مزارع السمك الحل الأمثل لتعويض احتياجات أهالي غزة
آخر تحديث GMT 02:30:06
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

بعد ان واصلت قوات الاحتلال التضييق على الصيادين

مزارع السمك الحل الأمثل لتعويض احتياجات أهالي غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مزارع السمك الحل الأمثل لتعويض احتياجات أهالي غزة

مزارع سمكية
غزة – حنان شبات

يواجه الصيادون في قطاع غزة عددًا من التحديات، بسبب التضييق عليهم خصوصًا وأنّ مساحة الصيد التي تسمح بها قوات الاحتلال للصيادين الفلسطينيين لا تزيد عن 6 أميال وتعتبر غير كافية، ما جعل سكان غزة يلجأون إلى تربية الأسماك في المزارع بعد أن حرمتهم قوات الاحتلال  من الصيد في بحرهم لتعويض النقص في كميات الأسماك التي يحتاجها القطاع.

واعتبر المهندس الزراعي حاتم عبد القادر، أن سياسة الاحتلال بمنع الصيادين في قطاع غزة من الدخول إلى عمق البحر لصيد الأسماك، جعل من الضرورة التفكير في محاولة التعويض النقص في كميات الأسماك التي يحتاجها قطاع غزة من خلال إنشاء مزارع لتربية الأسماك.

وأبرز أنَّ الحصار البحري التي تفرضه قوات الاحتلال على الصيادين أدى إلى نقص شديد في كمية الأسماك المتوافرة للاستهلاك في القطاع، لافتًا إلى أن متوسط ما يحتاجه الجسم من الأسماك هو 13 كيلو غرام للفرد في العام الواحد، في حين أن متوسط ما يستهلكه الفرد في القطاع لا يتجاوز 3 كيلو غرامات .

وأوضح أن تربية الأسماك تعتبر شاقة، ويحتاج القائمون عليها إلى التحلي بدرجة عالية من الصبر، خصوصًا وأن الفترة زمنية التي تستغرقها الأسماك حتى يصبح في الإمكان بيعها لا تقل عن 15 شهرًا. وتابع "الأسماك التي يتم تربيتها في قطاع غزة متنوعة، ولكن أهم نوع هو الدنيس لأنه يعتبر من الأسماك الشهية جدا".

وبيَّن حاتم  عبد القادر أن وزارة الزراعة الفلسطينية  تشرف على تربية الأسماك بشكل متواصل، وتهتم بالكشف على صحة الأسماك الموجودة في المزارع، ونوعية العلف المستخدم بالإضافة إلى اتباع الأساليب العلمية والصحية في تربية الأسماك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزارع السمك الحل الأمثل لتعويض احتياجات أهالي غزة مزارع السمك الحل الأمثل لتعويض احتياجات أهالي غزة



 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday