إندونيسيا تخطط لإقامة جزيرة من الغابات لتكون موطنًا قرد الأورانجوتان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محاولات لإنقاذه من خطر الإنقراض على يد القرويين في بورنيو

إندونيسيا تخطط لإقامة جزيرة من الغابات لتكون موطنًا قرد الأورانجوتان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إندونيسيا تخطط لإقامة جزيرة من الغابات لتكون موطنًا قرد الأورانجوتان

قرد من فصيلة أورانجوتان
جاكرتا ـ عادل سلامه

كشفت مجموعة من المحافظين في إندونيسيا عن الرغبة في إنشاء جزيرة من الغابات مساحتها 5 هكتارات (12 فداناً) لتضم فقط قرد من فصيلة أورانجوتان الأمهق بعد إنقاذ هذه السلالة من القرويين في وقت سابق من هذا العام. 

وفي الشأن ذاته قالت مؤسسة "بورنيو أورانجوتان" للإنقاذ، يوم الأربعاء أن أورانجوتان البالغ من العمر 5 سنوات والذي أطلق عليه اسم ألبا لا يمكن إعادته بسلام إلى البرية، بسبب القضايا الصحية المتعلقة بإصابته بالمهق بما في ذلك ضعف البصر والسمع واحتمال الإصابة بسرطان الجلد في وقت لاحق من حياته.

وقال المتحدث نيكو هيرمانو إن المؤسسة رفعت شعاراً لجمع 80 ألف دولار أميركي لشراء أرض للاحتياطي الخاص منهم بالقرب من مركز إعادة تأهيل الأورانجوتان في كاليمانتان الوسطى بجزيرة بورنيو العملاقة، وفقا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، وقالت المؤسسة "من أجل أن تعيش ألبا حياة حرة وناجحة، فإننا سوف نجعلها جزيرة من الغابات، حيث تستطيع العيش بحرية في موطن طبيعي، كما سيتم حمايتها من التهديدات التي يشكلها البشر."

وأضافت أن ألبا ستشارك في محمية الخندق المغلقة مع ثلاثة آخرين من الأورانجوتان، الذين ارتبطت بهم منذ إنقاذهم من قرية تانغيران في كاليمانتان الوسطى في أواخر نيسان/ أبريل بعد أن انفصلت عن والدتها. في ذلك الوقت، كان القرد العظيم بحالة سيئة ويعاني من عدوى طفيلية وجفاف ولكن منذ ذلك الحين زاد وزنه.

 وتتعرض قرود الأورانجوتان ذات اللون الأحمر البني المعروفين بمزاجهم وذكائهم لخطر شديد، ولا توجد إلا في البرية في جزيرة سومطرة الإندونيسية وبورنيو التي تقع بين إندونيسيا وماليزيا وبروناي.

وذكر الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة الذي أعلن أن أورانجوتان بورنيو كانت مهددة بالخطر العام الماضي أن عددهم قد انخفض بمقدار الثلثين تقريباً منذ أوائل السبعينيات حيث دمرت الزراعة وجُزأت الغابات. ويُعد "أورانجوتان سومطرة" نوعاً منفصلاً، وقد تعرض لانقراض خطير منذ عام 2008، ويعني ألبا "الأبيض" باللغة اللاتينية والفجر باللغة الإسبانية، وتم اختيار هذا الاسم في مايو/أيار بعد استقبال الآلاف من الاقتراحات من جميع أنحاء العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إندونيسيا تخطط لإقامة جزيرة من الغابات لتكون موطنًا قرد الأورانجوتان إندونيسيا تخطط لإقامة جزيرة من الغابات لتكون موطنًا قرد الأورانجوتان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday