القضاء يلاحق سي وورلد الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان
آخر تحديث GMT 12:24:54
 فلسطين اليوم -

تكبدت خسائر فاقت ربع مليار دولار وتراجعت إيراداتها في عام كامل

القضاء يلاحق "سي وورلد" الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القضاء يلاحق "سي وورلد" الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان

حديقة الحيوان البحرية الشهيرة سي وورلد أورلاندو
واشنطن ـ رولا عيسى

قررت مواطنة أميركية من جنوب كارولينا، مقاضاة حديقة الحيوان البحرية الشهيرة في أورلاندو في ولاية فلوريدا، "سي وورلد أورلاندو"، لسوء معاملة حيتان "أوركا" القاتلة، من خلال تخديرها، وتركها تعاني من حروق الشمس في برك ضحلة.

ورفعت جويس كوهل، دعوى قضائية على الحديقة أمام المحكمة الاتحادية، بعدما زارت الحديقة عام 2013، وطالبت بالحصول على ثمن التذكرة الذي يبلغ 97 دولارًا، ورد ثمن التذاكر إلى ملايين من الزوار الآخرين، ومن المحتمل أن تتكبد الحديقة خسائر تصل مليارات الدولارات حال قبول المحكمة بالنظر في الدعاوى القضائية المقدمة، ونجاحها.

واتهمت كوهل، الحديقة "سي وورلد" والحدائق المماثلة بإطلاق حملات مضللة، لإخفاء ما تتعرض له الحيتان من سوء المعاملة وسوء الأوضاع، وقالت إنَّها لم تكن لتشتري التذكرة لو كانت علمت بالوقائع الحقيقية، وزعمت بأنَّ الشركة القائمة على هذه الحديقة أخفت الحقيقة البشعة للحياة غير الصحية والبائسة لهذه الحيتان.

وتزعم الدعوى القضائية بأنَّ الحديقة، حققت أرباحًا بلغت ملايين الدولارات عن طريق الممارسات التجارية الكاذبة أو المضللة والخادعة، كما تتضمن بالتفصيل شكاوى الكثير من استخدام محلول الكلور، وهو أقوى مرات عدة من المبيضات المنزلية، وغيرها من المواد الكيميائية المذابة في الماء حيث يتم حبس الحيتان فيها بعد أن يتم اصطيادها وتربيتها.

كما أن "سي وورلد" متهمة بحفظ حيتان الأوركا في برك ضحلة، تبلغ عمقها 8 أقدام فقط، وهي لا تكفي الحيتان، ما يؤدي إلى أن جزء من أجسامها يتعرض للشمس، وتصاب بالحروق، ويخفي الموظفون الإصابات بتلوين الحيتان بمادة أكسيد الزنك السوداء.

وتوضح الدعوى القضائية أن حيتان الأوكرا عادة تعيش ما بين 30 و 50 عامًا، زاعمة أنَّ الحيتان في الحديقة، غالبًا ما تموت في سن المراهقة أو في أوائل العشرينات.

يُذكر أنَّ هذه المرة الثانية التي يتم فيها رفع دعوى ضد "سي وورلد" في أقل من ثلاثة أسابيع بعد أن رفعت دعوى قضائية مماثلة في ولاية كاليفورنيا في آذار/ مارس من العام الجاري، التي اتهمت الشركة بأنها تضلل الجمهور وتزعم بأنَّ حيتان الأوكرا سعيدة.

وردًا على ذلك أصدرت "سي وورلد" بيانًا أكدت فيه: "تهدف الدعوى القضائية المقدمة في كاليفورنيا بوضوح إلى حبك حيلة دعائية تهدف إلى توليد المزيد من التغطية الإخبارية"، في إشارة إلى الكتاب الذي نشر أخيرًا حول الحديقة، والذي كتبه المدرب السابق في الحديقة جون هارغروف.

وتابعت: " تأخذ الحديقة على عاتقها الاهتمام بالحياة الصحية، والخدمات المرفهة المقدمة للحيوانات بداخلها، وتضعها كأولوية أولى".

وتواجه "سي وورلد" عاصفة من الانتقادات من جانب الجمهور والمنظمين ودعاة الرفق بالحيوان، منذ أن قتل أحد المدربين على يد أحد حيتان "الأوركا" القاتلة عام 2010، وُصدر عام 2013 فيلم وثائقي بعنوان "الحوت الأسود" الذي يتحدث عن حالات الحيتان التي تتعرض لسوء المعاملة المزمنة، وتم إتباعه بتحقيق استقصائي إضافي، دفع الرئيس التنفيذي السابق للحديقة، جيم أتشيسون، لتقديم استقالته.

وأعلنت الحديقة في شباط/ فبراير الماضي، عن انخفاض إيراداتها بواقع 2.7 % في الربع الرابع، ما يعني أنها تكبدت خسائر فاقت ربع مليار دولار، وتراجعت إيراداتها في عام كامل، من 1.460.3 مليون دولار عام 2013 إلى  1.337.8مليون دولار عام 2014.

وصرَّح كبير المتحدثين باسم "سي وورلد" فريد جاكوبس: " يبدو أنَّ الدعوى التي رفعت في كارولينا، هي محاولة من دعاة حقوق الحيوان، للجوء إلى ساحات المحاكم لدفع أجندة معادية لحديقة الحيوانات"، وأضاف: "إنَّ الدعوى ليس لها أي أساس من الصحة، ومليئة بالمعلومات غير الدقيقة، وتعتزم "سي وورلد" الدفاع عن نفسها ضد هذه الادعاءات غير الدقيقة"، وأوضح أنَّ الحديقة يتم تفتيشها بانتظام من قبل حكومة الولايات المتحدة وجمعيتين مهنيتين معنيتين بالرفق بالحيوان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء يلاحق سي وورلد الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان القضاء يلاحق سي وورلد الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday