كشف الحجاب عن مشروع بعنوان نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين
آخر تحديث GMT 18:14:31
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

في إطار حملة مكبرة حملت عنوان "دعم حقوق المزارعين"

كشف الحجاب عن مشروع بعنوان "نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كشف الحجاب عن مشروع بعنوان "نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين"

افتتاح مشروع نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين
غزة – علياء بدر

أطلق المركز العربي للتطوير الزراعي في قطاع غزة، حملة جديدة بعنوان "دعم وتعزيز المنتجات الوطنية" ضمن مشروع "نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين" وتستمر الحملة، التي تشمل ورش عمل ولقاءات مع فئات مجتمعية مختلفة في غالبية محافظات غزة، عدة شهور.

وأكد منسق الحملة محمد أبو سمرة ضمن مشروع "نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين" أنّ الحملة تستند إلى التوجه نحو المؤسسات القاعدية الشريكة في المشروع، والتي تضم أعضاء الشبكة المحلية، مُشيرًا إلى أنه تم في وقت سابق الترويج للحملة، وتدريب تثقيف عشرات المزارعين، وأعضاء الشبكة حول أهميتها وكيفية تنفيذ أنشطتها، وإشراكهم في اختيار المنتجات التي سيتم تعززيها.

وأضاف أبو سمرة في تصريح وصل "فلسطين اليوم" أنّ نتيجة التدريب والتثقيف تم اعتماد منتجات العصائر التي يجب تعززيها ودعمها لدى المؤسسات الزراعية القاعدية في مختلف محافظات القطاع.

وأوضح أبو سمرة، أنّ الحملة بدأت فعليًا بتنفيذ لقاءين في جمعية تنمية المرأة الريفية في بلدة الزوايدة، وجمعية تأهيل المزارع وحماية البيئة في مدينة غزة، شارك فيها العشرات من المزارعين والمزارعات ونساء ريفيات يعملن في مجال الزراعة.

وتحدث مدير المركز العربي للتطوير الزراعي محسن أبو رمضان، حول دور المزارعين في دعم حملات المقاطعة، لاسيما المقاطعة الاقتصادية لدولة الاحتلال والتي تكمن فكرة حملة دعم المنتجات الوطنية في سياقها.

واعتبر أبو رمضان، أنّ تعزيز المنتجات الفلسطينية بشكل عام يدعم وبقوة حالة التنمية المحلية ويحسن من المستوى الاقتصادي الفلسطيني.

وتحدث أبو سمرة في سياق اللقاءين حول الحملة والدور المنوط من المزارعين، وأهمية وتشكيل موقف جماعي يعتمد على تعزيز المنتج الوطني ودعمه لأن يكون بكفاءة ومواصفات عالية تساعد جمهور المستهلكين لاستبداله بمنتجات إسرائيلية.

وأكد على ضرورة توسيع المشاركة المجتمعية في الحملة، لتحقيق نهضة اقتصادية تنموية شاملة وحالة لخلق فرص عمل للعاطلين.

وستشمل الحملة على توسيع اللقاءات التثقيفية مع الجمهور، داخل المنازل وفي المؤسسات والمدارس والتعريف بالمنتجات الإسرائيلية تجنباً لشرائها مع التركيز على فئتي الأطفال والنساء الذين يترددون على محال البيع.

وطالب المشاركون في اللقاءين، بإصدار عرائض تحث على دعم المنتجات الوطنية، وتنظيم مسيرات بمشاركة المزارعين، وفئات مجتمعية أخرى، للمطالبة بتوسيع فعاليات الحملة، وتحقيق أهدافها.

ومن المتوقع أنّ يتم تنفيذ لقاءات أخرى من المزارعين الرياديين، وأعضاء الشبكة المحلية في كل من جمعية إتحاد المزارعين في بيت حانون، وجمعية تنمية مزارعي رفح، وجمعية تنمية الشباب في محافظة خانيونس.

ل مع الإعلام بمختلف أنواعه ووسائل التواصل الاجتماعي، تنفيذ لقاء موسع مع جميع أعضاء الشبكة في قطاع غزة وعقد ورشة مسائلة واستماع بالمشاركة مع مسئولي في وزارة الاقتصاد الوطني وممثلين عن القطاع الخاص لوضع الحجج القوية أمام صانعي القرار لأخذ دورهم في دعم المنتجات الوطنية.

وقال منسق الحملة، سيتم إصدار مقاطع "فيديو" حول الحملة وآراء المشاركين فيها والانتهاكات التي يتعرض لها المزارعون، وجمع توقيعات عالمية لإبراز مخاطر هذه الانتهاكات وتأثير حظر الاحتلال لدخول المناطق الحدودية على واقع الزراعة في القطاع، على أن تنتهي الحملة بمؤتمر ختامي لاستعراض مجرياتها وفعالياتها ونتائجها مع نهاية شهر آب/ أغسطس المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشف الحجاب عن مشروع بعنوان نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين كشف الحجاب عن مشروع بعنوان نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين



GMT 15:38 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نفوق أقدم أنثى وحيد قرن أبيض تعيش في الأسر عن عمر 55 عامًا

GMT 14:19 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طيب بيطري يكشف تفاصيل عن صورة الغزال الذي يمتلك ثلاثة قرون

GMT 18:49 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بشدة 7.1 على مقياس ريختر يضرب سواحل إندونيسيا

GMT 06:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كاميرات مراقبة ترصد "الفأر الغزال" لأول مرة منذ 25 عامًا
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday