العلماء يكتشفون ثعبان ناتريكس هلفيتيكا البري في انجلترا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط إجراءات صارمة للحماية بموجب القانون

العلماء يكتشفون ثعبان "ناتريكس هلفيتيكا" البري في انجلترا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يكتشفون ثعبان "ناتريكس هلفيتيكا" البري في انجلترا

ثعبان "ناتريكس هلفيتيكا"
لندن ـ سليم كرم

كشف تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" عن اكتشاف نوع جديد من ثعابين العشب البري في المملكة المتحدة والذي يبلغ طوله 3.3 قدم ويتميز بنقر سوداء على طول العمود الفقري، وقد تم تحديد ثعبان العشب، والذي يسمي الآن "ناتريكس هلفيتيكا"، كنوع متميز عن باقي ثعابين العشب الأخرى.

وجدير بالذكر أن عدد أنواع ثعابين العشب أربعة أنواع ويمكن العثور عليها  في المناطق المنخفضة في جنوب انجلترا، وعلى عكس الأفعى، فإن تلك الثعابين تعتبر غير سامة، ومن بين أنواع الثعابين الأخرى الثعبان البريطاني الوحيد هو أيضا غير سام و نادر للغاية، حيث يعيش هذا الثعبان بالقرب من الماء ويتغذى أساسًا على البرمائيات مثل الضفادع وسمندل الماء. 

وكان العلماء في وقت سابق يعتقدون أن هناك نوع واحد فقط من ثعبان العشب في انجلترا جنبا إلى جنب مع عدد من الأنواع الفرعية التي تتنوع في المظهر، وقال البروفيسور أوفي فريتز، من معهد بحوث سينكنبرغ في ألمانيا، الذي قاد فريق دولي من الباحثين: "لقد درسنا مجال الأنساب الوراثية المختلفة الخاصة بثعبان العشب ووجدنا أنها تتلاقي في كثير من الصفات الوراثية، كما وجدنا أن ثعبان العشب موزعة على نطاق واسع في جميع أنحاء بريطانيا وسويسرا وإيطاليا وفرنسا، وأيضا في الجزء الغربي من ألمانيا. وهكذا، فإن عدد أنواع الثعابين الأوروبية قد زاد بمقدار واحد ".

ونظر العلماء إلى الهوية الوراثية لأكثر من 1600 ثعبان، كما بحثوا في العديد من العينات في المتحف، وقد تمت دراسة الثعابين العشبية حيث تم فرز الأنساب الوراثية المختلفة للحيوانات، بمزيد من التفصيل، كما وجد العلماء أدلة على الحواجز التناسلية التي تشير إلى أن الثعبان العشب كان نوعا منفصلا، وأوضح الباحثون أن الاكتشاف، الذي ورد وصفه في مجلة "التقارير العلمية"، قد يكون له آثار على حفظ الثعبان العشبي.

وفي المملكة المتحدة، يتم حماية الثعابين العشب بموجب قانون الحياة البرية والريف، مما يجعل قتل أو إصابة احدهم جريمة جنائية، حيث أكّد البروفسور فريتز بقوله "علينا الآن أن نولي اهتماما وثيقا لأي نوع من أنواع الثعابين العشبية" وقد تم تصوير ثعبان العشب الإنجليزي في خزان من قبل صياد في الفيديو يظهر الثعبان وكأنه مخلوق متستر يمكن أن ينظر بصبر من اجل إتمام عملية الصيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يكتشفون ثعبان ناتريكس هلفيتيكا البري في انجلترا العلماء يكتشفون ثعبان ناتريكس هلفيتيكا البري في انجلترا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday