العاصفة الثلجية ما بين الحقيقة والمبالغات وتعليقات المواطنين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

توقعات الأرصاد تخييب آمال الفلسطينيين بفصل الشتاء

العاصفة الثلجية ما بين الحقيقة والمبالغات وتعليقات المواطنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العاصفة الثلجية ما بين الحقيقة والمبالغات وتعليقات المواطنين

العاصفة الثلجية
الخليل - عثمان أبو الحلاوة

منذ أن بدء موسم الشتاء الحالي وأبناء الشعب الفلسطيني كافة كانوا ينتظرون أي معلومة عن كتلة قطبية أملاً منهم برؤية الثلوج المتراكمة على جبال الوطن، إلا أنّ التوقعات الجوية للمنخفضين الأخيرين خيبت آمال الكثير من المواطنين، حينما أخطأ المتنبؤون في معرفة حقيقة الخرائط الجوية. وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية بآلاف التعليقات والتغريدات، حينما فشل الراصدون بتوقع المنخفضين الأخيرين، حيث تنبئ الراصدون بالعاصفة الأولى بالموسم الحالي بثلوج تصل إلى أكثر من نصف متر تراكم منها 10 سم فقط، وتوقعوا في العاصفة الثانية تراكم الثلوج لـ25 سم في محافظات شمال الضفة ولم يتراكم أي شيء.

وبعد أنّ أخطئ المتنبؤون في توقعاتهم كانت المبررات علمية ومنطقية؛ بسبب الرياح الجنوبية التي دفعت المنخفض نحو مناطق لبنان وسوريا، إلا أنّ المواطنين لم يرحموا الراصدين وكتبوا عنهم ما جال في خاطرهم في حينها من تعليقات ساخرة وكوميدية وأخرى شتمت كل من تحدث بالحالة الجوية.

وفي ذات السياق، أوضح نائب مفتي محافظة الخليل الشيخ يسري عيدة لـ"فلسطين اليوم" بأنّ بعض التعليقات تخرج كاتبها عن الملة الإسلامية، حيث أنّ من لعن الحالة الجوية والثلوج وكره وصولها وما إلى ذلك يكون قد كفر بنعمة من نعم الله وهذا لا يجوز.

وأضاف أنّ المواطنين وللأسف وقعوا في كثير من الأخطاء، فالمتنبؤون يعلنون توقعاتهم بناءًا على علم الأرصاد وهم أهل لذلك، ولكن كل ما يحدث في الحالة الجوية هو مقدّر من الله عز وجل.

من جانبه، أكد المتنبئ الجوي في طقس فلسطين داوود الطروة، في حديث مع "فلسطين اليوم"، أنّ كل مواقع الأرصاد الجوية تنقل الصورة بمعطياتها وقراءاتها، وهنالك تفاوت يحصل أحيانًا في قراءة الخرائط الجوية من تحديث إلى تحديث، وحينما نصدر أي توقع هو يكون توقع، ونختم حديثنا دومًا بأنّ الله تعالى أعلى وأعلم.

وعبّر الطروة، عن شعور سيء أصابه حينما علّق الكثير من مرتادي "فيسبوك" على الخطاً الذي وقعت بها الأرصاد الجوية في توقعات المنخفض الماضي والذي سبقه، ذلك أن التوقعات كافة التي أعلنت على مدار السنوات الماضية كانت دقيقة 100% ولم نخطئ بها ورغم ذلك لم نتلقى كلمة شكر من الناس.

ودعا الطروة، المواطنين إلى ضرورة التحلي بالصبر والأخلاق الإسلامية وعدم تهويل الأمور والحديث المبالغ فيه حول الحالة الجوية، ذلك لأنّ العاصفة ستأتي إلى المنطقة وسينتج عنها تراكم الثلوج ثم تستمر في مسيرها وتنتهي.

وعن حقيقة العاصفة الثلجية التي تضرب الأراضي الفلسطينية، أشار أنّ هذه العاصفة قوة وبها تشابه مع العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد العام الماضي، ومن المتوقع أنّ ينتج عنها تساقط للثلوج المتراكمة على الجبال الفلسطينية التي يزيد ارتفاعها عن 450 متر عن سطح البحر، في حين سيكون التراكم لأكثر من نصف متر على الأقل بالنسبة للجبال العالية.

وأضاف أنّ العاصفة سيستمر تأثيرها على البلاد لحوالي أربع أو خمس أيام متتالية، منها ثلاث أيام يتخللها تساقط متواصل للثلوج على جبال فلسطين، حيث أنّ العاصفة ستؤثر على المحافظات الفلسطينية كافة بمشيئة الله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصفة الثلجية ما بين الحقيقة والمبالغات وتعليقات المواطنين العاصفة الثلجية ما بين الحقيقة والمبالغات وتعليقات المواطنين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday