غيمة كثيفة من الضباب السام تغطي القارة العجوز وتهدد الأطفال وكبار السن
آخر تحديث GMT 21:36:08
 فلسطين اليوم -

أوروبا محرومة من مشاهدة كسوف الشمس والتلوث يهدد العاصمة لندن

غيمة كثيفة من الضباب السام تغطي القارة العجوز وتهدد الأطفال وكبار السن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غيمة كثيفة من الضباب السام تغطي القارة العجوز وتهدد الأطفال وكبار السن

غيمة كثيفة من الضباب الدخاني السام
لندن ـ كاتيا حداد

تغطي القارة الأوروبية غيمة كثيفة من الضباب الدخاني السام، خلال الأيام الجارية، مهددة بريطانيا بدرجة عالية من الخطورة بسبب التلوث الذي تعاني منه البلاد، كما أنَّها ستحجب عن الملايين رؤية كسوف الشمس، الجمعة.

وصرَّح المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية نيكولا ميكساي، بأنَّ الضغط العالي وقلة الرياح يتسببان في زيادة التلوث ما يعني أنَّ الغطاء السحابي الذي يغطي معظم البلاد الأوروبية حاليًا سيستمر إلى ما بعد الجمعة ؛ ليحجب رؤية الكسوف عن معظم الناس.

وأوضح ميكساي أنَّه بالنسبة إلى مراقبي السماء العلامة الوحيدة التي ستدل على حدوث الكسوف هي تراجع في مستوى الضوء صباح الجمعة، مشيرًا إلى وجود بعض الجيوب الصافية في السماء من الصعب التنبؤ بأماكنها، لافتًا إلى أنَّ الأفراد المصابين بحالة قلبية أو رئوية قد يواجهون أعراضًا زائدة بسبب التلوث.

وأبرز أنَّ مكتب الأرصاد الجوية يعمل عن كثب مع مكتب إنجلترا للصحة العامة لضمان حصولهم على أدق المعلومات والأكثر تحديثًا حول توقعات حالة الهواء؛ لتوفير نصائح ذات فائدة للجمهور.

ونوَّه بأنَّ الجمعة سيشهد زيادة في الغيوم وتحديدًا في الشمال الأوروبي مع احتمال تساقط الأمطار في الجنوب الشرقي وتوقع زيادة الأمطار فيما بعد في اسكتلندا، مشيرًا إلى أنَّه سيكون هناك دفع للطقس في الشمال الغربي ومنطقة اسكتلندا، ما قد يخفف السحب قليلًا عدا ذلك سيظل الجو غائمّا وقد تسطع الشمس بعد تفرق السحب.

وأكد ميكساي، أنَّ السبت المقبل سيظل غائمًا مع احتمالية انخفاض درجات الحرارة بسبب تحرك الرياح من الشمال، والأجواء نفسها الأحد.

وطالبت إدارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية البريطانية، كبار السن والصغار ومرضى القلب والصدر بتجنب النشاطات المتعبة، خصوصًا في الهواء الطلق، محذرة مرضى الربو من التعرض إلى زيادة في مشاكل التنفس.

وأبرزت "البيئة" أنَّ موجة التلوث التي تضرب أوروبا وتجتاح باريس أظهرت ارتفاع معدلات الجسيمات للمستوى التاسع من أصل عشرة محتملين في معظم أنحاء الجنوب الغربي ولندن، في حين تم تسجيل مستويات متوسطة إلى عالية عبر ميدلاندز وأجزاء من اسكتلندا.

وبيَّنت أنَّ البالغين والأطفال الذين يعانون مشاكل قلبية ورئوية هم الأكثر عرضة للأخطار وطلب منهم إتباع نصائح أطبائهم المعتادة حول التمرين على التحكم بحالاتهم، منوهة إلى أنَّه من المحتمل أن يواجه هؤلاء الأفراد بعض الآثار الصحية حتى في الأيام منخفضة التلوث.

وكانت لندن قد تضررت بشدة من الضباب الدخاني في نيسان/ أبريل العام الماضي، عندما اتحدت الجزيئات السامة مع درجات التلوث المرتفعة الآتية من أوروبا مع هبوب الغبار من الصحراء، ما أحدث سحابًا كثيفًا مرئيًا في أجزاء من العاصمة.

وأشارت عالمة الأرصاد الجوية في جامعة "ريدينغ" هيلين داكر، إلى أنَّ الغازات السامة مثل ثاني أكسيد الكربون والأوزون وذرات الغبار التي تهب من الصحراء وعوادم السيارات تساهم في إحداث المشاكل لمرضى القلب والرئة والربو.

واتخذت باريس في الوقت نفسه، خطوة غير متوقعة بحظر السيارات من الطرق ليوم واحد، في إطار المجهود المبذول لتقليل الملوثات التي وصلت إلى مستويات خطيرة.

وسيبقى الجو خفيفًا وجافًا وغائمًا في الغالب في معظم أنحاء المملكة المتحدة على مدار اليومين المقبلين وحتى نهاية الأسبوع كما تستمر منطقة من الضغط العالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غيمة كثيفة من الضباب السام تغطي القارة العجوز وتهدد الأطفال وكبار السن غيمة كثيفة من الضباب السام تغطي القارة العجوز وتهدد الأطفال وكبار السن



GMT 15:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تراجع مستوى المياه عند سدود إسطنبول تُهدّد بخطر حدوث جفاف

GMT 15:58 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أسترالي يستطيع أن ينجو من تمساح "ماكر" بعدما تصارع معه

GMT 21:55 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب "وحيد القرن" يشعل مواقع الإنترنت بوجود ذيل في رأسه
 فلسطين اليوم -

مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف للشتاء بأسلوب دوقة ساسكس من التصاميم الفاخرة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin Klein، والمعطف الرمادي الطويل من دارSoia & Kyo. وفي اطلالات أخرى، كانت الدوقة ميغان مار...المزيد

GMT 04:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"
 فلسطين اليوم - من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا

GMT 04:24 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 فلسطين اليوم - ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday