جودة البيئة تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بلغ إجمالي الخسائر التي تعرضت لها البلديات في غزة حوالي 3 مليون دولار

"جودة البيئة" تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جودة البيئة" تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
غزة ـ علياء بدر

أصدرت سلطة جودة البيئة تقريرًا بعنوان "الأضرار البيئية الناجمة عن الحرب" يوضح التأثيرات الواقعة على البيئة الفلسطينية في القطاع، نتيجة الجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق السكان خلال العدوان الأخير.
 وجاء هذا التقرير بناءً على نتائج استبيان حول الأضرار البيئية التي حدثت إبان الحرب الأخيرة والذي تم من خلاله توجيه مجموعة من الأسئلة الخاصة عبر التواصل مع البلديات العاملة في القطاع.

ويتناول التقرير الدمار الذي لحق بالقطاعات البيئية المختلفة وعلى رأسها قطاع النفايات الصلبة وقطاع الصرف الصحي و قطاع الطاقة، ومكبات عشوائية.

وأوضح التقرير أنَّ قطاع النفايات الصلبة كان له الجزء الأكبر من التأثير على تلوث البيئة في القطاع خلال الحرب وذلك لعدم قدرة عمال النظافة على جمع النفايات ونقلها إلى المكبات الرئيسية الموجودة في القطاع بسبب القصف على المركبات والأشخاص.

ما أدى إلى استحداث مكبات عشوائية قريبة من كل منطقة كثيفة بالسكان، حيث تم إنشاء 49 مكبًا عشوائيًا في جميع مناطق قطاع غزة وقدرت الكميات المتكدسة منها في فترة الحرب بحوالي 87,775 ألف طن تقريبًا، وفيما يتعلق بالحاويات التي تعرضت للتلف نتيجة الحرب بلغ عددها 1112 حاوية وبلغت الحاجة منها 3812 حاوية على مختلف أنواعها.

كما وتعرضت وسائل النقل المستعملة في البلديات لنقل النفايات لأضرار كلية وجزئية أيضًا حيث بلغ مجملها 79 وسيلة نقل شملت: عربة, شاحنة, سيارة, جرافة, مجرورة, صهريج الصرف الصحي, التراكتور، وقدرت مجموع الخسائر فيها بحوالي ثلاثة ملايين دولار ومائة وخمس وخمسون ألف وخمسمائة دولار، 3155500 دولار أميركي).

وتشير نتائج التقرير إلى أنَّ الأضرار جراء الحرب كانت ممنهجة وخطيرة على البيئة حيث تضررت عدد من منشآت الصرف الصحي والتي تعتبر من أهم ما يحافظ على البيئة من تزايد حجم التلوث البيئي. حيث تعرضت 36 منشأة صحية ما بين محطة صرف, ومحطة معالجة, وآبار مياه, وشبكات صرف, ومضخات ومناهل وخطوط نقل، وقد تم تقدير كمية الركام المتكدس على شبكة الصرف الصحي بحوالي506135 طن من الركام.

 وكانت كمية مياه الصرف الصحي غير المعالجة التي صرفت على البحر خلال العدوان فكانت ثلاثة ملايين وثلاث وأربعون ألف كوب 3043000 كوب من مياه الصرف الصحي، حيث أكدت عدد من البلديات أنه لا يوجد بنى تحتية للصرف الصحي.

وأشارت نتائج الاستبيانات إلى أن جميع البلديات عانت من العجز في الكهرباء وتأثير ذلك على عدم معالجة مياه الصرف الصحي. استمرار و عمل هذا و يشار إلى أن سلطة جودة البيئة في طور الحصول على نتائج فحوصات عينات الركام التي جمعتها من مخلفات المباني والأراضي الزراعية لإصدار تقرير تقييم الأثر البيئي النهائي.

وتستمر طواقم سلطة جودة البيئة بالعمل على الحد من هذه الآثار رغم قلة الموارد و انعدام الإمكانات كما تستنكر الاعتداءات الصهيونية المستمرة بحقها، وتتوجه لمؤسسات المجتمع الدولي بالمناشدة لدعم البيئة الفلسطينية والمساعدة في الكشف عن الآثار البيئية السلبية للعدوان الأخير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جودة البيئة تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة جودة البيئة تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 09:26 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

ايفانكا ترامب تنتقل إلى واشنطن وتغير اسمها الوظيفي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday