طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة
آخر تحديث GMT 22:51:54
 فلسطين اليوم -

بحثًا لسبل دعم قطاع الزراعة مع منظمة "الفاو"

طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة

طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"
غزة – علياء بدر


أقدمت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" الأسبوع الجاري، على رش المحاصيل الزراعية بمبيدات حشرية قاتلة على الحدود شرق محافظتي خان يونس والوسطى، ما أدى إلى إحراق مساحات شاسعة منها في خطوة مفاجئة.
 
وأكّد مدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات في وزارة الزراعة وائل ثابت، أنَّ عدد من المزارعين أبلغت إدارته بتعرض محاصيلهم الزراعية للحرق نتيجة رش طيران الاحتلال للمبيدات الحشرية في منطقة القرارة شرق خان يونس، ومنطقة وادي السلقا شرق والوسطى.
 
وأشار ثابت، إلى أنَّهم توجهوا إلى تلك المناطق وقاموا بفحص المساحات التي تعرضت للرش، وهي تبعد 250 متر عن الشريط الحدودي، وتبيّن فعليًا تعرضها للرش من قبل مبيد حشري، لافتًا إلى أنَّه طال المئات من الدونمات المزروعة "بالحماصيص والسبانخ والكوسة والبطيخ والفقوس والفلفل والملوخية والبامية".
 
وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات والممارسات الإجرامية بحق المزارعين.
 
وتتعمد طائرات شراعية "إسرائيلية" الخروج من الشريط الحدودي والتحليق على علو منخفض من سطح الأرض، والوصول لسماء المناطق الزراعية الحدودية، والشروع برش المحاصيل الزراعية بمبيدات سامة الأمر الذي يتسبب بإتلافها.
 
في سياق متصل، بحثت وزارة الزراعة مع وفد من منظمة الأغذية والزراعة الدولية"الفاو"، سبل دعم وتطوير قطاع الزراعة، ومناقشة جميع المشاكل الفنية المتعلقة في القطاع الزراعي، في محافظات القطاع، فضلًا عن بحث اليات تنفيذ مشروع ترقيم المجترات .
 
 
جاء ذلك، أثناء اجتماع عقدته الوزارة مع وفد من منظمة "الفاو"، بحضور مدير عام التخطيط والسياسات في الوزارة نبيل أبو شمالة، ومدير عام الثروة السمكية عادل عطا الله، ومدير عام الخدمات البيطريةزكريا الكفارنة، وخالد زريد، وطاهر أبو حمد، وضم من الفاو، مدير البرامج عزام صالح، و منسق المشروع عمرو الكالوتي.
 
ورحب نبيل أبو شمالة، بالوفد مقدما شكره لمنظمة "الفاو" لدعمها المتواصل في قطاع الزراعة في قطاع غزة ، مؤكّدًا أنَّ وزارته ستعمل على التنسيق بين منظمة الفاو والمؤسسات الاخرى لجلب كل أنواع الدعم لتطوير القطاعي الزراعية.
 
وطالب أبو شمالة منظمة "الفاو" ببذل الجهد الممكن لإدخال مواد البناء لإنشاء العيادات البيطرية ومشاريع المياه وإدخال أدوات فحص فيروس انفلونزا الطيور "الكتات".
 
من جهة أخرى، بحثت وزارة الزراعة آلية تنفيذ المشروع القطري، في إعادة تأهيل قطاع الدواجن واللحوم الحمراء في قطاع غزة، والذي يهدف إلى تأهيل وتنمية قطاع الثروة الحيوانية من خلال بناء القدرات الفنية والإدارية للقطاع الحكومي والخاص.
 
جاء ذلك، خلال ورشة نظمتها وزارة الزراعة بمقر مركز التدريب التابع للوزارة بعنوان " مشروع إعادة تأهيل قطاع غزة للدواجن واللحوم الحمراء في قطاع غزة"، بحضور الوكيل المساعد للثروة الحيوانية عادل عطا الله، و مدير عام الخدمات البيطريةزكريا الكفارنة، ومدراء البيطرة ورؤساء الاقسام في الوزارة.
 
ويشمل المشروع عقد دورات تدريبية داخلية وخارجية للعاملين في مجال الانتاج الحيواني، والقيام بتنفيذ حملات توعية للمزارعين، ومربي الثروة الحيوانية، وتزويد العيادات البيطرية بالأجهزة والمعدات اللازمة، والمختبر البيطري بالمواد اللازمة، بالإضافة إلى العمل على إعادة تأهيل قطاع الدواجن واللحوم الحمراء من خلال تأهيل وصيانة المزارع والحظائر .
 
وأكّد المهندس عادل عطا الله، علي اهمية دعم وتطوير قطاع الدواجن، باعتباره يلعب دورًا مهمًا في تنمية الاقتصاد المحلي، مشيرًا إلى أنَّ وزارته  ستخصص مبالغ مالية لدعم المزارعين ومربي الدواجن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة



GMT 22:31 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شبح طاعون القاتل يخيم على الصين عقب أكل أرنبًا بريًا

GMT 15:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تراجع مستوى المياه عند سدود إسطنبول تُهدّد بخطر حدوث جفاف

GMT 15:58 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أسترالي يستطيع أن ينجو من تمساح "ماكر" بعدما تصارع معه
 فلسطين اليوم -

مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف للشتاء بأسلوب دوقة ساسكس من التصاميم الفاخرة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin Klein، والمعطف الرمادي الطويل من دارSoia & Kyo. وفي اطلالات أخرى، كانت الدوقة ميغان مار...المزيد

GMT 04:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"
 فلسطين اليوم - من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا

GMT 04:24 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 فلسطين اليوم - ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday