تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق
آخر تحديث GMT 19:55:44
 فلسطين اليوم -

أعلنت الشركة تقديم الوقود لأشهر مجانًا في كاليفورنيا

"تويوتا" تطرح سيارتها "ميراي" الهيدروجينية في الأسواق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تويوتا" تطرح سيارتها "ميراي" الهيدروجينية في الأسواق

تويوتا ميراي
طوكيو ـ علي صيام

أصدرت شركة السيارات اليابانية العملاقة "تويتا"، أولى الكميات من السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية، للبيع في أضخم الأسواق العالمية، ومن المتوقع أن تكون "تويوتا ميراي" الأكثر قوة من طراز "برويس"، ولكن حتى الآن تعد الكميات المنتجة التي ستعرض في السوق قليلة.

وتراهن "تويوتا" على أنَّ طراز "ميراي" والذي يعني المستقبل في اللغة اليابانية، سيظهر كأول جيل قادم من السيارات الخضراء، وحتى يحدث ذلك، فإنَّ نجاح السيارة "برويس" ذات تكنولوجيا الهجين بالبنزين والكهرباء يقع في منتصف الطريق، على الرغم من أنها السيارة الأكثر مبيعًا في ولاية كاليفورونيا الأميركية.

تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق

وستطرح الشركة اليابانية سيارتها الجديدة "ميراي" للبيع في الأسواق اليابانية مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وفي الولايات المتحدة وأوروبا في النصف الثاني من عام 2015، على أنَّ الإصدار الأول سيكون محدود، فقط 700 سيارة على المستوى العالمي، سيتم تصدير نحو 50 أو 100 سيارة إلى المملكة المتحدة وألمانيا والدنمارك.

وسيبلغ ثمن السيارة في اليابان 69 ألف دولار أميركي، أما في الولايات المتحدة 57.500 دولار، وأوروبا 66 ألف يورو، كما يمكن في أميركا تخفيض سعر السيارة إلى 4.500 دولار، نظرًا للدعم الحكومي، ولكن يقول المحللون إنَّه رغم الأسعار المرتفعة لـ"تويوتا"، لا تزال الشركة تخسر المال على كل سيارة.

وتمتلك السيارة الجديدة الكثير من المزايا التي تفوق السيارة الكهربائية، حيث يمكن للهيدروجين أن يعمل بشكل أقوى مع المركبات، حيث أنَّ لاعب كمال الأجسام السابق، أرنولد شوارزنيغر، عمل على تحويل سيارته "الهامر" الشهيرة إلى نظام العمل بالهيدروجين.

تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق

والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود لديها مجموعة أطول، ولكن "تويوتا" توضح أنَّ "ميراي" يمكن تشغيلها على نحو 300 ميلًا على الهيدروجين المضغوط، مقارنة بنحو 75 ميلا للسيارات الكهربائية، وعلى عكس السيارات الكهربائية يمكن لـ"مراي" إعادة تزويدها بالوقود في دقائق من الهيدروجين المضغوط.

وفي حالة وقوع كارثة طبيعية أو حالة طوارئ أخرى تنتج السيارة كهرباء كافية للتشغيل تعمل لمدة أسبوع في المتوسط، ولكن يعترف المسؤولين التنفيذيين أن "ميراي" ستكون مختلفة وعملية بيعها أصعب من "بيروس"، حيث بالكاد توجد 12 محطة للهيدروجين في ولاية كاليفورنيا.

ولملء الفراغ، "تويوتا" مستعدة أن تقدم لعملائها الوقود مجانًا في كاليفورنيا لأشهر عدة، إن لم يكن لسنوات، فقد أعلنت شركة صناعة السيارات خطتها هذا الأسبوع مع شركة آير ليكيد، المنتج العالمي للهيدروجين، لتطوير محطات الوقود في الولايات قبل طرح السيارة في السوق في عام 2016.

تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق

وتؤكد أنها لا تزال مقتنعة بأنَّ السيارة هي الوحيدة التي تخفف من انبعاثات العوادم، وستزدهر في المستقبل، كما أنها تعتزم أن تصبح "ميراي" أول سيارة كاملة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بشكل كامل، حيث صرّح رئيس مجلس إدارة الشركة تاكيشي أوشيامادا، بأنَّ "بريوس كسرت الحواجز، وبالتالي فتكنولوجيا خلايا الهيدروجين في ميراي الجديدة ستفعل الشيء نفسه".

الشكل الخارجي للسيارة أكثر قوة بشكل ملحوظ من "بريوس"، وأيضًا أكثر هدوءًا، باستثناء الأزيز عالي النبرة على التسريع، المقعد الأمامي للسيارة واسع، ولكن في المقعد الخلفي يمكن لشخصين فقط الجلوس به، حيث ينقسم من قبل وحدة كبيرة، لوحة أجهزة القياس ثلاثية الأبعاد تجمعها شاشة باللمس وغيرها من الضوابط.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر.وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع.وظهرت برايس في باوند لاند، وسط صراعها المالي، فقد

GMT 04:52 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة
 فلسطين اليوم - كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة

GMT 10:18 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا
 فلسطين اليوم - جولة تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا

GMT 02:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة عائلية في موسكو تجمع بين الأسلوب العصري والأنيق
 فلسطين اليوم - شقة عائلية في موسكو تجمع بين الأسلوب العصري والأنيق

GMT 11:00 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"
 فلسطين اليوم - كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"

GMT 20:19 2015 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد وزين مالك يؤكدون الحب يبدأ بالأيدي

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

إطلالة ساحرة للفنانة نيرمين الفقي في الجونة

GMT 19:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسلسل "الأدهم" يوميًا على فضائية "MBC مصر"

GMT 16:48 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

بدء دوري محترفي اليد بإقامة 6 مواجهات الأربعاء

GMT 08:39 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أكبر مقبرة للديناصورات وآثار للتماسيح في المكسيك

GMT 00:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday