نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري
آخر تحديث GMT 04:46:21
 فلسطين اليوم -

تمتد لمساحة 620 ألف كيلومتر مربع جنوب المحيط الهادئ

نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري

المحميات الطبيعية
ويلينغتون - عصام يونس

تستعد نيوزلندا لإنشاء واحدة من أكبر المناطق البحرية المحمية في العالم التي تمتد على مساحة 620 ألف كيلو متر مربع، وأوضح رئيس وزراء نيوزيلندا جون كي، في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، أنّ المنطقة المحيطة بمحيط "كيرماديك" ستكون واحدة من أهم النظم الإيكولوجية المحمية في العالم، وتشمل المنطقة جنوب المحيط الهادئ على بعد 100 كيلو متر نحو الشمال الشرقي لنيوزيلندا، وتمتد أيضًا إلى الجزر الصغيرة المحيطة.

وأضاف كي أنّ "المحمية تعتبر من الطراز العالمي، وتفتخر نيوزلندا لحمايتها للأجيال المقبلة، ويقدر شعب نيوزلندا السواحل والمحيطات التي تشكل جزءًا مهمًا من ثقافتنا والاقتصاد والبيئ،ة ونحن ملتزمون بإدارتها على نحو مستدام، ويساعد إنشاء المناطق المحمية في دعم مصائد الأسماك الخاصة، وأيضًا دعم الجيران في المحيط الهادئ، فضلًا عن جهود نيوزلندا للمساعدة على نمو المحيط الهادئ اقتصاديًا، من خلال الإدارة المسؤولة لموارد المحيط".

وأبرز وزير البيئة النيوزيلندي نيك سميث، أنّ المنطقة المحمية ربما تفرض تكلفة على صناعة التعدين؛ ولكن من المهم حماية المحيط قبل التنقيب في المكان، مبيّنًا: "تحتاج نيوزلندا إلى استخدام موارد المحيط الواسعة؛ لتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات والصناعات، مثل صيد الأسماك وتربية الأحياء المائية والمعادن والطاقة؛ ولكننا نحتاج أيضًا إلى تخصيص منطقة محمية نهتم فيها بالطبيعة والحياة البحرية أولًا".

وتتميز هذه المنطقة، بالتنوع البيولوجي، وتضم ما يقرب من 35 نوعًا من الحيتان والدلافين، وحوالي 150 نوعًا من الأسماك، وثلاثة إلى سبعة أنواع من السلاحف البحرية، وتتميز بأهمية جيولوجية أيضًا، حيث تضم أطول سلسلة في العالم من البراكين المغمورة، وثاني أعمق خندق في المحيط ارتفاعه 10 كيلو مترات تحت الما، مساحة أطول من قمة "افريست".

ورحب مدير حملة "إرث المحيطات العالمية" مات راند، بتصريحات كي، مشيرًا إلى أنّ  نيوزلندا ستوجد معايير ذهبية في المناطق المحمية، من خلال حماية واحدة من المناطق الأكبر نسبيًا في المحيطات على وجه الأرض، ويعتبر هذا الالتزام خطوة مثيرة نحو تحقيق الأهداف العالمية لحماية 30% على الأقل من المحيط من خلال المحميات البحرية.

وتتحدى أي منطقة محمية سابقة في نيوزلندا، حيث تمتد مساحتها إلى ضعف مساحة اليابسة في البلاد، وتغطي 15% من المنطقة الاقتصادية الخاصة لنيوزلندا، ومن المقرر حظر الصيد التجاري والترفيهي تمامًا، فيها، مع حظر التنقيب عن المعادن والنفط والغاز أيضًا، وتهدف الحكومة إلى تمرير التشريع اللازم لتأسيس المحمية العام المقبل.

وتتولى نيوزلندا مراقبة المنطقة عن طريق قواتها البحرية وتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ومن المقرر أن تضم ثلاث مناطق رئيسة في المحيط الهادئ، محمية من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وأستراليا، بينما تغطى المنطقة الرابعة مساحة 3.5 كيلو متر مربع من المحيط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري



 فلسطين اليوم -

تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق

يولاندا حديد في إطلالات نافست بها بناتها جيجي وبيلا

واشنطن ـ رولا عيسى
يولاندا حديد أو يولاندا فوستر والدة جيجي  وبيلا كانت احدى أكثر عارضات الأزياء شهرة وأيضاً عُرفت في أميركا من خلال مشاركتها في برنامج عن تلفزيون الواقع، وبالرغم من أنها بلغت عامها الـ 56 غير أنها مازالت تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق وكثيراً ما عبرت كلاً من جيجي وبيلا أنهما ورثتا جمالهما من والدتهما.وفي مناسبات مختلفة شاهدناها في اطلالات أنيقة ومتنوعة نافست بها بناتها ان كانت على السجادة الحمراء أو في اطلالات الستريت ستايل. حيث والى اليوم مازالت يولاندا حديد Yolanda Hadid تعتمد الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والعصرية وفي المناسبات الرسمية على سبيل المثال تختار موديلات الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً أو تعتمد اطلالات في فساتين سهرة أنيقة وناعمة.أما في اطلالات الستريت ستايل تختار التنسيقات العصرية ذات الطابع الشب...المزيد

GMT 09:30 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أجمل جزر شرق آسيا لقضاء شهر العسل في 2020
 فلسطين اليوم - أجمل جزر شرق آسيا لقضاء شهر العسل في 2020

GMT 10:17 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020
 فلسطين اليوم - أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020

GMT 04:46 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

توقيف صحافي أميركي ينقل مشاهد بث حي للتظاهرات اللبنانية
 فلسطين اليوم - توقيف صحافي أميركي ينقل مشاهد بث حي للتظاهرات اللبنانية

GMT 09:06 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 08:04 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تطبيق صبغ الشعر الرمادي في المنزل

GMT 05:36 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تأثير الاكتئاب على مواجهة مرض السرطان

GMT 13:14 2018 السبت ,12 أيار / مايو

اترك ما لا يعنيك

GMT 06:01 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكسفاجن تورينج" أحد أجمل السيارات الساحرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday