أمطار الدم تهطل خلال أيام بنذير شؤم على بريطانيا منذ الأزل
آخر تحديث GMT 08:31:25
 فلسطين اليوم -
الكويت توقف الرحلات من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا مرتضى منصور يتحدى في أول تصريح بعد إلغاء الكلاسيكو المصري عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران فرمان عاجل من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في الساعات الثلاث الأخيرة - تم إطلاق 23 صاروخًا وقذيفة هاون على المجلس الإقليمي إشكول فقط بينت في حديث مع رئيس بلدية سديروت: الجولة الحالية تقترب من نهايتها .. من غير الممكن خوض جولة كبيرة قبل الانتخابات بسبب الوضع الأمني، رئيس الوزراء ننياهو يلغي حضور مؤتمرات الليكود في طبريا وصفد، وسيجري مشاورات أمنية في الكرياه
أخر الأخبار

تلطخ السيارات وأسطح المنازل بطبقة من الغبار الأحمر اللون

"أمطار الدم" تهطل خلال أيام بنذير شؤم على بريطانيا منذ الأزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أمطار الدم" تهطل خلال أيام بنذير شؤم على بريطانيا منذ الأزل

أمطار الدم
لندن ـ كاتيا حداد

يبدو أنَّ ما يعرف باسم "أمطار الدم" ستهطل على بريطانيا نهاية هذا الأسبوع؛ لتلطخ السيارات والأرصفة، لاسيما أنَّها تسقط في ظل هبوب ريحًا تحمل غبارًا أحمر اللون يشبه إلى حد كبير الصدأ يهب من الصحراء الكبرى.

وأكدت وزارة البيئة البريطانية، أنَّ عددًا من المناطق في المملكة المتحدة من المتوقع أن تعاني من مستويات مرتفعة من تلوث الهواء، حيث امتزجت الأتربة الأفريقية بالملوثات في المدينة، كما أصدرت وزارة الصحة تحذيرات للضعفاء.

وتشهد غالبية المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية من بريطانيا مستويات مرتفعة من التلوث، على الرغم من أنَّ الأزمات من المتوقع أن تكون قصيرة الأجل بمجرد أن تبدد ريح المحيط الأطلسي هذا الهواء العكر غدًا السبت.

ويستخدم مصطلح "أمطار الدم" عندما تمتزج الأمطار برمال الصحراء، حيث أنَّ العواصف في الصحراء الكبرى تؤدي إلى إثارة الرمال وتحولها إلى غبار ناعم ينتقل إلى حوالي 2000 كيلومتر وصولًا إلى بريطانيا.

وعندما تهطل الأمطار تظهر بلون محمر، فضلًا عن أنَّه عند جفافها تترك طبقة رقيقة من الغبار لتغطي المنازل،  والسيارات، وأرائك الحدائق.

 وعلى الرغم من أنَّ هذا النوع من الأمطار أكثر شيوعًا في أسبانيا و جنوب فرنسا، إلا أنَّه بات من المعروف انتقاله  إلى مسافات أبعد والهطول في مناطق أخرى مثل مناطق اسكندينافيا، وفي بعض المناطق في الهند يكون لون المطر زاهيًا لدرجة تلطيخه للثياب.

وحذر المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية البريطانية دان ويلمز، من أنَّ "المواطنين قد يشهدون هبوب أتربة بنية وصفراء من الصحراء الكبرى على سياراتهم صباح السبت".

وفي العصور القديمة كان من المعتقد أنَّ "أمطار الدم" بالفعل دماء حقيقة وتعتبر نذير شؤم  يبشر بالموت وبالدمار، كما أنَّ هذا النوع من الأمطار ذكر في إلياذة هوميروس وجيفري في حكايات المونموث عن الملك آرثر.

و أضاف خبير الأرصاد ماريو كويلار "شهدت اسبانيا أمطار الدم الأربعاء الماضي، كما انتقل الغبار من صحراء الشمال إلى المملكة المتحدة ليلوث الهواء ويمكن أن تغطي هذه الأتربة السيارات بعد ليلة الجمعة الممطرة".

وكان مسؤولو الصحة في بريطانيا قد أصدروا عددً من التحذيرات بشأن مستويات مرتفعة من التلوث الهوائي خلال  الأيام المقبلة، موصية البالغين والأطفال ممن يعانون أمراض القلب والرئة وغيرهم من كبار السن بتجنب الأنشطة المضنية.

كما أوصى المسؤولون بضرورة التقليل من الجهد البدني، الخارجي بشكل خاص، لاسيما من يعانون من الربو، حيث قد يحتاجون  إلى استخدام جهاز الاستنشاق على نحو أسرع وتيرة، من المتوقع أن تنخفض مستويات التلوث السبت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمطار الدم تهطل خلال أيام بنذير شؤم على بريطانيا منذ الأزل أمطار الدم تهطل خلال أيام بنذير شؤم على بريطانيا منذ الأزل



لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:59 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

245 ألف إسترليني قيمة تحويل مزرعة إلى منزل فخم

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة طيار في تحطّم طائرة صغيرة الحجم في مطار ويلز

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 04:33 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"كتائب القسام" توجه رسالة مقتضبة إلى القادة الإسرائيليين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday