توقيع اتفاق المناخ في نيويورك بمشاركة 155 دولة عربية واجنبية
آخر تحديث GMT 19:37:35
 فلسطين اليوم -

الحد من ارتفاع الحرارة ابرز نقاط الاتفاق

توقيع اتفاق المناخ في نيويورك بمشاركة 155 دولة عربية واجنبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع اتفاق المناخ في نيويورك بمشاركة 155 دولة عربية واجنبية

الامم المتحدة
نيويورك -فلسطين اليوم

قررت السلطات المحلية بطلب من الامم المتحدة اغلاق الجادة الاولى بالاضافة الى عشرات الشوارع المؤدية الى مقر الأمم المتحدة في نيويورك اعتبارا من اليوم الاثنين حيث تجري في الثاني والعشرين من هذا الشهر مراسم التوقيع على اتفاق للمناخ الذي اعتمد خلال قمة عالمية في باريس العام الماضي.

وقالت الامم المتحدة في رسائل الكترونية للصحفيين "ستكون هناك نقاط تفتيش للمارة والمركبات، من قبل شرطة نيويورك، في الجادتين الاولى والثانية لغاية مساء يوم الجمعة"، وحسب قائمة المشاركين التي تسلمت (بترا) نسخة منها، تشارك أكثر من 155 دولة في المراسم، بينها 60 على مستوى الرئيس. وأعلنت الامم المتحدة التي لها قوة أمنية داخل اسوارها عن وضع قيود اضافية وتشديد عمليات الفحص على دخول الاشخاص والمعدات والعربات الى المقر بسبب الحدث الهام والذي عادة ما يكون شبيها باحداث الجميعة العامة السنوية في خريف كل عام.

وسيكون اتفاق باريس مفتوحا للتوقيع من قبل الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في 22 نيسان أي "النص الأصلي للاتفاق"، وسيبقى الباب مفتوحا للتوقيع لمدة سنة واحدة، وينتهي في 21 نيسان 2017. وكان مؤتمر باريس، وهو مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بتغير المناخ، اعتمد ما يسمى "اتفاق باريس" في 12 كانون الأول الماضي متضمنا تفاهما مشتركا حول بنود نظام مكافحة تغير المناخ.

ومن أبرز نقاط الاتفاق، الحد من ارتفاع الحرارة "أدنى بكثير من درجتين مئويتين" ومراجعة التعهدات الإلزامية "كل خمس سنوات" وزيادة المساعدة المالية لدول الجنوب، بالاضافة الى وضع آلية مراجعة كل خمس سنوات للتعهدات الوطنية التي تبقى اختيارية على أن تجرى أول مراجعة إجبارية عام 2025، ويتعين أن تشهد المراجعات التالية "إحراز تقدم"، ويمر الاتفاق بثلاث مراحل: الأولى هي الحاجة لأن توقع كل الأطراف، الدول، الاتفاق. بهذا يتم الإعراب عن الالتزام بوضع الإجراءات التي ستؤدي إلى قبول الاتفاق على المستوى الدولي. والمرحلة الثانية ستكون قبول الاتفاق من خلال التصديق عليه، القبول أو الموافقة. وثالثا: مرحلة دخول الاتفاق نفسه حيز التنفيذ.

ومن متطلبات دخول الاتفاق حيز التنفيذ وكي يصبح اتفاق باريس ساريا، قال رئيس قسم المعاهدات، بمكتب الشؤون القانونية بالأمم المتحدة سانتياغو فيلالباندو ان دخول اتفاق باريس حيز التنفيذ يتطلب أمرين، اولهما قبول 55 دولة الاتفاق من أجل أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ، وثانيهما أن تأتي هذه التصديقات (55 دولة) من دول تمثل 55% من إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم".

وتقول الامم المتحدة ان انبعاثات غاز الدفيئة الناشئة عن الأنشطة البشرية بلغت أعلى مستوى لها في التاريخ. وينشأ عن تغير المناخ، الناتج عن النمو الاقتصادي والسكاني، تأثيرات واسعة النطاق في النظم البشرية والطبيعية في كل بلد من البلدان، وبكل قارة من القارات. وبعد تعرض الغلاف الجوي والمحيطات للاحترار، ما برحت مساحات الثلوج والجليد في تناقص، ومستويات البحر في ارتفاع، ومن المتوقع أن ترتفع درجة حرارة المسطح العالمي على مدار القرن الحادي والعشرين، وما لم تُتخذ الإجراءات اللازمة من المحتمل أن ترتفع بما يتجاوز ثلاث درجات مئوية خلال هذا القرن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاق المناخ في نيويورك بمشاركة 155 دولة عربية واجنبية توقيع اتفاق المناخ في نيويورك بمشاركة 155 دولة عربية واجنبية



اختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية وقلادة من الألماس

هيلتون تتألق بفستان أرجواني مُماثل لسيارتها الفاخرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ظهرت عارضة الأزياء والنجمة العالمية باريس هيلتون، نجمة تليفزيون الواقع، فى لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهى تتجول فى ثوب أرجوانى أنيق، واتضح أن الفستان يطابق تماما سيارتها الفاخرة التى تحمل نفس اللون، واختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية مطابقة وقلادة من الألماس، وذلك وفقًا لما نشره موقع "insider".اختارت باريس هيلتون حقيبة يدها باللون الأرجوانى أيضًا، وكذلك أزياء كلبها الصغير الذى كان يرتدى ما يشبه الفستان باللون وردى، وكانت عارضة الأزياء الشهيرة قد تحدثت مؤخرًا عن سيارتها ثلاثية الأبعاد فى مقطع فيديو على YouTube فى ديسمبر 2019، ووصفتها بأنها "مضيئة"، لكنها أوضحت أنها بحاجة إلى أن تكون "باريسية". وقالت باريس عن السيارة، "هذا يعنى أننا بحاجة إلى تغيير هذا اللون وجعله فريدًا من نوعه"، مشيرة إلى أن اللون المجسم...المزيد

GMT 07:43 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي وسط المتنزهات الطبيعية
 فلسطين اليوم - أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي وسط المتنزهات الطبيعية

GMT 03:47 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

نصائح تساعدك على اختيار ألوان طلاء منزلك بسهولة
 فلسطين اليوم - نصائح تساعدك على اختيار ألوان طلاء منزلك بسهولة

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 01:58 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

الزين يكشف صفات الرجال المؤهلة إلى "ملك جمال لبنان"

GMT 16:10 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

اكتشاف كاميرا لفحص خاصيَة التمويه لدى الحيوانات

GMT 08:02 2018 الخميس ,29 آذار/ مارس

فيديو مذهل يعلن عن مراحل نمو الفاصوليا

GMT 09:21 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

حلم كل زوج وزوجة بدوام الحب والألفة

GMT 03:52 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين صبري تخطف أنظار الحاضرين في ختام مهرجان الجونة

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday