القطط أطول عمرًا من الكلاب بفضل مناعتها القوية ضد الأمراض
آخر تحديث GMT 09:23:29
 فلسطين اليوم -

تعيش في مجموعات صغيرة ومتفرقة لعدم انتشار الأوبئة بينها

القطط أطول عمرًا من الكلاب بفضل مناعتها القوية ضد الأمراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القطط أطول عمرًا من الكلاب بفضل مناعتها القوية ضد الأمراض

القطط
لندن - ماريا طبراني

تمتلك القطط سمات مميزة تساعدها في الحفاظ على حياتها من المخاطر وتقلل فرص واحتمالات تعرضها للإصابة بالأمراض المنتشرة، وتتفوق بذلك على الكلاب المعروفة بأنها حيوانات اجتماعية.

وأكد الخبير ستيف أوستاد، أن هذه السمات تجعل متوسط أعمار القطط في زيادة وتطور، وتكون معدلات متوسط عمر الكلاب 12 عامًا، بينما متوسط عمر القطط 15 عامًا.

وأضاف: "لم يكن ذلك أمرًا معروفًا عن أفضل أصدقاء الإنسان، إلا أن استقلالية القطط ربما تكون مفتاح السر في طول حياتها، ففي صراع القطط والكلاب تعيش القطط ثلاثة أعوام أعلى من الكلاب، لتصل إلى متوسط أعمار 15 عامًا، ويسرع هذا من الحكم العام للابهام في مملكة الحيوان التي تعيش فيها المخلوقات أطول، وسر نجاح القطط في ذلك يكمن في طبيعتها المتكبرة والمنعزلة".

وأوضح أوستاد: "هناك نظرية تطور لكبر السن، ولها الكثير من الدعائم، والتي تشير إلى أن الحياة الأطول للأشياء تكون في الظروف الآمنة، وأعتقد أن طرق القطط الانعزالية تعيش في جماعات صغيرة بهدف منعها من الإصابة بالأمراض المعدية، وذلك على عكس الكلاب التي تكون حيوانات في مجموعات، كما أن القطط لديها العديد من الدفاعات ضد الهجوم، فبينما تتواجد الكلاب في مجموعات خائفة من الصيادين في بعض الأحيان، إلا أن القطط لديها مخالب حادة وخفة حركة هائلة".

وأشار إلى أن "القطط أقل خشية للمهاجمين لأنهم مسلحون جيدًا، فإذا حاولت مثلا أن تمسك بقطة رغمًا عن إرادتها فسوف تحاربك بقوة، حيث أنها تمتلك جميع أنواع الأسلحة التي لا تمتلكها الكلاب، كما أنه يمكن افتراس الكلاب، إلا أن لديها فمها فقط، ولن تستطيع جرحك بأي شيء آخر".

القطط أطول عمرًا من الكلاب بفضل مناعتها القوية ضد الأمراض

ويعتقد أوستاد أن "هذه المحاولات ستشكل وتطيل من متوسط الأعمار عبر التطور لهذه المخلوقات، ليساهم بحوالي 12 عامًا تتمتع بها الكلاب كمتوسطات أعمار و15 عامًا هي متوسط أعمار القطط، كما يمكن أن تقصر متوسطات أعمار الكلاب عن طريق تخليق جميع أنواع الأمراض المعدية، التي يحتمل أن تكون أكثر عرضة للمرض واعتلال الصحة".

وتابع: "لم نغير القطط تقريبًا كما غيرنا الكلاب كثيرًا، وإذا نظرت إلى كلب مماثل وقارنته لذئب مماثل، فإنه لن يكون هناك تغير كبير في الحجم والسلوك، فهناك كمية من القطط ولكنك لا ترى حجم القطط بحجم أكواب الشاي ولا قطط بحجم كلاب الدراوس".

وعلى الرغم من إعجابه بالقطط وتاريخ العمل مع الأسود، إلا أن الدكتور أوستاد يصف نفسه بأنه جرجل الكلاب، ويقول: "الأسود تشبه الكلاب كثيرًا، فهي اجتماعية جدًا ويمكنك أن تقرأهم أفضل من قراءة قطة، وأنا أعتبرهم كلاب شريفة".

وصرّح باحث الشيخوخة في جامعة ليفربول الدكتور جواي بيدرو دي ماغلاس: "لا أعتقد أنه يوجد حد أقصى لحياة أي من الأنواع، والسؤال الحقيقي هو: إلى أي مدى يمكننا أن نذهب؟ ربما ألف عام من الآن، سيكون لديك كلب يعيش 300 عام، وبعد كل هذا من يريد أن يعيش للأبد إذا لم تكن قادرا على العيش مع صديقك المفضل؟".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطط أطول عمرًا من الكلاب بفضل مناعتها القوية ضد الأمراض القطط أطول عمرًا من الكلاب بفضل مناعتها القوية ضد الأمراض



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday