علماء يعثرون على القرش القطة قبالة سواحل اسكتلندا
آخر تحديث GMT 16:47:10
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

يعيش في جزيرة بارا على عمق 4600 قدم

علماء يعثرون على "القرش القطة" قبالة سواحل اسكتلندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يعثرون على "القرش القطة" قبالة سواحل اسكتلندا

القرش القطة
إدنبرة - عصام يونس

عثر علماء الأحياء المائية على قرش نادر وغريب قبالة سواحل اسكتلندا، ووصفوه بـ"القرش القطة"، نظرًا إلى شكله الذي يشبه إلى حد كبير القطط، ويبلغ طوله حوالي ثلاثة أمتار ويعيش  في جزيرة بارا.ويعيش القرش النادر، المعروف باسم "بسيودوتراكياس" على عمق يصل إلى 4600 قدم، ويتواجد قبالة سواحل كندا والبرازيل والبرتغال وأيسلندا ونيوزيلندا وهاواي واليابان، ويسبح ببطء في قاع البحر نظرًا إلى أنه يمتلك عينين ضيقتين إلى جانب أن جسده طويل وكبير وثقيل،  ويتغذى على الأسماك واللافقاريات. وبيّن العلماء أنّ اسمه العلمي هو "ميكرودون" بسبب صفوف أسنانه الصغيرة التي تملأ فمه الكبير.

وأوضح علماء البحرية الذين تحفظوا على القرش القبيح، أن هذا الاكتشاف رفع عدد أسماك القرش والأسماك الغضروفية ذات الصلة، والمعروفة باسم ""elasmobranchs، والتي تعيش حول اسكتلندا إلى 72 نوعًا.

علماء يعثرون على القرش القطة قبالة سواحل اسكتلندا
وأبرز متحدث باسم برنامج توصيف القرش الاسكتلندي الذي يصل طوله إلى مترين ووزنه إلى 60 كيلو غرام، أنه لم يتم العثور على مثيله خلال الأعوام العشرة الأخيرة. وأضاف "القرش لا يعد فريدًا من نوعه بالنسبة إلى الموطن، ولكن مظهره يثير الاهتمام، فهو مخلوق كبير وضخم المظهر ويبدو لينًا"، إذ عمل الباحثون على قياس وزنه قبل إعادته إلى المياه مرة أخرى.
وتابع "عملنا على إضافته إلى قائمة أسماك القرش الموجودة في المياه البريطانية، نحن لم نر هذا النوع من القروش في سواحلنا من قبل، وكنا قد ظننا في وقت سابق أن لدينا 32 نوعًا فقط، ولكن الآن لدينا 72 نوعًا".

وتعتبر المرة الثانية التي يجد فيها العلماء "القرش القطة" في المياه الاسكتلندية، حيث جرى العثور على واحد أصغر من الذي جرى اكتشافه أخيرًا، طوله 1.8 متر ووزنه حوالي 25 كيلو غرام، في عام 2000 على بعد 50 ميلا من جنوب غرب جزيرة بارا بالقرب من ضفة فيدال.

علماء يعثرون على القرش القطة قبالة سواحل اسكتلندا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يعثرون على القرش القطة قبالة سواحل اسكتلندا علماء يعثرون على القرش القطة قبالة سواحل اسكتلندا



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday