باحثون في السويد يتوصلون إلى اختراع لتغيير ألوان الورود
آخر تحديث GMT 18:14:31
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

كشفوا عن إمكانية خلق نباتات تتغير فيها أوان الأوراق

باحثون في السويد يتوصلون إلى اختراع لتغيير ألوان الورود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون في السويد يتوصلون إلى اختراع لتغيير ألوان الورود

وردة إلكترونية
ستوكهولم - منى المصري

 استخدم الباحثون، نظم الأوعية الدموية في الورود لتوجيه الدوائر بداخلها، حيث يتفاعل الجهد التطبيقي مع الأيونات، مما يتسبب في تغيير لون الأوراق.

وطوّر الباحثون في السويد، وردة إلكترونية، بعدما تمكنوا من استبدال نظام الأوعية الدموية التي تستخدم عادة لتوزيع الماء والمواد الغذائية داخل الدوائر، وقالوا إنه يمكن أن تؤدي إلى إنتاج سلالة جديدة من النباتات الإلكترونية التي يمكن أن تتضاعف كقرون استشعار بيئية وتغير ألوانها بحسب الطلب.

ومن الطبيعي أن تعتمد النباتات على تحوّل الأيونات وهرمونات النمو اعتمادًا على البوليمرات الموصلة، وتتفاعل هذه العملية ببطء في النظام العضوي، ويأمل فريق الباحثين في مختبرات جامعة لينكوبينغ للإلكترونات العضوية ـ والذي يقودهم البروفسير ماغنوس بريغرين ـ في اكتشافات يمكن أن تستخدم لتنظيم سيكولوجية النبات.باحثون في السويد يتوصلون إلى اختراع لتغيير ألوان الورود

 

وذكر أستاذ علم النباتات الحيوي بمركز أوميا لعلوم النبات ومؤلف العديد من المقال البروفسير أوف نيلسون، "لا توجد لدينا أدوات جيدة لقياس تركيز مختلف الجزيئيات في الكائنات الحية، والآن سنتمكن من التأثير في الجزيئات المختلفة في النبات الذي ينظم النمو والتطور، وهنا أرى إمكانات عظيمة لتعلم المزيد".

وأجرى بيرغرين الأبحاث الإلكترونية المطبوعة على الورق منذ 1990، ولكن تم سحق الأفكار السابقة التي كانت تستخدم هذه الأساليب على النباتات، ولعدم وجود اهتمام من الجهات الممولة، فإن التمويل في عام 2012 كان من كنوت ومؤسسة أليس والنبرغ، وسمح بيرغين في نهاية المطاف بتوسعة فريقه البحثي وتقديم الاكتشافات الرئيسية.

 واكتشفت روجر جابرلسن أن البوليمر (PEDOT-S)  سيتم تحويلها إلى هيدروجيل عندما تفسد داخل الوردة، ويشكل البوليمر طبقة رقيقة على طول جهاز الأوعية الدموية

وأوضح باحث آخر يدعى إليني ستافريندوس، "سنتمكن من الحصول على نباتات سميكة الأغشية  لتخلق ناقلات تمثيلية، مضيفًا "أنتجنا معايير قياسية دقيقة جدًا ومثالية والتي تبين أنه يوجد جهاز ناقلات متكامل بالفعل، ومن ثم استخدام فراغ التسلل، حيث كان غوميز قادرًا على إرسال تغذية متنوعة عبر الوردة، مع ألياف النانوسليوز.

وتشكل هذه الأنسجة هيكلًا ثلاثي الأبعاد المشابهة للأسفنج، مع تجاويف صغيرة، والتي تكون مليئة بالبوليمر فيما بعد. ومن خلال تطبيق الجهد يتفاعل البوليمر مع أيونات الرصاص، وتعمل على تغيير اللون من البوليمر.

باحثون في السويد يتوصلون إلى اختراع لتغيير ألوان الورود

وأفاد الباحث إليوت غوميز: "يمكننا خلق النباتات الكهروكميائية التي تتغير فيها أوان الأوراق، وهي باردة ولكن ربما لا تكون مفيدة جدًا. وبالرغم من أن البحث لا يزال في مراحله الأولى، إلا أنه يهدف إلى تطبيق هذه النتائج على التطورات في مجال الطاقة والاستدامة، والتفاعل والحقن النباتي.

وذكر بيرغرين: "وحسبما نعلم، فإنه لا توجد نتائج بحثية منشورة مسبقًا بشأن الإلكترونيات المنتجة في النباتات، ويمكننا أن نبدأ الآن بالفعل في الحديث عن "محطات الكهرباء" -  حيث يمكننا وضع أجهزة الاستشعار في النباتات واستخدام الطاقة شكلت في الكلوروفيل أو إنتاج مواد جديدة ـ  وكل شيء يحدث بشكل طبيعي، عندما نستخدم النباتات الخاصة ذات الأنظمة الفريدة والمتقدمة جدًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون في السويد يتوصلون إلى اختراع لتغيير ألوان الورود باحثون في السويد يتوصلون إلى اختراع لتغيير ألوان الورود



GMT 15:38 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نفوق أقدم أنثى وحيد قرن أبيض تعيش في الأسر عن عمر 55 عامًا

GMT 14:19 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طيب بيطري يكشف تفاصيل عن صورة الغزال الذي يمتلك ثلاثة قرون

GMT 18:49 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بشدة 7.1 على مقياس ريختر يضرب سواحل إندونيسيا

GMT 06:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كاميرات مراقبة ترصد "الفأر الغزال" لأول مرة منذ 25 عامًا
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday