شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أظهرت نوعًا من التحدي للقوالب النمطية بإطلالة أنيقة

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

الشابة ويويد حاوات
جاكرتا ـ ريتا مهنا

تمكنت مدونة شابة إندونيسية من المزج بين ارتداء الحجاب والموضة العصرية كنوع من أنواع التحدي للقوالب النمطية، للظهور بإطلالة أنيقة ومحافظة في الوقت ذاته.

وأنشأت الشابة ويويد حاوات، مدونتها الخاصة تحت اسم "الفتيات المحجبات"، التي تدون فيها عن الأزياء والموضة، أثناء دراستها للحصول على شهادة البكالوريوس في السياسة الدولية، حيث ساعدها التدوين على الإفراج عن الإبداع والتعبير والعمل على رسالتها العلمية ومن هنا نشأت هذه المدونة.

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

وأوضحت حاوات أنها كانت ترتدي الحجاب منذ كان عمرها 11 عامًا، وهو الأمر الذي يعتبر طبيعيًا للغاية بالنسبة لها، فضلًا عن رغبتها في الظهور بإطلالة أنيقة وعصرية.

وترعرعت حاوات البالغة من العمر (26 عامًا)، كجزء من عائلة مسلمة في إندونيسيا، وأكدت أنه على الرغم من عدم تحفظ والديها، ولكن كان لديهما تحفظات مبدئية حول تصميم الأزياء وإنشاء مدونة في هذا الصدد.

وأفادت حاوات: "يعتبر ذهاب الفتيات إلى الجامعة في إندونيسيا، مسألة صعبة للغاية، فما بالك بدراسة السياسة الدولية، فهم يتوقعون مني أن أفعل الكثير، ولذلك أصيبوا بخيبة أمل عندما علموا برغبتي في تصميم الأزياء".

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

وتابعت: "على الرغم من صعوبة الأمر في البداية، إلا أنهما تفهما قراري في النهاية، وقدما لي الدعم اللازم"، مشيرة إلى أنها التقت أثناء دراستها في جامعة ولاية أريزونا، زوجها سام الذي كان يعيش في مجمع سكني واحد وحضر الجامعة نفسها.

ولم يمض وقت طويل قبل أن تقع حاوات في الحب، أعقبه ذلك الزواج بشكل سريع، حيث أبرزت أن معرفة والديها الوحيدة بالثقافة الغربية تأتي من مشاهدة أفلام هوليوود، واستغرق الأمر بعض الوقت لإقناعهم بأن مواعدة سام ستمر على خير.

ورضخ الوالدان في النهاية، إلا أنهما اختارا بدلًا من المواعدة، زواج الاثنين، وعلقت حاوات: "إنه لأمر غريب بالفعل، ولكني أتفهم أنه بالنسبة لثقافة والدي، يحب أن أتزوج على الفور، ولم يكن لدي أي خيار آخر، ولذلك طلبت من سام أن نتزوج ووافق".

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

وأضافت أنها قبل لقاء سام كانت متقبلة فكرة الزواج التقليدي، لدرجة أنها طلبت من والدها أن يعثر لها على الزوج المناسب، مشيرة إلى أنها عندما كانت في  الجامعة أو المدرسة الثانوية، كان بنات أصدقائه يجلبون أصدقائهم الشباب إلى المنزل للتعرف على الأسرة، إلا أنها لم يكن لديها صديق شاب، لأنها كانت مشغولة في الجامعة.

وسألها والدها عن وجود صديق شاب في حياتها، حينها أجابت: " إذا أصابك اليأس بشأن العثور على شاب يتزوجني، فلما لا تعثر لي على الشخص المناسب".

ورتّب والدها للقائها مع خمسة رجال مختلفين لكنها رفضتهم، وأردفت: "قبل أن أذهب إلى أميركا عرفني أبي على أحد الأشخاص وكنت أقترب من الموافقة، وأبلغته أنني سأطلعه على القرار النهائي عند عودتي من أميركا، لكن رفضت عندما التقيت سام".

وصممت حاوات أزيائها الخاصة ونشرتها على مدونتها، وعرضتها كجزء من أسبوع الموضة الذي عقد في جوجيا عام 2013 في إندونيسيا، ووصفت عرض الأزياء الذي قدمته بأنه أحد أعظم التجارب التي مرت في حياتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday