انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود
آخر تحديث GMT 12:06:33
 فلسطين اليوم -

أثار حادث مقتل الأسد "سيسيل" جدلًا كبيرًا في البلاد

انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود

حلات السفاري في زيمبابوي
لندن ـ كاتيا حداد

أثار حادث مقتل الأسد "سيسيل" البالغ من العمر 13 عامًا، في حديقة "هوانغي" في زيمبابوي جدلًا كبيرًا بعد أن جرى اصطياده بشكل غير مشروع، لكن الحياة بدأت تهدأ في الحديقة الطبيعية، وعادت رحلات السفاري الرائعة إلى وضعها من جديد، الأمر الذي يعني استمرار عودة السياح الأجانب إلى الحديقة الوطنية الضخمة، وتوفير عائدات تشتد الحاجة إليها، والتي من شأنها أن تعزز المجهودات المبذولة للحفاظ على الحيوانات البرية على المدى الطويل، وتهدئة الغضب المشتعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعتبر الحفاظ على الحياة البرية من الأمور المعقدة، وحتى يمكن تفهم الأمر بصورة أفضل، من الضروري رؤية الوضع على أرض الواقع، بين أنصار حماية البيئة ومنظمي رحلات السفاري ومرشدي الحياة البرية، والقائمين على المخيمات، الذين يدركون بعض الأشياء عن الحيوانات المهددة بالانقراض. وتتمتع المنطقة الغربية من البلاد، "ماتابيليلاند"، بوجود الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة بدءا من شلالات فيكتوريا، وحتى منطقة "بولاوايو" الرائعة، ومقبرة "ماتوبوس" الساحرة، وهي المكان التي دُفن فيها الأسد "سيسيل".

وتعتبر شلالات فيكتوريا بوابة لرحلات السفاري من زيمبابوي، وعندما يتم افتتاح المطار الجديد خلال الأشهر القليلة المقبلة، سيصبح بوابة رحلات السفاري في المنطقة بأسرها في بوتسوانا وزامبيا وناميبيا ومالاوي وكذلك زيمبابوي.

انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود

ويموّل الصينيون مشروع بناء مطار شلالات فيكتوريا، وهم الشركاء المفضلون لدى رئيس البلاد، روبرت موغابي، في الوقت الحالي، ويضم مدرجًا طوله 2.5 ميل، بما يكفي لاستيعاب طائرة "بوينغ 747" وصالة وصول ومغادرة أنيقة وواسعة.
وتجري الحكومة سلسلة من المحادثات مع عدد من شركات الطيران الدولية لتقديم الخدمات الممكنة للمطار الجديد، ويأمل المسؤولون في أن يعمل المطار الجديد على تغيير مستقبل السياحة في زيمبابوي. وتعتبر هذه الشلالات مثيرة للاهتمام حقاً، حيث يمكن لزائرها أن يجد نفسه في كل مرة أمام مشاهد عظيمة وجميلة وفي الوقت ذاته مثيرة للرعب.

انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود

ويوجد بالقرب من الشلالات بلدة صغيرة تحتوي على مركز تسوق مثير للاهتمام، يدعى "Elephant’s Walk" والذي يضم مجموعة من المحلات الرائعة مثل ""Ndau التي تبيع المجوهرات الأصلية الأنيقة فضلا عن الهدايا التذكارية المعتادة، إلى جانب وجود فندقين مثيرين للاهتمام هما "The Victoria Falls Safari Lodge" الذي يطل مباشرة على الشلالات، ويمكن الجلوس في الحانة، وتناول مشروب  ""G&Ts والاستمتاع بمشاهدة الفيلة في البحيرات والجاموس والظبية والبقر الوحشي، أما الفندق الآخر فهو "Victoria Falls Hotel" والذي يحتوي على تصميمات استعمارية نادرة على مسافة قصيرة من الشلالات.

ومن الممكن عقب قضاء يومين في منطقة الشلالات، التوجه جنوباً إلى "هوانغي" لقضاء بضعة أيام للاستمتاع برحلات السفاري البرية في معسكر "لينكواشا" الجديد، إلى جانب سهل "نغامو" تليها ليلة في فندق "خولو" على الحدود الجنوبية الشرقية من الحديقة.

انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود

وتعج المنطقتين بالأسود، وذلك على الرغم من أن أكثر الأنواع إنتاجا هو الفيلة، إلا أن منطقة "لينكواشا" تضم وحدها أكثر من 130 أسدًا، وهو العدد الذي يعتبره السكان جيداً مقارنة بتعداد سكان الأسود منذ حوالي 20 عامًا الذي بلغ نحو 16 أسدًا، على الرغم من الحوادث المتعلقة بالصيد الجائر غير المشروع. ويتكلف معسكر "لينكواشا" الجديد نحو 1.3 مليون دولار، الأمر الذي يظهر مستقبلاً مهمًا للسياحة في البلاد، فضلا عن تصميمه بشكل فاخر من أسواق المنتجات الفاخرة في الولايات المتحدة وأوروبا، وكذلك الخيام الضخمة المرفقة بتكييف الهواء، ووجود أسرة ضخمة إلى جان نوافذ كبيرة تعطي رؤية بانورامية للمرور إلى خارج المخيم.

انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود

انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود انتعاش رحلات السفاري في زيمبابوي بعد فترة من الركود



GMT 15:26 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة علمية حديثة تكشف التأثير السلبي للضوضاء على البرمائيات

GMT 08:10 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

باندا ضخمة تودع أميركا وتتجه إلى الصين بغرض التزواج والتكاثر

GMT 08:07 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

باندا ضخمة تودع أميركا وتتجه إلى الصين بغرض التزواج والتكاثر

GMT 22:31 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شبح طاعون القاتل يخيم على الصين عقب أكل أرنبًا بريًا
 فلسطين اليوم -

تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات شبابية على طريقة جيجي حديد بالجينز مع الكنزة السويتر الفضفاضة

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ.كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها.وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري. قد يهمك ايضا  جيجي وبيلا حديد يخطفان الأنظار بأزياء ربيع وصيف  جيجي حديد تختطف الأنظار بفستان باللون الأزرق الفاتح...المزيد

GMT 05:02 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل
 فلسطين اليوم - أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل

GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 08:06 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سونغ يتوقع فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية في المستقبل

GMT 12:03 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تكتسح أرمينيا بـ9 أهداف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday