دراسة أميركية تحذر المرأة من الرجل الودود صاحب العواطف الرقيقة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الرجال الأكثر ترحيبًا بالنساء هم الأكثر عداوة لهن في الحقيقة

دراسة أميركية تحذر المرأة من الرجل الودود صاحب العواطف الرقيقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة أميركية تحذر المرأة من الرجل الودود صاحب العواطف الرقيقة

الرجال الأكثر ترحيبًا بالنساء هم الأكثر عداوة لهن في الحقيقة
واشنطن - رولا عيسى

زعمت دراسة أميركية جديدة، بأنَّ الرجال الذين يفتحون الأبواب أمام النساء ويبتسمون لهن، هم في الواقع متحيزون ضد المرأة وعنصريون بشكل غير ظاهر للعلن.

وأوضحت الدراسة أنَّه "إذا كنت من نوع الرجال الذي يفتحون الباب للسيدات, أو كنت من النساء اللاتي تتوقع ذلك منه, فكونوا حذرين, إذ قد تكون أعمال الشهامة هذه مجرد تمييز جنسي خير؛ ولكن بشكل مموه.

وأكد الباحثون الأميركيون أنَّ هذا النوع من التمييز على أساس الجنس هو أصعب من "التمييز العدائي على أساس الجنس"؛ لأنه غالبًا ما يغير الرجل شكله ليصبح أكثر شهامة, ويتجسد ذلك من خلال السلوك الودود، وابتسامات التشجيع أثناء فتح الأبواب.

وأبرزوا أنه في حين أنَّ النساء قد تتمتع بذلك الاهتمام, إلا أنَّ التحيز الجنسي الخير يعد "غدرًا" والرجال الذين تثبت إدانتهم بذلك يرون أن النساء كائنات غير كفء ويحتجن إلى حمايتهم.

وصرَّح أستاذ جامعة "نورث إيسترن" في بوسطن, البروفيسور جوديث هول، بأنَّ "التحيز الجنسي الخير يشبه الذئب في ثياب الحمل الوديع الذي ينشر دعم مساواة الجنسين بين النساء, ويفترض أن تعزي هذه الإيماءات حسن النية لقبول الوضع الراهن في المجتمع؛ حيث يبدو التمييز على أساس الجنس مرحبًا به، وجذابًا وغير ضار بالنسبة إلى النساء".

وأرفق البروفيسور هول، 27 رجلًا مع نساء لم يلتقوا بهن قط من قبل، وأعطاهم مسابقة للعب ووقت للدردشة بعد ذلك, وبيَّن أنَّ الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 22، أجابوا استطلاع يهدف إلى الكشف عن المواقف المتحيزة ضد المرأة.

وتشمل أمثلة التمييز العدائي على أساس الجنس الاتفاق على أنَّ المرأة تميل إلى التهويل من مشاكل العمل، في حين أن الشخص الذي لديه تحيز جنسي خير سيعتقد بأنَّه ينبغي إنقاذ النساء قبل الرجال من السفينة الغارقة.

وأظهرت نتيجة الاستطلاع أنَّ الرجال الذين جاءت إجاباتهم لتصنفهم كمنحازين خيرين, هم الذين كانوا يبتسمون ويدردشون مع النساء طوال الوقت.

وأكد باحثون لمجلة "أحكام الجنس" أنَّ مثل هذا السلوك قد يكون حسن النية، ولا يعني أنه ليس ضارًا, لاسيما أنَّ الرجال الذين ثبتت إدانتهم بالتمييز الخير على أساس الجنس يرون المرأة على أنها دافئة ونقية، ولكن بلا حول ولا قوة وغير كفء.

وأضاف الباحث المشارك في الدراسة, جين جوه، إنَّ "الرجال الذين لديهم تمييز جنسي خير, لديهم قابلية أكثر للتضحية بأنفسهم لإنقاذ وحماية المرأة, إذ ينظرون للمرأة على أنها المخلوق الأضعف في الوقت نفسه".

وإذا لم يتم فهم التمييز على أساس الجنس بنوعيه الخير والعدائي سيظل التمييز الجنسي الخير واحدًا من الدوافع القوية وراء عدم المساواة بين الجنسين في مجتمعنا, ولكن يزعم النقاد بأنَّه لا توجد مشكلة مع الرجال الذين يحاولون حماية النساء، خصوصًا أنهم الجنس الأقوى جسديًا".

وذكر كاتب السياسة الاجتماعية, جيل كيربي، أنَّ هناك أوقات يجب أن تشعر المرأة فيها بالحماية من الرجل, يجب أن نقبل ذلك ولا نسعى إلى القضاء على تلك الغريزة الجيدة.

وأشار إلى أنَّ من مواصفات التمييز الجنسي العدائي، أنَّ الرجل يمنع المرأة من ممارسة الرياضة في النوادي، ودائم الصراخ في وجهها، ويترك أعمال المنزل لزوجته، ويعتقد بأنَّ المرأة التي تطالب بالمساواة تحتاج لمعاملة خاصة، كما يقول إنَّ معظم ملاحظات المرأة البريئة هي تمييز جنسي.

وأبرز مواصفات التمييز الجنسي الخير، مشيرًا إلى أنَّ الرجال يفتحون الأبواب للسيدات، وينادون السيدات بـ"عزيزتي" أو "محبوبتي"، ويدفعون الفواتير، ويعرضون سترتهم إذا شعرت المرأة بالبرد، كما يقولون إنَّ المرأة الجيدة يجب أن يصنع لها تمثال، ويقولون إنَّ الرجال يجب أن تضحي من أجل حماية النساء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تحذر المرأة من الرجل الودود صاحب العواطف الرقيقة دراسة أميركية تحذر المرأة من الرجل الودود صاحب العواطف الرقيقة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 05:39 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

تعرّف على أحدث أدوات الحمام المنزلي لعام 2018

GMT 18:12 2014 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمطار على مركز العسافية في محافظة تيماء السعودية

GMT 06:51 2015 السبت ,17 كانون الثاني / يناير

الجبهة الشعبية تنعي والد القائد الشهيد يامن فرج

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 06:27 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

خطوات ترتيب المطبخ وتنظيمه بشكل أنيق

GMT 05:02 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي كامل يكشف عن شخصيته الجديدة في "كارما"

GMT 10:45 2014 الثلاثاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"رينو" تطلق جيلًا جديدًا لسيارة "نيسان نافارا"

GMT 11:02 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

سمير غانم يرفض خلع الباروكة في مصارحة حرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday