طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بحثًا لسبل دعم قطاع الزراعة مع منظمة "الفاو"

طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة

طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"
غزة – علياء بدر


أقدمت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" الأسبوع الجاري، على رش المحاصيل الزراعية بمبيدات حشرية قاتلة على الحدود شرق محافظتي خان يونس والوسطى، ما أدى إلى إحراق مساحات شاسعة منها في خطوة مفاجئة.
 
وأكّد مدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات في وزارة الزراعة وائل ثابت، أنَّ عدد من المزارعين أبلغت إدارته بتعرض محاصيلهم الزراعية للحرق نتيجة رش طيران الاحتلال للمبيدات الحشرية في منطقة القرارة شرق خان يونس، ومنطقة وادي السلقا شرق والوسطى.
 
وأشار ثابت، إلى أنَّهم توجهوا إلى تلك المناطق وقاموا بفحص المساحات التي تعرضت للرش، وهي تبعد 250 متر عن الشريط الحدودي، وتبيّن فعليًا تعرضها للرش من قبل مبيد حشري، لافتًا إلى أنَّه طال المئات من الدونمات المزروعة "بالحماصيص والسبانخ والكوسة والبطيخ والفقوس والفلفل والملوخية والبامية".
 
وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات والممارسات الإجرامية بحق المزارعين.
 
وتتعمد طائرات شراعية "إسرائيلية" الخروج من الشريط الحدودي والتحليق على علو منخفض من سطح الأرض، والوصول لسماء المناطق الزراعية الحدودية، والشروع برش المحاصيل الزراعية بمبيدات سامة الأمر الذي يتسبب بإتلافها.
 
في سياق متصل، بحثت وزارة الزراعة مع وفد من منظمة الأغذية والزراعة الدولية"الفاو"، سبل دعم وتطوير قطاع الزراعة، ومناقشة جميع المشاكل الفنية المتعلقة في القطاع الزراعي، في محافظات القطاع، فضلًا عن بحث اليات تنفيذ مشروع ترقيم المجترات .
 
 
جاء ذلك، أثناء اجتماع عقدته الوزارة مع وفد من منظمة "الفاو"، بحضور مدير عام التخطيط والسياسات في الوزارة نبيل أبو شمالة، ومدير عام الثروة السمكية عادل عطا الله، ومدير عام الخدمات البيطريةزكريا الكفارنة، وخالد زريد، وطاهر أبو حمد، وضم من الفاو، مدير البرامج عزام صالح، و منسق المشروع عمرو الكالوتي.
 
ورحب نبيل أبو شمالة، بالوفد مقدما شكره لمنظمة "الفاو" لدعمها المتواصل في قطاع الزراعة في قطاع غزة ، مؤكّدًا أنَّ وزارته ستعمل على التنسيق بين منظمة الفاو والمؤسسات الاخرى لجلب كل أنواع الدعم لتطوير القطاعي الزراعية.
 
وطالب أبو شمالة منظمة "الفاو" ببذل الجهد الممكن لإدخال مواد البناء لإنشاء العيادات البيطرية ومشاريع المياه وإدخال أدوات فحص فيروس انفلونزا الطيور "الكتات".
 
من جهة أخرى، بحثت وزارة الزراعة آلية تنفيذ المشروع القطري، في إعادة تأهيل قطاع الدواجن واللحوم الحمراء في قطاع غزة، والذي يهدف إلى تأهيل وتنمية قطاع الثروة الحيوانية من خلال بناء القدرات الفنية والإدارية للقطاع الحكومي والخاص.
 
جاء ذلك، خلال ورشة نظمتها وزارة الزراعة بمقر مركز التدريب التابع للوزارة بعنوان " مشروع إعادة تأهيل قطاع غزة للدواجن واللحوم الحمراء في قطاع غزة"، بحضور الوكيل المساعد للثروة الحيوانية عادل عطا الله، و مدير عام الخدمات البيطريةزكريا الكفارنة، ومدراء البيطرة ورؤساء الاقسام في الوزارة.
 
ويشمل المشروع عقد دورات تدريبية داخلية وخارجية للعاملين في مجال الانتاج الحيواني، والقيام بتنفيذ حملات توعية للمزارعين، ومربي الثروة الحيوانية، وتزويد العيادات البيطرية بالأجهزة والمعدات اللازمة، والمختبر البيطري بالمواد اللازمة، بالإضافة إلى العمل على إعادة تأهيل قطاع الدواجن واللحوم الحمراء من خلال تأهيل وصيانة المزارع والحظائر .
 
وأكّد المهندس عادل عطا الله، علي اهمية دعم وتطوير قطاع الدواجن، باعتباره يلعب دورًا مهمًا في تنمية الاقتصاد المحلي، مشيرًا إلى أنَّ وزارته  ستخصص مبالغ مالية لدعم المزارعين ومربي الدواجن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة طائرات الاحتلال تحرق مساحات زراعية وسط غزة بمبيدات حشرية قاتلة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday