جودة البيئة تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة
آخر تحديث GMT 16:35:55
 فلسطين اليوم -

بلغ إجمالي الخسائر التي تعرضت لها البلديات في غزة حوالي 3 مليون دولار

"جودة البيئة" تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جودة البيئة" تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
غزة ـ علياء بدر

أصدرت سلطة جودة البيئة تقريرًا بعنوان "الأضرار البيئية الناجمة عن الحرب" يوضح التأثيرات الواقعة على البيئة الفلسطينية في القطاع، نتيجة الجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق السكان خلال العدوان الأخير.
 وجاء هذا التقرير بناءً على نتائج استبيان حول الأضرار البيئية التي حدثت إبان الحرب الأخيرة والذي تم من خلاله توجيه مجموعة من الأسئلة الخاصة عبر التواصل مع البلديات العاملة في القطاع.

ويتناول التقرير الدمار الذي لحق بالقطاعات البيئية المختلفة وعلى رأسها قطاع النفايات الصلبة وقطاع الصرف الصحي و قطاع الطاقة، ومكبات عشوائية.

وأوضح التقرير أنَّ قطاع النفايات الصلبة كان له الجزء الأكبر من التأثير على تلوث البيئة في القطاع خلال الحرب وذلك لعدم قدرة عمال النظافة على جمع النفايات ونقلها إلى المكبات الرئيسية الموجودة في القطاع بسبب القصف على المركبات والأشخاص.

ما أدى إلى استحداث مكبات عشوائية قريبة من كل منطقة كثيفة بالسكان، حيث تم إنشاء 49 مكبًا عشوائيًا في جميع مناطق قطاع غزة وقدرت الكميات المتكدسة منها في فترة الحرب بحوالي 87,775 ألف طن تقريبًا، وفيما يتعلق بالحاويات التي تعرضت للتلف نتيجة الحرب بلغ عددها 1112 حاوية وبلغت الحاجة منها 3812 حاوية على مختلف أنواعها.

كما وتعرضت وسائل النقل المستعملة في البلديات لنقل النفايات لأضرار كلية وجزئية أيضًا حيث بلغ مجملها 79 وسيلة نقل شملت: عربة, شاحنة, سيارة, جرافة, مجرورة, صهريج الصرف الصحي, التراكتور، وقدرت مجموع الخسائر فيها بحوالي ثلاثة ملايين دولار ومائة وخمس وخمسون ألف وخمسمائة دولار، 3155500 دولار أميركي).

وتشير نتائج التقرير إلى أنَّ الأضرار جراء الحرب كانت ممنهجة وخطيرة على البيئة حيث تضررت عدد من منشآت الصرف الصحي والتي تعتبر من أهم ما يحافظ على البيئة من تزايد حجم التلوث البيئي. حيث تعرضت 36 منشأة صحية ما بين محطة صرف, ومحطة معالجة, وآبار مياه, وشبكات صرف, ومضخات ومناهل وخطوط نقل، وقد تم تقدير كمية الركام المتكدس على شبكة الصرف الصحي بحوالي506135 طن من الركام.

 وكانت كمية مياه الصرف الصحي غير المعالجة التي صرفت على البحر خلال العدوان فكانت ثلاثة ملايين وثلاث وأربعون ألف كوب 3043000 كوب من مياه الصرف الصحي، حيث أكدت عدد من البلديات أنه لا يوجد بنى تحتية للصرف الصحي.

وأشارت نتائج الاستبيانات إلى أن جميع البلديات عانت من العجز في الكهرباء وتأثير ذلك على عدم معالجة مياه الصرف الصحي. استمرار و عمل هذا و يشار إلى أن سلطة جودة البيئة في طور الحصول على نتائج فحوصات عينات الركام التي جمعتها من مخلفات المباني والأراضي الزراعية لإصدار تقرير تقييم الأثر البيئي النهائي.

وتستمر طواقم سلطة جودة البيئة بالعمل على الحد من هذه الآثار رغم قلة الموارد و انعدام الإمكانات كما تستنكر الاعتداءات الصهيونية المستمرة بحقها، وتتوجه لمؤسسات المجتمع الدولي بالمناشدة لدعم البيئة الفلسطينية والمساعدة في الكشف عن الآثار البيئية السلبية للعدوان الأخير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جودة البيئة تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة جودة البيئة تناشد المجتمع الدولي للمساعدة في تفادي مخاطر تلوث البحر والتربة



GMT 06:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كاميرات مراقبة ترصد "الفأر الغزال" لأول مرة منذ 25 عامًا

GMT 07:35 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

عشرات الحرائق تدمر مساحات شاسعة من الغابات في أستراليا
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 04:18 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 فلسطين اليوم - 5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 04:46 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 فلسطين اليوم - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday