سكان الخليل يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس
آخر تحديث GMT 19:55:44
 فلسطين اليوم -

الأرصاد الفلسطينية توقعت منخفض جوي حامل للأمطار

سكان "الخليل" يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سكان "الخليل" يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس

منخفض جوي حامل للأمطار
الخليل - عثمان أبو الحلاوة

أعلنت مواقع الأرصاد الجوية في فلسطين، منذ عدة أيام منخفض جوي حامل للأمطار االغزيرة جدًا، وتترقب محافظة الخليل وصوله، إلا أن حلم سكان الخليل بوصول المنخفض لم يكتمل. وتوجهت العائلات الخليلية إلى محلات السوبرماركت للتبضع ، وشراء ما تحتاجه منازلهم من غذاء وتسلية ومستلزمات أساسية ، فيما كان الإقبال ملحوظًا بالازدياد على محال الأجهزة الكهربائية والغاز لشراء مدافئ الكهرباء والغاز، وهي الأولى من نوعها في موسم الشتاء الحالي

وصرّح مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شركة حمزة شاهين للأجهزة الكهربائية والغاز كرم شاهين لـ " فلسطين اليوم " بأن الشركة شهدت إقبالًا زائدًا من قبل المواطنين بالأمس واليوم ، معللًا ذلك لحديث الشارع الفلسطيني عن المنخفض الجوي الماطر .

وأضاف  شاهين، بأن الشركة شهدت ارتفاعًا في نسبة المبيعات، مع بداية وصول المنخفضات الجوية للخليل، حيث تعمل الشركة في مجال الأجهزة الكهربائية والغاز بشكل خاص .

وكانت التوقعات الجوية تشير إلى احتمالية كبيرة لوصول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية إلى منطقة الخليل وجنوب الأراضي الفلسطينية قد ينتج عنها فيضانات، إلا أن انحراف طفيف نقل الأمطار إلى محافظات وسط وشمال الضفة الغربية حسب حديث المهندس في موقع طقس فلسطين داوود الطروة لـ " فلسطين اليوم ".

وعاشت الخليل حالة من الإستياء، خاصة حينما كانت درجات الحرارة ليلًا باردة والرياح قوية ، حيث استيقظ سكان الخليل دون أي تساقط للأمطار في ساعات الصباح ، بل أن الشمس أشرقت، والأرض التي تبللت بتساقط الأمطار ليلًا جفت صباحًا .

التوقعات الجوية والبيان الذي وجه من دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية للمؤسسات المختلفة والدفاع المدني بضرورة أخذ الحيطة والحذر من المنخفض الجوي، خلق نوع من الخوف لدى العائلات على أبنائهم وبناتهم الطلبة الذين يتوجهون في كل صباح إلى مقاعد الدراسة، فبدأت المطالبات من الأهالي والطلبة على وسائل الإعلام المحلية لتعطيل الدوام في المدارس الحكومية، فيما ردت وزارة التربية والتعليم بأن أمر التعطيل أو الدوام يبقى متروكًا لمدراء التربية والتعليم كل في منطقة وحسب الحالة الجوية السائدة، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم في وسط وشمال الخليل تعليق الدوام في المدارس حفاظًا على سلامة وحياة الطلبة .

وقال والد الطالب مهند القواسمة لـ " فلسطين اليوم "، إن المدارس الحكومية تفتقر لوجود مدفئة في الغرف الصفية  والطالب في الصف المدرسي لا يستطيع إكمال دراسته بشكل طبيعي، ويخشى على إصابته بالمرض بسبب تدني درجات الحرارة "

وأضح الطالب محمد الهيموني: " الأستاذ بشغل الصوبة عند مكتبو بس، وما بخلينا نتدفى " .
وأفاد المهندس داوود الطروة في حديث خاص لـ " فلسطين اليوم " أن محافظة الخليل على موعد مع تساقط غزير للأمطار خلال ساعات ليل الأربعاء ويوم الخميس، في حين انحراف بسيط كان السبب وراء توقف تساقط الامطار خلال فجر الأربعاء ، ويتوقع انحسار المنخفض الجوي مع بداية يوم الجمعة، وستشهد أيام الأسبوع المقبل ارتفاعات على درجات الحرارة بمشيئة الله .

وتفتقر العديد من المدارس الحكومية وجود نظام تدفئة في الغرف الصفية، في حين أن المدارس المجهزة حديثًا فيها نظام تدفئة وتبريد، إلى أن المدارس القديمة لازالت تعاني من برودة الشتاء، وهذا ينطبق على كافة محافظات الوطن.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكان الخليل يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس سكان الخليل يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكان الخليل يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس سكان الخليل يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر.وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع.وظهرت برايس في باوند لاند، وسط صراعها المالي، فقد

GMT 04:52 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة
 فلسطين اليوم - كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة

GMT 10:18 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا
 فلسطين اليوم - جولة تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا

GMT 02:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة عائلية في موسكو تجمع بين الأسلوب العصري والأنيق
 فلسطين اليوم - شقة عائلية في موسكو تجمع بين الأسلوب العصري والأنيق

GMT 11:00 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"
 فلسطين اليوم - كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"

GMT 20:19 2015 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد وزين مالك يؤكدون الحب يبدأ بالأيدي

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

إطلالة ساحرة للفنانة نيرمين الفقي في الجونة

GMT 19:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسلسل "الأدهم" يوميًا على فضائية "MBC مصر"

GMT 16:48 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

بدء دوري محترفي اليد بإقامة 6 مواجهات الأربعاء

GMT 08:39 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أكبر مقبرة للديناصورات وآثار للتماسيح في المكسيك

GMT 00:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - سكان الخليل يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday