طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة
آخر تحديث GMT 14:05:47
 فلسطين اليوم -

بحثًا لسبل دعم قطاع الزراعة مع منظمة "الفاو"

طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة

طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"
غزة – علياء بدر


أقدمت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" الأسبوع الجاري، على رش المحاصيل الزراعية بمبيدات حشرية قاتلة على الحدود شرق محافظتي خان يونس والوسطى، ما أدى إلى إحراق مساحات شاسعة منها في خطوة مفاجئة.
 
وأكّد مدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات في وزارة الزراعة وائل ثابت، أنَّ عدد من المزارعين أبلغت إدارته بتعرض محاصيلهم الزراعية للحرق نتيجة رش طيران الاحتلال للمبيدات الحشرية في منطقة القرارة شرق خان يونس، ومنطقة وادي السلقا شرق والوسطى.
 
وأشار ثابت، إلى أنَّهم توجهوا إلى تلك المناطق وقاموا بفحص المساحات التي تعرضت للرش، وهي تبعد 250 متر عن الشريط الحدودي، وتبيّن فعليًا تعرضها للرش من قبل مبيد حشري، لافتًا إلى أنَّه طال المئات من الدونمات المزروعة "بالحماصيص والسبانخ والكوسة والبطيخ والفقوس والفلفل والملوخية والبامية".
 
وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات والممارسات الإجرامية بحق المزارعين.
 
وتتعمد طائرات شراعية "إسرائيلية" الخروج من الشريط الحدودي والتحليق على علو منخفض من سطح الأرض، والوصول لسماء المناطق الزراعية الحدودية، والشروع برش المحاصيل الزراعية بمبيدات سامة الأمر الذي يتسبب بإتلافها.
 
في سياق متصل، بحثت وزارة الزراعة مع وفد من منظمة الأغذية والزراعة الدولية"الفاو"، سبل دعم وتطوير قطاع الزراعة، ومناقشة جميع المشاكل الفنية المتعلقة في القطاع الزراعي، في محافظات القطاع، فضلًا عن بحث اليات تنفيذ مشروع ترقيم المجترات .
 
 
جاء ذلك، أثناء اجتماع عقدته الوزارة مع وفد من منظمة "الفاو"، بحضور مدير عام التخطيط والسياسات في الوزارة نبيل أبو شمالة، ومدير عام الثروة السمكية عادل عطا الله، ومدير عام الخدمات البيطريةزكريا الكفارنة، وخالد زريد، وطاهر أبو حمد، وضم من الفاو، مدير البرامج عزام صالح، و منسق المشروع عمرو الكالوتي.
 
ورحب نبيل أبو شمالة، بالوفد مقدما شكره لمنظمة "الفاو" لدعمها المتواصل في قطاع الزراعة في قطاع غزة ، مؤكّدًا أنَّ وزارته ستعمل على التنسيق بين منظمة الفاو والمؤسسات الاخرى لجلب كل أنواع الدعم لتطوير القطاعي الزراعية.
 
وطالب أبو شمالة منظمة "الفاو" ببذل الجهد الممكن لإدخال مواد البناء لإنشاء العيادات البيطرية ومشاريع المياه وإدخال أدوات فحص فيروس انفلونزا الطيور "الكتات".
 
من جهة أخرى، بحثت وزارة الزراعة آلية تنفيذ المشروع القطري، في إعادة تأهيل قطاع الدواجن واللحوم الحمراء في قطاع غزة، والذي يهدف إلى تأهيل وتنمية قطاع الثروة الحيوانية من خلال بناء القدرات الفنية والإدارية للقطاع الحكومي والخاص.
 
جاء ذلك، خلال ورشة نظمتها وزارة الزراعة بمقر مركز التدريب التابع للوزارة بعنوان " مشروع إعادة تأهيل قطاع غزة للدواجن واللحوم الحمراء في قطاع غزة"، بحضور الوكيل المساعد للثروة الحيوانية عادل عطا الله، و مدير عام الخدمات البيطريةزكريا الكفارنة، ومدراء البيطرة ورؤساء الاقسام في الوزارة.
 
ويشمل المشروع عقد دورات تدريبية داخلية وخارجية للعاملين في مجال الانتاج الحيواني، والقيام بتنفيذ حملات توعية للمزارعين، ومربي الثروة الحيوانية، وتزويد العيادات البيطرية بالأجهزة والمعدات اللازمة، والمختبر البيطري بالمواد اللازمة، بالإضافة إلى العمل على إعادة تأهيل قطاع الدواجن واللحوم الحمراء من خلال تأهيل وصيانة المزارع والحظائر .
 
وأكّد المهندس عادل عطا الله، علي اهمية دعم وتطوير قطاع الدواجن، باعتباره يلعب دورًا مهمًا في تنمية الاقتصاد المحلي، مشيرًا إلى أنَّ وزارته  ستخصص مبالغ مالية لدعم المزارعين ومربي الدواجن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة



GMT 08:32 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كلب "بطل" ينقذ أصحابه بعد نشوب حريق بالمنزل أثناء نومهم

GMT 16:53 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

منطقة شلالات فيكتوريا تتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ قرن
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة.تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ا...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 10:26 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 08:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 13:14 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

محلّات ZARA تقدّم مجموعة الفرسان لشتاء 2017-2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday