الثلوج تغطي قرى عكار والضنية وبشري وإهدن وتقطع معظم طرقات الجرود
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بعد وصول العاصفة الروسية "ويندي" إلى لبنان

الثلوج تغطي قرى عكار والضنية وبشري وإهدن وتقطع معظم طرقات الجرود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الثلوج تغطي قرى عكار والضنية وبشري وإهدن وتقطع معظم طرقات الجرود

العاصفة الروسية "ويندي"
بيروت ـ فادي سماحة

وصلت العاصفة الروسية "ويندي" إلى لبنان كما كان متوقعًا حاملة معها الثلوج والرياح القوية وعطّلت الحياة في معظم المناطق الجبلية. لكنها حملت الفرحة إلى قلوب تلاميذ المدارس بعد إصدار وزير التربية قرارًا بالتعطيل يومي الجمعة والسبت.

 ولم ينجُ الأطفال السوريون وكما كل موجة صقيع، من نتائج العاصفة التي أودت بحياة ثلاثة منهم من عائلة واحدة يوم الخميس، في بلدة في حنين في شمال لبنان.

ومع اشتداد حدّة العاصفة يوم الخميس، حذّر الدفاع المدني اللبنانيين من التنقل إلا في حالات الضرورة القصوى، بعدما أفادت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني بوصول العاصفة "ويندي" صباح الخميس، حاملة معها طقسًا غائمًا وممطرًا بغزارة، مصحوبًا بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ80 كلم بالساعة، بالإضافة إلى تساقط الثلوج اعتبارًا من ارتفاع 1000 متر نهارا ليتدنى تساقطها تدريجيا مع انخفاض درجات الحرارة إلى أن تلامس ليلا الـ600 متر.

 ووصلت درجات الحرارة في العاصمة بيروت إلى 8 درجات ظهرا فيما سقطت حبات البرد في مناطق ساحيلة عدّة وسط توقعات باشتداد العاصفة في الساعات المقبلة حتى ليل الجمعة.

وفي الشمال وتحديدا في عكار والضنية، غطت الثلوج قرى عكار والضنية وبشري وإهدن وقطعت معظم طرقات الجرود ابتداءً من ارتفاع 800 متر، وأدت رياح العواصف التي قدرت سرعتها بنحو 70 كيلومترا إلى انقطاع الكهرباء وخدمات الإنترنت عن هذه المناطق بالإضافة لاحتجاز عدد من المواطنين داخل منازلهم. وتدنت درجات الحرارة لتصل في بلدة حلبا على ارتفاع 150 مترا عن سطح البحر إلى ما دون الـ8 درجات فوق الصفر.

وأفادت مراكز الدفاع المدني في الضنية بأن سماكة الثلوج المتساقطة في المناطق التي يزيد ارتفاعها على ألف متر، قد بلغت صباح اليوم بين 5 - 7 سنتيمترات، لكنها لم تؤد إلى إغلاق الطرقات أمام حركة السيارات.

ولفتت إلى أن الطقس العاصف صاحبه تدنٍ ملحوظ في درجات الحرارة.

 التي تراوحت بين 1 - 4 درجات فوق الصفر في المناطق الوسطى، وإلى أقل من الصفر في المناطق الجردية التي يزيد ارتفاعها على ألف متر وما فوق.

وفي البقاع الشمالي، تساقطت الثلوج بغزارة في بعلبك والبقاع الشمالي، وعملت بعض المدارس يوم أمس على إعادة الطلاب إلى منازلهم بسبب اشتداد العاصفة التي تتساقط معها الثلوج على ارتفاع 1000متر وما فوق في قرى وبلدات البقاع وارتفع منسوب نهر الليطاني نتيجة الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى إغلاق مجراه بين المرج وقب إلياس.

وفي الجنوب تساقطت الثلوج في شبعا كفرشوبا ومرتفعات جبل الشيخ وباتت الطرقات التي تربطها بحاصبيا مقطوعة إلا للسيارات المجهزة بالسلاسل المعدنية.

وفي سوريا، حذّر ناشطون إعلاميون ومدنيون، على مواقع التواصل الاجتماعي من تفاقم أزمة النازحين السوريين في المخيمات وبعض المدن التي تؤوي المئات منهم، وأبرزها مدينة الحارّة الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال درعا، إذا ساءت الظروف الجوية أكثر بسبب العاصفة التي تضرب المنطقة والتي يحتمل أن تشتد خلال الساعات المقبلة.

وكان المجلس المحلي المعارض في مدينة الحارّة أطلق قبل أيام نداء استغاثة ناشد فيه جميع المنظمات الإنسانية تقديم مساعدات عاجلة للنازحين في المدينة التي تستوعب أكثر من ألفي عائلة نزحوا من ريف درعا الشمالي جراء القتال الدائر في مناطقهم، بين القوات النظامية والمعارضة.

ويستعّد النازحون السوريون في بعض المدن والمخيمات شمال درعا وغرب القنيطرة للعاصفة الثلجية التي بدأت تضرب المنطقة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بتقطيع الأشجار للتدفئة وتثبيت الخيام لمنع اقتلاعها بسبب الرياح القوية.

وغادر عشرات النازحين من قرى وبلدات ريف درعا الشمالي، التي تشهد مواجهات "عنيفة" بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة، مخيماتهم إلى منازل صغيرة، وباتت تقطن عائلتان أو أكثر في منزل واحد، مقابل أجور عالية تصل إلى 15000 ليرة سورية في الشهر، أي ما يعادل 70 دولارًا أميركيًا.

ونقل "مكتب أخبار سورية" عن أبو محمد الربداوي، قوله إنه وعائلته يعيشون ظروفًا معيشية صعبة في مخيم العشّة غرب القنيطرة، وذلك منذ نزوحه قبل شهرين من قرية الدلي شرق بلدة الشيخ مسكين شمال درعا، مبينا أن الخيمة صغيرة و"بالكاد تسَعُنا، وتستغرق منّا يوميًا ساعتين من العمل لرصّف محيطها وتثبيتها لمنع اقتلاعها بسبب الأحوال الجوية السائدة، فالأمطار التي تهطل بغزارة في المنطقة تحوّل المخيم إلى بركةٍ من الوحل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثلوج تغطي قرى عكار والضنية وبشري وإهدن وتقطع معظم طرقات الجرود الثلوج تغطي قرى عكار والضنية وبشري وإهدن وتقطع معظم طرقات الجرود



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday