محكمة الاستئناف البريطانية تجبر مطلقة على البحث عن عمل بدلا من النفقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يرى القاضي أن الأم يجب أن تفعل ذلك بمجرد بلوغ طفلها 7 أعوام

محكمة الاستئناف البريطانية تجبر مطلقة على البحث عن عمل بدلا من النفقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محكمة الاستئناف البريطانية تجبر مطلقة على البحث عن عمل بدلا من النفقة

محكمة الاستئناف في بريطانيا
لندن ـ كاتيا حداد

فرضت محكمة الاستئناف في بريطانيا على إحدى الأمهات المطلقات العثور على وظيفة بدلا من الحصول على نفقة من زوجها.

تروي الصحافية المراسلة بشبكة "أي تي في" الإخبارية البريطانية ريتشال رويس "مأساة المطلقات العائلات لأسرهن في بريطانيا، بما في ذلك قضيتها الشخصية، كونها مطلقة ولديها طفلين، أعمارهم تتراوح ما بين 4 و 6 أعوام، وكونها لم تتمكن من التوفيق بين عملها ورعاية أطفالها".
وفي مقالها في صحيفة "دايلي تليجراف" البريطانية، قالت رويس: إن تريسي رايت (مطلقة وأم لابنتين 10 و16 عاما)، تفاجأت بحكم القاضي اللورد بيتشفورد، بأنها "من الضروري أن تعثر على وظيفة، وذلك عقب محاولات زوجها السابق للتقليل من النفقة"، وأضاف القاضي أنه "عند بلوغ الطفل 7 أعوام، يجب أن تبحث الأم عن عمل".
وأضافت رويس أنها "عانت ظروف تريسي نفسها، فقد كان لها نصيب الأسد من رعاية طفليها، وأنها مصدومة من الطريقة التي عوملت بها".

فرغم اختلاف حالات الطلاق، إلا أن ظروف رويس كانت هي نفسها ظروف تريسي، عندما انتهى زواجها في العام 2005 من الصحافي ورئيسة التحرير السابقة لبرنامج "اليوم" في القناة الرابعة، وكانت لها مسيرة مهنية ناجحة، مثل زوجها السابق.

وخططت من أجل الاستمرار في العمل بدوام جزئي وليس بدوام كامل من أجل رعاية طفليها، وكان زوجها السابق يدفع نفقة الأطفال، ومبلغ شهري بالنسبة لها لتغطية نفقاتها الشخصية، ولكنها بعد أعوام قليلة فقدت وظيفتها مراسلة لشبكة "أي تي في" الإخبارية، ووجدت نفسها مرة أخرى تلجأ للمحاكم، بشأن الحصول على مدفوعات النفقة.

وواجهت رويس صعوبات في سبيل العثور على وظيفة أخرى، وكانت على استعداد على الموافقة على وظيفة بدوام كامل إذا توافرت، ولكن مهما كان استعدادها، فإن القاضي سيفاجأ بأنه من الصعب العثور على رب عمل على استعداد لتوظيف أم وحيدة ولديها طفلين.
وتستعيد رويس ذكرياتها عندما وصلت إلى المرحلة الأخيرة من المقابلات في وكالة "نايتسبريدج"، من أجل الحصول على وظيفة رئيسة الاتصالات، وكان ابنها بحاجة إلى المفاتيح لدخول المنزل بعد عودته من اليوم الدراسي الأول، وكان الثلج يتساقط، وهي لا تعرف أحدا، وزوجها منشغل مع زوجته الجديدة وطفلهما، فاضطرت إلى ترك المقابلة لكي تلحق بابنها، ورغم إبداء صاحب العمل تفهمه، إلا أنه لم يعطها هذا المنصب.

وأوضحت رويس أنه "عندما ذهبت إلى المحكمة لزيادة النفقات، بعد خسارة وظيفتها، كانت لا تملك المال لتدفع التكاليف القانونية الباهظة للمحامين، بعكس زوجها الذي تمكن من تعيين محامي، لأنه يتقاضى راتبا ممتازا، يصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني، وصرخ المحامي في وجهها، قائلا: كل هذا يمكن أن يتم حله، إذا حصلتي على وظيفة، واقترح أن تعمل محاسبة في "تيسكو" أو Tesco، وهي شركة محدودة دولية في بريطانيا، تعمل في مجال التموينات وسلاسل متاجر التجزئة الكبرى.

وعندما عثرت على وظيفة في الخارج ذات مرتب جيد لمدة 10 أيام، طلبت من زوجها أن يهتم بالأطفال أثناء فترة غيابها، ووافق بشرط أن تدفع له فاتورة الفندق الذي سيقيم فيه، ورغم ذلك كانت سعيدة لأنه وافق.

واختتمت رويس مقالها بأن "إجبار المرأة على الخروج إلى العمل ليس هو الحل"، معربة عن "أملها في أن يمعن القاضي في النظر للصدمة العاطفية والنفسية التي تتعرض لها المرأة المطلقة، وأن يضع ذلك في الاعتبار، فمن الصعب جداً أن تبني المرأة حياتها مع شخص ما على مفترض أنه ستكمل حياتها معه، وربما ترغب في إنجاب المزيد من الأطفال، ثم يزول كل شيء عند الطلاق، فتشعر المرأة أن حياتها قد تدمرت". وتحتاج المرأة بذلك وقتا لاستعادة الثقة، فما تحتاجه النساء مثل تريسي هو التشجيع والدعم لإعادة بناء حياة مستقلة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة الاستئناف البريطانية تجبر مطلقة على البحث عن عمل بدلا من النفقة محكمة الاستئناف البريطانية تجبر مطلقة على البحث عن عمل بدلا من النفقة



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday