نيكون تعلن الصور الفائزة في مسابقة التصوير المجهري
آخر تحديث GMT 11:48:31
 فلسطين اليوم -

ضمت مجموعة من الأعمال الثابتة والمتحركة المذهلة

"نيكون" تعلن الصور الفائزة في مسابقة التصوير المجهري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "نيكون" تعلن الصور الفائزة في مسابقة التصوير المجهري

صورة مجهرية لقولون الفأر
كانبرا - ريتا مهنا

كشفت شركة "نيكون" عن الصور الفائرة في المسابقة السنوية للتصوير المجهري "Nikon Small World Photomicrography Competition"، وحصل على الجائزة الأولى هذا العام الأسترالي رالف جريم عن صورته المجهرية المذهلة لعسل النحل وهو يغطي حبوب اللقاح، وتعد الصورة من الصور المذهلة بصريا كما أنها تسلط الضوء على رؤية هذه الحشرات للعالم.

نيكون تعلن الصور الفائزة في مسابقة التصوير المجهري

وأعلنت "نيكون" عن 77 فائزًا آخرين في المسابقة"، بينهم 12 تم التنويه عنهم و56 من الصور المميزة، وبيّن مدير الاتصالات في "نيكون" إريك فليم "ننبهر كل عام بجودة وكمية الصور المجهرية المقدمة من جميع أنحاء العالم من العلماء والفنانين ومصوري الصور المجهرية من جميع المستويات والخلفيات، ويقوم المحكمون بتقييم الأعمال لاختيار المجموعة الأفضل ونحن سعدنا بهذه النتائج".

نيكون تعلن الصور الفائزة في مسابقة التصوير المجهري

وأضاف فليم "تتميز كل صورة من الصور الفائزة بتقنية مثالية وانضباط علمي وفني، وهي صفات تتميز بها مسابقة نيكون"، وأعجب المحكمون بأسلوب جريم الذي استخدمه في التقاط كومة الصور التي شملت أكثر من 4 ساعات من العمل الدقيق لإعداد الأدوات للحصول على لقطة واضحة، وأجاد جريم في الصورة المجهرية التي قدمها لعسل النحل باعتباره مربى سابق للنحل، كما عمل مدرسا في مدرسة ثانوية، وهو من المصورين المجهريين العصاميين.

نيكون تعلن الصور الفائزة في مسابقة التصوير المجهري

ويأمل جريم بأن تكون صورته بمثابة صوت للنحل الذي تقل مستعمراته في جميع أنحاء العالم باعتباره حشرة تلعب دورا مهمًا في تلقيح المحاصيل في العالم، وأوضح "أعتقد أن هذه الصورة تعطينا لمحة عن العالم في عين النحلة، إنها صورة جمالية ولكنها تنوه إلى ضرورة الارتباط بكوكبنا والاستماع إلى كل المخلوقات الصغيرة مثل النحل، وإيجاد طريقة لحماية كوكب الأرض الذي هو وطننا جميعا".

وانضم جريم حاليا إلى صفوف 37 من الفنانين والعلماء والمصورين المجهريين من جميع أنحاء العالم الذين حصلوا على الجائزة الكبرى من قبل.

وحصلت على المركز الثاني صورة بواسطة كريستين ايرل وغابرييل بيلينج وكي سي هوانج وجستين سونيبرج، تظهر جزءا من قولون فأر مستعمر بواسطة جراثيم الإنسان، وفاز بالمركز الثالث صورة تبدو غريبة لنبات "bladderwort" وهو نبات لاحم ينمو في المياه العذبة، والتقطت الصورة بواسطة الدكتور Igor Siwanowicz من معهد "هوارد هيوز" الطبي.

نيكون تعلن الصور الفائزة في مسابقة التصوير المجهري

وضمت مسابقة هذا العام أكثر من 2000 مشارك من جميع أنحاء العالم، وتنظم "نيكون" أيضا مسابقة التصوير المجهري المتحرك، والتي منحت الجائزة الأولى هذا العام إلى لقطات توضح إحساس السمك بالحركة، والتقط الباحثون فيديو يوضح الخط الجانبي للأسماك، وهو ما يعادل الأذن الداخلية في البشر، في محاولة لفهم كيف تدرك السمكة ماذا يجرى حولها.

والتقط الفيديو بواسطة الدكتورة ماريانا موزوبابا من معهد أبحاث الطب الحيوي في برشلونة، وجيم سوجر من مركز التنظيم الجيني في برشلونة، وكان الفيديو من بين مئات الأعمال المشاركة في المسابقة التي تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث تقنيات التصوير العلمي.

وحصل الدكتور دوغلاس كلارك من شركة "Paedia Corporation" على المركز الثاني عن فيديو يصور نظرة على البلورات التي تتشكل من إسقاط قطرة واحدة من محلول مشبع من الكافيين في الماء، وتم ضغط زمن العملية الممثل في 20 دقيقة إلى 40 ثانية فقط في الفيديو، ويجسد الفيديو التشكيل الفوضوي الجذاب للبلورات في مساحة محددة.
وحصل الأستاذ الفخري في جامعة "كولورادو" في بولدر الدكتور جون هارت، على المركز الثالث عن فيلم يجسد الزيت التيار على سطح الماء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيكون تعلن الصور الفائزة في مسابقة التصوير المجهري نيكون تعلن الصور الفائزة في مسابقة التصوير المجهري



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday