تقرير برلماني بريطاني يكشف تعرض حدائق نباتات كيو للخطر
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

ما يؤدي إلى انخفاض قيمة أبحاثها العلمية

تقرير برلماني بريطاني يكشف تعرض حدائق نباتات "كيو" للخطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير برلماني بريطاني يكشف تعرض حدائق نباتات "كيو" للخطر

حدائق النباتات الملكية "كيو"
لندن ـ كاتيا حداد

أفاد تقرير برلماني بريطاني، بأنَ قرارات الحكومة الأخيرة، باقتطاع جزء من المبالغ التي تمول حدائق النباتات الملكية "كيو" جنوب غرب لندن، أعظم المواقع الطبيعية العلمية في العالم، قد يهدده بالخطر.

وأضاف أنَ التغيرات المفاجئة في التمويل أدت الى إحداث تغيير أسرع في الكوادر العلمية ذات الأهمية القصوى،  ما تسبب في غضب شعبي عارم بسب الخطر الذي يهدد الحدائق ومكانتها العلمية على المستوى العالمي.
 
ومن جانبه، صرح رئيس لجنة العلوم والتكنولوجيا في البرلمان البريطاني، أندرو ميلر، بأنَ الطريقة التي يتبعها  وزراء "المالية" في تمويل الحدائق بشكل غير كافي، هي وصفة لفشل هذه الحدائق.
 
وأضاف ميلر، أنَ تخفيض التمويل في الأعوام الأخيرة، قد يجعل هذه الحدائق قادرة بشكل ضعيف على التخطيط للمستقبل، ويقلل قدرتها على إنتاج أبحاث علمية مختلفة في علوم النبات تضيف للعالم.
 
وفي نفس السياق، أكد الكاتب البيئي البريطاني، ديفيد أتينبورو، أنَ "كيو" هي رئيسة الحدائق النباتية في العالم، لما تقوم به من دور حاسم في الحفاظ على المستقبل.

وافتتحت هذه الحدائق في عام 1759، وتحتوي على أكبر مجموعة من النباتات الحية في العالم، وعلى مجموعات تتألف من سبعة ملايين من النباتات الوعائية، وأكثر من مليون من نباتات الفطر، كما تضم بنك البذور الألفية في كيو في منطقة "ويك هارست"، في مقاطعة ساسكس، التي تقع في الجنوب الشرقي من بريطانيا، والتي تخزن أكثر من مليار بذرة من مختلف أنواع النباتات البرية باعتبارها ضمان ضد الانقراض.

وستصبح للحدائق أهمية قصوى بينما يتغير المناخ، فكما ذكرت صحيفة "دايلي تليجراف" البريطانية، أنَ العلماء في الحدائق النباتية الملكية يعملون على وجه السرعة لإيجاد حبة بن جديدة، تحل محل السلالة العالمية من البن "كافيا ارابيكا"، وتزداد ظاهرة الاحتباس الحراري، وسلالة البن المستخدمة عالميًا لا يمكن أن تتحمل درجات الحرارة العالية.

وتعد هذه مجرد بداية لما يمكن عمله، لإطعام العالم مع استمرار زيادة عدد السكان، واختفاء الأنواع البرية، وارتفاع درجة حرارة الكوكب خلال العقود المقبلة.

وحذر تحقيق رسمي لوزراء الحكومة البريطانية، في عام 2010 ، أنَ الحدائق ستفقد أهميتها  العالمية، وستنخفض قيمة أبحاثها العلمية بشكل خطير إذا استمرت هذه الإعانات في الانكماش.
 
وتمكنت "كيو" من زيادة أرباحها الخاصة بنسبة 50 % خلال الأعوام الثلاث الماضية، ولكنها لا تزال غير قادرة على تعويض النقص، واستغنت العام الماضي عن 100 من موظفيها، يتضمنوا 50 عالمًا، والذين يقدرعددهم بـ 730 موظف.

وحذر الخبراء أنَ الحدائق تواجه أكبر أزمة في تاريخها، ما أدى إلى استجابة الحكومة البريطانية في نهاية المطاف، بإضافة 1.5 مليون جنيه استرليني إلى تمويلها، و2.3 مليون، قبل يوم واحد من استماع لجنة العلوم والتكنولوجيا إلى الأدلة.

لكن هذا القرار جاء متأخراً لتلبية الحاجة الماسة للعلماء لإنقاذ هذه الحدائق، وتخفيف الفجوة التي تسببت فيها اقتطاع الحكومة من المبالغ التي تمول الحدائق، وحذر العالم كاثي ويليس، مدير العلوم في الحدائق النباتية الملكية،النواب البريطانيين، أنه في حال استمرار التخفيضات المالية، فسيصدر "بعض القرارات الغير مقبولة"،  بما في ذلك إغلاق الحدائق في الوقت المخصص من السنة للجمهور، وإنهاء البرامج المدرسية التي تجذب 100 ألف طفل لـ "كيو" كل عام .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير برلماني بريطاني يكشف تعرض حدائق نباتات كيو للخطر تقرير برلماني بريطاني يكشف تعرض حدائق نباتات كيو للخطر



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تتخلى عن التعري في عروض الأزياء

GMT 05:30 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

إيما واتسون تبدو مثيرة في فستان أبيض جذاب

GMT 22:05 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

فتاة يهودية تسير عارية في ساحة البراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday