نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري
آخر تحديث GMT 15:56:38
 فلسطين اليوم -

تمتد لمساحة 620 ألف كيلومتر مربع جنوب المحيط الهادئ

نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري

المحميات الطبيعية
ويلينغتون - عصام يونس

تستعد نيوزلندا لإنشاء واحدة من أكبر المناطق البحرية المحمية في العالم التي تمتد على مساحة 620 ألف كيلو متر مربع، وأوضح رئيس وزراء نيوزيلندا جون كي، في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، أنّ المنطقة المحيطة بمحيط "كيرماديك" ستكون واحدة من أهم النظم الإيكولوجية المحمية في العالم، وتشمل المنطقة جنوب المحيط الهادئ على بعد 100 كيلو متر نحو الشمال الشرقي لنيوزيلندا، وتمتد أيضًا إلى الجزر الصغيرة المحيطة.

وأضاف كي أنّ "المحمية تعتبر من الطراز العالمي، وتفتخر نيوزلندا لحمايتها للأجيال المقبلة، ويقدر شعب نيوزلندا السواحل والمحيطات التي تشكل جزءًا مهمًا من ثقافتنا والاقتصاد والبيئ،ة ونحن ملتزمون بإدارتها على نحو مستدام، ويساعد إنشاء المناطق المحمية في دعم مصائد الأسماك الخاصة، وأيضًا دعم الجيران في المحيط الهادئ، فضلًا عن جهود نيوزلندا للمساعدة على نمو المحيط الهادئ اقتصاديًا، من خلال الإدارة المسؤولة لموارد المحيط".

وأبرز وزير البيئة النيوزيلندي نيك سميث، أنّ المنطقة المحمية ربما تفرض تكلفة على صناعة التعدين؛ ولكن من المهم حماية المحيط قبل التنقيب في المكان، مبيّنًا: "تحتاج نيوزلندا إلى استخدام موارد المحيط الواسعة؛ لتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات والصناعات، مثل صيد الأسماك وتربية الأحياء المائية والمعادن والطاقة؛ ولكننا نحتاج أيضًا إلى تخصيص منطقة محمية نهتم فيها بالطبيعة والحياة البحرية أولًا".

وتتميز هذه المنطقة، بالتنوع البيولوجي، وتضم ما يقرب من 35 نوعًا من الحيتان والدلافين، وحوالي 150 نوعًا من الأسماك، وثلاثة إلى سبعة أنواع من السلاحف البحرية، وتتميز بأهمية جيولوجية أيضًا، حيث تضم أطول سلسلة في العالم من البراكين المغمورة، وثاني أعمق خندق في المحيط ارتفاعه 10 كيلو مترات تحت الما، مساحة أطول من قمة "افريست".

ورحب مدير حملة "إرث المحيطات العالمية" مات راند، بتصريحات كي، مشيرًا إلى أنّ  نيوزلندا ستوجد معايير ذهبية في المناطق المحمية، من خلال حماية واحدة من المناطق الأكبر نسبيًا في المحيطات على وجه الأرض، ويعتبر هذا الالتزام خطوة مثيرة نحو تحقيق الأهداف العالمية لحماية 30% على الأقل من المحيط من خلال المحميات البحرية.

وتتحدى أي منطقة محمية سابقة في نيوزلندا، حيث تمتد مساحتها إلى ضعف مساحة اليابسة في البلاد، وتغطي 15% من المنطقة الاقتصادية الخاصة لنيوزلندا، ومن المقرر حظر الصيد التجاري والترفيهي تمامًا، فيها، مع حظر التنقيب عن المعادن والنفط والغاز أيضًا، وتهدف الحكومة إلى تمرير التشريع اللازم لتأسيس المحمية العام المقبل.

وتتولى نيوزلندا مراقبة المنطقة عن طريق قواتها البحرية وتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ومن المقرر أن تضم ثلاث مناطق رئيسة في المحيط الهادئ، محمية من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وأستراليا، بينما تغطى المنطقة الرابعة مساحة 3.5 كيلو متر مربع من المحيط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري نيوزيلندا تقلب معايير المحميات الطبيعية بأكبر مشروع بحري



GMT 06:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كاميرات مراقبة ترصد "الفأر الغزال" لأول مرة منذ 25 عامًا

GMT 07:35 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

عشرات الحرائق تدمر مساحات شاسعة من الغابات في أستراليا
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 04:18 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 فلسطين اليوم - 5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 04:46 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 فلسطين اليوم - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday