البوب الكبير مخلوق بحري ينمو داخل 4 خزانات خلال 3 أعوام
آخر تحديث GMT 20:33:59
 فلسطين اليوم -

السمكة العجيبة تتوحش عندما تجوع وتكره اللون الأحمر

"البوب الكبير" مخلوق بحري ينمو داخل 4 خزانات خلال 3 أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "البوب الكبير" مخلوق بحري ينمو داخل 4 خزانات خلال 3 أعوام

سمكه البوب الكبير
لندن – سليم كرم

باع محل بيت حيوانات بحرية أليفة في سكاربروف في مقاطعة يوركشاير البريطانية "البوب الكبير" على أنه سمكة ذهبية طولها بوصة، إلا أن "آن كوبر" (56 عامًا) لاحظت أنه ينمو داخل أربع خزانات للسمك خلال 3 أعوام، فهو كبير لدرجة أنه يخيف قطتيها وخاصة عندما يتقلب حولهم، وأكدت كوبر أنه يكون متوحشًا إذا لم يأكل في الوقت المحدد، ويكره اللون الأحمر.

وذكرت كوبر أن عليها حفظ شراء الخزانات الجديدة لسمكتها الذهبية طويلة الأقدام، التي مازالت تنمو، وتغضب عندما "تجوع" أو "تتوحش" إذا لم تأكل في الوقت المحدد، فعندما اشترت سمكتين ذهبيتين من محل حيوانات بحرية أليفة في سكاربورف منذ 3 أعوام لم يكن يتعدى طول الواحدة منهم بوصة واحدة، ومع ذلك انتفخ "البوب الكبير" بسرعة حتى وصل حجمه مثل طول ساندوتش كامل، لينمو  داخل 4 خزانات مختلفة.

البوب الكبير مخلوق بحري ينمو داخل 4 خزانات خلال 3 أعوام

وفي نفس الوقت ظل حجم أخيه "البوب الصغير" ضئيلاً مقارنة لا يتعدى طوله بوصتان، وكبر حجم البوب لدرجة أنه يخيف قطتين لدى السيدة كوبر، لاسيما عندما يدور حول نفسه، كما أنه على عداء وكراهية للون الأحمر، حتى أنه يعافر في الزجاج عندما يراه منه.

ومطالب السمكة الذهبية المتوحشة ذات الأعوام الثلاثة تتلخص في التغذية مرتين في اليوم، حتى وصولها إلى غداء يوم الأحد، تطفو على السطح لتتغذى على البازلاء الخضراء باليد.

وأضافت السيدة كوبر: يبدو أن بوب مازال ينمو ولا أعرف متى سيتوقف نموه، أو إلى أي حد يمكن أن يكبر؛ حيث أنني سأضطر لإحضار خزان آخر أكبر من الذي يوجد داخله الآن بالرغم من أنه أصبح 5 أقدام، فهو أطول من قدم ولا توجد أيّة علامات على توقفه عن النمو، فحجمه يخيف القطط التي تقترب منه أحيانًا، ولكنه إذا تحرك فجأة يفرون من الرعب.

ويظن الكثير من الناس أن السمكة غبية، أو مخلوق بسيط بلا شخصية، إلا أن البوب على عكس ذلك تمامًا، فهو يبدو ذكيًّا ويعرف مواعيد طعامه والأكل الذي يريده، كما أنه يدخل في مزاج سيء عندما لا يحصل على ما يريد ويغضب تمامًا. 

البوب الكبير مخلوق بحري ينمو داخل 4 خزانات خلال 3 أعوام

وأشارت بقولها: دائمًا ما يكون الغطاء على الخزان، إلا أنه لا يحفظني عندما يكون غاضبًا، حيث توجد فجوات حول الحافة ويهيج البوب حول الماء ويلقيه في الخارج بذيله، كما أنه يهرب من الفجوات وينتقع أي شخص أو أي شيء في نطاقه، لذا يجب أن يبقى الخزان بعيدًا عن أي شيء آخر.

وروت قائلة: في إحدى المناسبات ترك ابني أنطوني حزمة من لعبة البولينغ بجوار الخزان، وهنا هاج البوب كالمجنون، يعلو ويهبط محطمًا الماء، ويرتطم برأسه في الزجاج، وهو يفعل ذلك عندما يرى أي شيء لونه أحمر، وكأنه يفكر أن اللون الأحمر منافسًا له، يبدو أن لدي سمكة عنيفة.

واشترت السيدة كوبر الثنائي من بيت للحيوانات الأليفة في حزيران/ يونيو 2012، ووضعتهما في خزان صغير قبل أن يصبح لديها خزان لسمكة حجمها 2 قدم، وتتمنى أن يكفيهم هذا الخزان لبقية حياتهم ونموهم.

وقبل أن يكبر هذا البوب يجب على السيدة كوبر شراء خزان يناسب سمكة حجمها 3 قدم لإيوائه، ثم تبحث في العام التالي عن خزان لسمكة 5 قدم.

وبالرغم من ذلك، فقالت إن هذا الخزان صغير جدًا على حجم البوب وتبحث عن خزان 5 قدم، وبالرغم من أن البوب الصغير مازال طوله بوصتان فقط، إلا أنه لا يكف عن معاكسة البوب الكبير، مما يعرضه للضرب داخل الخزان بذيل البوب الكبير.

وأضافت: البوب ضخم جدًا، وحاولت قطع أقدامه، ولكنه غضب وهاج إذا لم يأكل، ويأخذ بعض الشرائح ورقائق السمك كل صباح وكل مساء ويهتاج إذا تأخرت عليه، وفي كل يوم أحد يقفز على طعامي الخاص بيوم الأحد، فقد علمت أن البازلاء الخضراء جيدة له، ولكنه أصبح يطلبها بنفسه كل أحد، وعادة أقوم بمساعدته إذا قمت بتغذيته، حيث يأتي إلى السطح ويلتقطهم من يدي، إنها سمكة محظوظة، وأحيانًا يغطس بوب حول نفسه كثيرًا ويقذف الماء خارج الخزان، لذا علينا دائمًا إبعاد الأدوات الكهربائية من المساحة المحيطة به.

وذكر راي ريتش (60 عامًا) رئيس تحرير نشرة مجتمع الأسماك في بريطانيا: ربيت أسماكً ذهبية بنفسي، ولم أفلح أبدًا في العثور على واحدة كبيرة هكذا، تهانينا لـ"آن"، إن حجم بوب غير معتاد بالمرة، خاصة وأنه يعتبر داخل خزان، فغالبًا تنمو الأسماك الذهبية في بيئتها الطبيعية، لذا إذا وجدوا في مساحة واسعة يتغذون بما فيه الكفاية ويحتفظون عادة بنموهم فقط،  وإذا ذهبت إلى البحيرات والحيوانات البحرية الأليفة في البلد كلها ربما لا تجد سمكة بحجم بوب، ولكن يمكن أن تأخذ واحدة في خزان فقط. إنها حالة فريدة التي كبرت فيها سمكة "آن" الذهبية بمثل هذا النمو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البوب الكبير مخلوق بحري ينمو داخل 4 خزانات خلال 3 أعوام البوب الكبير مخلوق بحري ينمو داخل 4 خزانات خلال 3 أعوام



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:03 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها
 فلسطين اليوم - تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها

GMT 03:20 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار
 فلسطين اليوم - قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار

GMT 03:25 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday