تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل لمدة 20 عامًا أمام جمهور السياح
آخر تحديث GMT 03:08:22
 فلسطين اليوم -

تتعرض إلى أقسى أنواع التعذيب والضرب من المدربين

تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل لمدة 20 عامًا أمام جمهور السياح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل لمدة 20 عامًا أمام جمهور السياح

تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل
نيودلهي ـ علي صيام

تعاني الفيلة الهندية في معبد "غوروفايور" في ولاية كيرالا جنوب الهند من محنة رهيبة، بسبب الخضوع إلى سبل التعذيب المختلفة لصالح السياح، ومن ضمنها ربطهم بالسلاسل في نفس المكان لمدة 20 عامًا، وضربهم حتى الاستسلام في معسكرات تدريب سرية في الغابات الهندية.

وتبدو هذه الفيلة مثل التماثيل أو المعروضات داخل المتاحف، حيث تنشر إدارة المعبد 57 منهم، حول رقعة من الغابات الوعرة، ثم يبدأ أحد الفيلة ناندان، ذو الناب العاجي البالغ من العمر (43 عامًا)، في رفع صوته عاليًا من الألم الذي يشعر به من السلاسل التي تربط قدميه الخلفيتين إلى جذع في الأرض، وقدميه الأماميتين إلى الشجرة، وتقطع هذه السلاسل في لحمه، لدرجة أنه لا يمكنه الاستلقاء، ولا يمكنه مد ساقيه الخلفيتين أو حتى للوصول إلى إناء الماء، الذي يعتبر فارغًا في جميع الأحوال.

تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل لمدة 20 عامًا أمام جمهور السياح

وتبدأ الفيلة في الوقوف عندما يطلق موظف المعبد صفارته، عند قدوم السياح التي تقدر أعدادهم بالمئات، ومن ضمنهم المحامي البريطاني دنكان ماكنير، الذي أسس منظمة غير حكومية لإنقاذ الفيلة الآسيوية  في كانون الثاني / يناير، وأستاذ ورئيس مركز دراسات الحياة البرية في ولاية كيرالا الدكتور نمير.

وعند سؤال نمير عن الفترة الذي ظل الفيل مقيدًا بالسلاسل، أجاب: " لقد كان الفيل مقيدًا بالسلاسل في تلك البقعة ساعة يوميًا، لمدة 20 عامًا".

ويعاني فيل آخر بادمانابهان، يقع على بعد بضع ياردات من وقوف ساقه على زاوية رهيبة بسبب كسرها من السلاسل بينما يقف متأرجحًا على أقدامه الثلاثة وهو مكبل كليًا بالسلاسل، والذي ظل في المعبد لمدة 35 عامًا.

تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل لمدة 20 عامًا أمام جمهور السياح

وأوضح نمير أن ساق الفيل كسرت عمدًا قبل 15 عامًا أثناء محاولة ترويضه، وأضاف الباحث حريش سوداكار، أن هذا الفيل لم يتحرك من مكانه منذ نحو 20 عامًا.

ويمكن مشاهدة فيل آخر يبلغ من العمر (15 عامًا) لاكشمي نارايان، برفقة مدربه في بركة نتنة من المياه الضحلة، حيث يحاول ترويضه وإخضاعه لمدة 30 دقيقة، حتى يستلقي الفيل على الأرض، إلا أن لاكشمي لم يتمكن من ذلك لأن السلاسل المربوط فيها ضيقة للغاية، وهو الأمر الذي يثير غضب المدرب أمام الجمهور.

وترجم نمير ما يدلي به المدرب: "سيتم تعليم الفيل فيما بعد"، مما يعني أنه سيتعرض للضرب بقضبان حديدية، ويشار إلى أن هذا الفيل كان هدية إلى المعبد من قبل نجوم السينما الهندية "سوريش جوبي".

ويتعرض فيل آخر يدعى فيناياكا للتعذيب من أجل الترويض من خلال أساليب وحشية وقاسية، عن طريق ربط عصا في إحدى أذنيه وعندها يعلم الفيل أنه إذا حرك رأسه وسقطت العصا، فإنه سيواجه تعذيبًا مؤلمًا للغاية من قبل مدربيه.

تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل لمدة 20 عامًا أمام جمهور السياح

من ناحية أخرى أبرز سوداكار، أنه من ضمن ممارسات التعذيب الشائعة إدخال مسمار فوق أصبع قدم الفيل، ويتم شفاء الجرح الناتج من جديد، لكن إذا أراد المدرب خضوع الفيل للطاعة الكاملة يدخل المسمار أكثر في قدميه.

وتوجد الفيلة ديفي عند مدخل المعبد وهي مقيدة بالسلاسل في هذا المكان لمدة (35 عامًا)، وكأنثى لا يتم اصطحابها إلى المهرجانات أبدًا، مما يعني أنها لم تتحرك على الإطلاق.

وطلب نمير من مدراء المعبد من السياسيين ورجال الأعمال، السماح للحيوانات بالسير لمدة ساعة واحدة في اليوم، إلا أنهم رفضوا، كما أعد أيضًا خططًا لبناء حظائر للفيلة، لكنه لم يتلق أي رد.

تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل لمدة 20 عامًا أمام جمهور السياح

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل لمدة 20 عامًا أمام جمهور السياح تقييد الفيلة الهندية بالسلاسل لمدة 20 عامًا أمام جمهور السياح



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:03 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها
 فلسطين اليوم - تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها

GMT 03:20 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار
 فلسطين اليوم - قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار

GMT 03:25 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday