدة من غيرهن في الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النساء في العصر الحالي يتعرضن لمشاكل أكثر حدة من غيرهن في الماضي

المصاريف المنزلية
واشنطن - رولا عيسى

تعاني النساء والشابات في العصر الحديث من الديون التي تلاحقهن والخوف الذي يحيطهن من انعدام الأمن الوظيفي وارتفاع المصاريف المنزلية، على خلاف الافتراضات التي تقضي بتمتع كل جيل بنجاحات أكثر من الجيل السابق له.

ويبدو أنَّ هذه الافتراضات تغيّرت بفضل الفقاعات السكنية والكساد الذي خيَّم على البلاد خلال العقود الأخيرة، فبمعرفة أعمارهن يمكن للأصدقاء ممن يكبرن بعضهن بحوالي خمسة أعوام أن يشعرن بالأمن أكثر من غيرهن اللاتي يصغرن بعضهن بذات الأعوام ممن تعانين من أزمات وضوائق مالية والعكس صحيح.

وأصبحت الأجيال الصغيرة تعاني الآن من ارتفاع مصاريف التعليم والإسكان، حيث كانت رهون النساء عام 1970 تٌرفض لعدم وجود ضامن من الرجال، ولقد أصبحت النساء تتمتعن  بفرص أكثر الآن؛ لكن بتن يعتقدن أنّ كل ما كان بحوزة الآباء هو حقهن المكتسب، وسيحصلن عليى كل ما يرغبن فيه فقط إذا عملن.

وأكدت الصحافية ستيفي مارتن البالغة من العمر 27 عامًا وتعيش في لندن، أنَّها انضمت إلى المدرسة وإلى الجامعة لكنها عبرت عن صدمتها من استكمالها درجة الماجستير في الصحافة بتكلفة 20.500 يورو.

وأشارت مارتن إلى أنها الآن أصبحت تدين للبعض بالأموال، فضلًا عن عدم قدرتها على الحصول على وظيفة؛ موضحة "حاولت العمل كنادلة لكنني فشلت حيث إنني كنت أشعر بالجوع والتعب وأؤدي مهام عملي بشكل سيء".

وأضافت "لقد حصلت على وظيفة عام 2013، حيث كنت أعمل صحافية في موقع الكتروني؛ لكنني لم أصدق حصولي على هذه الوظيفة في سن 25 عامًا،  بعد معرفتي بأنَّ عددًا كبيرًا ممن يصغرني سننا بعشرة أعوام يسيرون بشكل سلس في طريقهم المهني".

أما ربة المنزل بوبي بيكلز أم لطفلين تبلغ من العمر 33عامًا، أكدت أنَّها تزوجت في سن 22 عامًا من زوجها جيمس، وأضافت "كنا قد التقينا عندما كنت في عامي السابع عشر وكان جيمس في عامه الثالث والعشرين وبمجرد إكمالي أعوام الجامعة، كان جيمس يشعر بالاستقرار من الناحية المالية؛ لذا قرَّر أن نقدم على الزواج وكنا مهيئان لذلك بالفعل".

واستطردت بيكلز "حملت طفلي بعد فترة وجيزة ولم نكن نخطط لذلك، لقد كانت صدمة بالنسبة لنا، فقبل ولادة ابني دانييل البالغ من العمر10 أعوام، كنت أفكر في العودة إلى العمل مرة أخرى؛ لكن بمجرد ولاته شعرت بأنني لابد وأن أمكث إلى جواره".

وأوضحت المساعد التنفيذي من "نورفولك" سوزانا راي (46عامًا) أنّها انتقلت إلى نيويورك منذ 15 عامًا وتعمل الآن في المختبر الإبداعي لـ"غوغل"، تعتقد بأنَّ الكثير من أبناء جيلها أصبحوا يتمتعون بحرية استقلال أكثر من غيرهم.

وتابعت راي "لقد حصلنا على  فرص أكثر من أبائنا وأكثر أيضًا ممن يكبروننا بحوالي 15عامًا، لقد كنت متمردة عندما كنت طفلة، حيث إن حياتي كانت تسير على النقيض من الكثيرين فقد استقررت في سن مبكرة، إذ تزوجت في سن العشرين، ولم أكن أشعر بأية قيود على الإطلاق كنا مستقلين سويًا؛ لكنني لا أشعر بأنني استفدت أو تسلقت سٌلم المجد على المستوي الوظيفي.

وتبلغ تريشيا برادي من العمر 56عامًا أسست شركة تدريب وتسويق  مع زوجها، وهما يعيشان في ساري مع أطفالهما الثلاثة، وأفادت بأنها  تشعر بالمميزات التي حصلت عليها، حيث بدأت عملها في ثمانينات القرن الماضي، كما تعتبر نفسها وٌلدت في بيئة مليئة بالفرص الجيدة وانتهت بفرص أضخم بكثير من تخيلاتها.

وبيّنت برادي "لازلت أعتقد بأنني أعيش في عالم الأحلام، تزوجت من إيان عندما كان عمري 27 عامًا، وعندما كنا نحتفل بالذكرى السنوية الأولى، وسألني عما أرغب في القيام به بعد ذلك،  فقلت له: السفر، وبدء الأعمال التجارية الخاصة بنا، وتأسيس عائلة، وهذا ما فعلناه؛ لكن عندما بدأنا في محاولة تكوين الأسرة، لم يحدث ذلك".

أما مورين لانغستون تبلغ من العمر 63عامًا متزوجة من زوجها الثاني ويعيشان في شروبشاير، أوضحت "أحب عملي كمضيفة جوية، التقيت زوجي الأول عندما كان عمري 18 عاما، وكنا متزوجين عندما كان عمري 29، بحلول ذلك الوقت كنت قد سافرت إلى معظم دول العالم، لذلك تركني لإنجاب ابنتي فيكتوريا، هي الآن تبلغ من العمر 33 عامًا، ومن ثم أنجبت ابني، جوناثان، بعد ثلاثة أعوام".

 

واستدركت لانغستون "طٌلقت عندما كان عمري 50 عامًا بعد 21 عامًا من الزواج؛ لقد كانت صدمة كبيرة، خصوصًا أنَّ فيكتوريا كانت على وشك الذهاب إلى الجامعة وجوناثان كان في المدرسة الثانوية؛ ولكن الأمور تتغير على مر السنين، أنا تزوجت ولحسن الحظ مرة أخرى الآن، التقيت زوجي الثاني في نادي ألعاب القوى المحلية نحن على حد سواء أعضاء، كنا أصدقاء قبل أول زواج لي، وتزوجنا في نهاية المطاف عام 2005".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساء في العصر الحالي يتعرضن لمشاكل أكثر حدة من غيرهن في الماضي النساء في العصر الحالي يتعرضن لمشاكل أكثر حدة من غيرهن في الماضي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 06:09 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

"سيروكو" في بانكوك "كبر مطعم عالي في العالم

GMT 04:44 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

إيما ستون ترتدي فستانًا أسود برفقة جنيفر لورانس

GMT 13:12 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

شريف منير يرصد كريم عبد العزيز فور وصوله مصر

GMT 16:38 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday