شركة أبل تعلن تشغيل مركزين للبيانات بالطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT 17:32:32
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

تبلغ تكلفة المشروع 1.25 بليون جنيهًا إسترلينيًا

شركة "أبل" تعلن تشغيل مركزين للبيانات بالطاقة المتجددة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "أبل" تعلن تشغيل مركزين للبيانات بالطاقة المتجددة

شركة "أبل"
واشنطن - جورج كرم

أعلنت شركة "أبل" عن خطة، بتكلفة 1.25 بليون جنيه إسترليني، لبناء مركزين للبيانات في أوروبا يعملان كليًا بالطاقة المتجددة.

وأكد الرئيس التنفيذي, تيم كوك, أنَّ التطورات في غالواي، أيرلندا، وجوتلاند في الدنمارك، ستكون أكبر مشروع أوروبي خاص بـ"أبل"، وسيقدم بعض من تصاميم المباني الخضراء الأكثر تقدمًا, في مساحة 120 ألف مترًا مربعًا لكل منهما، وستكون المراكز من بين الأكبر في العالم.

وستعوض شركة "أبل" القوة المستخدمة في مراكز البيانات الخاصة بها من خلال الاستثمار في قدرات الطاقة المتجددة, وسيتم عمل بعض التوليدات في موقع الدنمارك، ولكن في أيرلندا تأخذ الموازنة شكل مشاريع جديدة في أجزاء أخرى من البلاد.

جاء قطاع التكنولوجيا تحت الضغط في السنوات الأخيرة لحساب الأثر البيئي لاستخدام الطاقة, ويُعد التزام "أبل" بالطاقة المتجددة هو محاولة لإعادة تأهيل صورتها بعد اختيارها كأقل شركة تكنولوجية خضارًا من قبل منظمة السلام الأخضر في العام 2011, وذلك أساسًا بسبب اعتمادها الكبير على طاقة الفحم في مراكز البيانات الخاصة بها بنسبة 54.5%.

في العام الماضي، أشادت منظمة السلام الأخضر بتحول "أبل" السريع, وتقول الشركة إنَّ قوة مركز البيانات الخاص بها أصبحت 100% من مصادر الطاقة المتجددة.

وأضافت نائب رئيس شركة "آبل" للمبادرات البيئية، ليزا جاكسون: نحن متحمسون لتشجيع نمو الصناعة الخضراء في ايرلندا والدنمارك وتطوير أنظمة الطاقة التي تستفيد من موارد الرياح القوية, كما أنَّ التزامنا بالمسؤولية البيئية شيء جيد لهذا الكوكب، وجيد لأعمالنا وجيد للاقتصاد الأوروبي.

وتمثل المبادرة استثمارات كبيرة في القطاع الخاص في الطاقة المتجددة في أوروبا, وتأتي ثلث الكهرباء في الدنمارك و16% في أيرلندا من الرياح.

وأكد وزير للتعاون التجاري والتنمية الدنماركي, موغنس جنسن، أنَّ اختيار "أبل" لبلاده يؤكد منصبها زعيمة العالم من خلال الحلول الخضراء وتكنولوجيا الطاقة المتجددة في البلاد.

وسيقوم المركز في جوتلاند أيضًا بالتقاط الحرارة من خوادمها وتحويلها إلى المنازل المجاورة.

وأكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأيرلندية لطاقة الرياح, كينيث ماثيوز, أنَّ تطوير غالواي هو أول عدد من الإعلانات المتوقعة لأيرلندا في الأشهر المقبلة, مضيفًا: يمكن أن يكون هناك "عدة مئات من الميغاوات" من الطاقة الجديدة المتجددة ممولة من طفرة مراكز البيانات الأيرلندية.

ولم تحدد "أبل" نوع الطاقة المتجددة التي سوف تستخدمها في هذه المراكز, ومع ذلك أكد ماثيوز: نتوقع حقًا أن تكون الرياح البرية، وهذا من شأنه أن يمثل تصويت عظيم للثقة في نظام الكهرباء في أيرلندا, وتأتي الغالبية العظمى من القوة الأيرلندية المتجددة من الرياح البرية.

لن تصرح "أبل" بتفاصيل عن حمولة طاقة مشاريعها الأوروبية الجديدة، لذلك فإنَّه ليس من الواضح كم تضيف القدرات الجديدة والمشاريع الجديدة لقطاع الطاقة المتجددة في  البلاد, ويملك مركز بيانات "أبل" الهائل في ولاية كارولينا الشمالية مزرعة للطاقة الشمسية بحوالي 40 ميغاوات ملحقة به، وهي أصغر قليلًا من أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في المملكة المتحدة, وسوف تبدأ المراكز عملها في العام 2017.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أبل تعلن تشغيل مركزين للبيانات بالطاقة المتجددة شركة أبل تعلن تشغيل مركزين للبيانات بالطاقة المتجددة



GMT 15:38 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نفوق أقدم أنثى وحيد قرن أبيض تعيش في الأسر عن عمر 55 عامًا

GMT 14:19 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طيب بيطري يكشف تفاصيل عن صورة الغزال الذي يمتلك ثلاثة قرون

GMT 18:49 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بشدة 7.1 على مقياس ريختر يضرب سواحل إندونيسيا

GMT 06:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كاميرات مراقبة ترصد "الفأر الغزال" لأول مرة منذ 25 عامًا
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday