بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث
آخر تحديث GMT 07:00:15
 فلسطين اليوم -

استغرق 4 أشهر و25 ألف محاولة لالتقاط صورة طائر الزرزور

بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث

تصوير الحياة البرية
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت الكاتبة البريطانية بيكي بارنيكوت، أنَها تشارك في دورة مكثفة لتصوير الحياة البرية في برايتون مع أندرو فرويث الذي وصل إلى التصفيات النهائية عام 2014 كمصور للحياة البرية قادر على المنافسة للعام الثاني من خلال صورة مجموعة من طائر الزرزور تحتشد فوق سطح البحر.

وأضافت بارنيكوت: "أنا أيضا مصورة فوتوغرافية مبتدئة ولكنني أستخدم التصوير من خلال كاميرا الهاتف، ورغم  ذلك لدي ثقة بأنني أستطيع إنجاز الأمر، وكان الدرس الأول الذي تعلمته عندما وضع أندرو عدسة الكاميرا الثقيلة في يدي أن تصوير الحياة البرية أمر صعب، وعندما طلب مني أن ألتقط صورة نظيفة لطيور النورس كنت أعتقد أن الأمر سهل لكنى اكتشفت أنه يتطلب جهدا وكأنك تصور أسدا في الصحراء، وعند الوصول إلى العنصر المطلوب تصويره هناك صراع ثلاثي على التركيز والتقاط الصورة قبل التحرك".

وتابعت: "اكتشفت أن لدي مشكلتين الأولى تتعلق بقطع رجل النورس والثانية تتعلق بعدم التركيز على منقاره الحاد في وجهه، وأخبرني أندرو أنَه يعتمد تصوير الحياة البرية على الاتصال مع الحيوان، عليك أن ترى تعبيراته، وأوضح لي أنه يجب علي أن أتعرف على العنصر الذي أقوم بتصويره، واستغرق الأمر منه 4 أشهر لتصوير صورة طائر الزرزور التي فازت كأفضل صورة والتي كانت من بين 25 ألف لقطة، وقضى أندرو الأسابيع الأولى في مشاهدة أغصان الطيور ومعرفة كيف تطير وما الوقت الذي تستيقظ وتنام فيه".

واسترسلت: "في البداية كنت أصور صورا تقليدية للغاية وبعد أيام تعبت لكني استكملت الطريق، وأصبحت أقوم بمحاولات عشوائية من خلال فتحة العدسة وسرعة الغالق ولكنني اكتشفت أن صوري أصبحت مثيرة للاهتمام بشكل أكبر من ذي قبل، وأوضح لي "أندرو" أنه من المستحيل أن أقفز مباشرة إلى الحياة البرية، ويجب أن أتعلم الأساسيات المنهجية أولا ببطء حتى تأتي مرحلة الإبداع، ولذلك سرت على طول الشاطئ ألاحظ حركة طيور النورس وكيف تبحث عن غذائها، ووجدنا أسرة تقدم رقائق البطاطس للطيور في الهواء، وظللت أراقب حركتهم حتى أستطيع التقاط صورة للنورس وهو يطير، ومن خلال 100 صورة التقطت بعض الصور المثيرة فعلا، وبرغم ألم ذراعي لكني أعتقد أنه يمكنني قضاء اليوم في محاولة التقاط صورة قوية".

وزادت: "كان على التوجه إلى South Downs لتلقى درسا آخر مهما وهو الصبر، فهناك مئات الساعات من الجلوس وراء الحامل الثلاثي في جميع الظروف الجوية والانتظار حتى وصول العنصر الذي ترغب في تصويره، فضلا عن احتمالية طيران الطائر للشرب في يوم حار، ثبّت "أندرو" الزوم إلى الكاميرا كانون 7D وسرنا ببطء وهدوء محاولين الاختباء حتى لا نخيف الطيور، وبالتدريج بدأنا نشعر بحركة الطيور حولنا، وبدأت الطيور تهبط على الشجر وتصيح بنداءات إلى بعضها البعض، ووجهت عيني ببطء إلى عدسة الكاميرا ووضعت أصبعي على زر الالتقاط لكن أحد الطيور قفز سريعا وغمس منقاره في الماء للشرب".

واختتمت بارنيكوت: "مكثنا هناك حوالي 3 ساعات والتقطنا فقط 4 صور بما فيهم صورة واحدة مناسبة تجسد ثلاثة طيور تقف في صف للشرب معا، والحقيقة أن الأمر كان مثيرا للغاية بالنسبة لي ولم يصيبني الملل، وأخبرني "أندرو" أنه ذات مرة كان يحلم بالحيوان الذي ينوي تصويره، حينها شعرت بالفعل كيف يمكن أن يصيبني تصوير الحياة البرية بالهوس، لكني سأعيد المحاولة مرات عديدة وأعود إليكم بالصور".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث



GMT 15:26 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة علمية حديثة تكشف التأثير السلبي للضوضاء على البرمائيات

GMT 08:10 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

باندا ضخمة تودع أميركا وتتجه إلى الصين بغرض التزواج والتكاثر

GMT 08:07 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

باندا ضخمة تودع أميركا وتتجه إلى الصين بغرض التزواج والتكاثر

GMT 22:31 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شبح طاعون القاتل يخيم على الصين عقب أكل أرنبًا بريًا
 فلسطين اليوم -

تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات شبابية على طريقة جيجي حديد بالجينز مع الكنزة السويتر الفضفاضة

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ.كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها.وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري. قد يهمك ايضا  جيجي وبيلا حديد يخطفان الأنظار بأزياء ربيع وصيف  جيجي حديد تختطف الأنظار بفستان باللون الأزرق الفاتح...المزيد

GMT 05:02 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل
 فلسطين اليوم - أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل

GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 08:06 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سونغ يتوقع فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية في المستقبل

GMT 12:03 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تكتسح أرمينيا بـ9 أهداف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday