مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 125 مليون يورو
آخر تحديث GMT 04:49:40
 فلسطين اليوم -

"أرماندو" حطم سعره القياسي السابق 400 ألف يورو

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

بلجيكي ستيني يبيع طائر حمام زاجل
بروكسل - فلسطين اليوم

باع البلجيكي جويل فيرشوت، طائر حمام زاجل بسعر 1.25 مليون يورو، في مارس/آذار، وهو يعتني بهذه الطيور بعدما تقاعد مع احتمال أن يبيع أحدها بسعر قياسي أيضًا.وحطم الطير "أرماندو"، خلال مزاد عبر الإنترنت، سعره القياسي السابق وهو 400 ألف يورو، ويرى فيرشوت الذي أقام أبراج تربية الحمام عند تخوم حديقة منزله في إنجلمونستر غرب بلجيكا أن الصفقة المجنونة التي أبرمها "غير معقولة".

ويروي: "في المرحلة النهائية، كانت المنافسة محتدمة جدًا بين صينيين اثنين كانا يزايدان بمئة ألف يورو في كل مرة قبل أن يستسلم أحدهما".

ويقول الرجل المتقاعد (64 عامًا) إن شغفه بتربية الحمام يعود إلى فترة شبابه، حين كان والده أيضا يمارس النشاط نفسه للمشاركة في مسابقات عطلة نهاية الأسبوع.

وكان والده يملك 50 طير حمام، بينما يملك جويل وهو الوحيد الذي يمارس هذا النشاط بين إخوته التسعة، 300 منها وينوي نقل هذه المهنة إلى نجله ديتر.

منذ تقاعده في 2015، حوّل هذا العامل السابق في مسلخ هوايته إلى نشاط بدوام كامل يكرّس له 10 ساعات في اليوم للعناية بالطيور وتدريبها.

وتطوّر حسه التجاري مع الاهتمام المتزايد لمستثمرين آسيويين بالطيور البلجيكية المعروفة بأنها من الأفضل تدريبا في العالم.

واليوم بات الصينيون أول زبائن موقع المزادات البلجيكي "بيبا" (بيجن باردايس)، وهم يؤمّنون "40% من رقم أعماله"، على ما يقول رئيسه نيكولاس جيسلبريخت.

ويؤكد فيرشوت أنه بنى سمعته العالمية على نتائج حققها في سباقات "متوسطة الطول" (500 إلى 700 كيلومتر)، وهي مجال اختصاصه تسمح لذكور وإناث الحمام بالانطلاق في الصباح الباكر والعودة مساء بعد سباق بسرعة 80 كيلومترا في الساعة بشكل وسطي.

وقبل 15 يومًا من المسابقة يفصل الأزواج، وتبدأ فترة حرمان جنسي ستحفز الطير يوم السباق على العودة سريعًا إلى العش.

ويقول جويل عن "أرماندو"، طائر الحمام الذي بيع بسعر 1.25 مليون يورو، إنه "ذكي جدا"، فاعتبارا من سن السنتين عندما بات يتمتع بخبرة كافية لتجنب خطوط التوتر العالي أو الحيوانات القانصة، راح يسجل النتائج الجيدة فحل ثانيا في سباق ليموج (2017 و2018)، وفاز بسباق أنجوليم العام الماضي وهما سباقان فرنسيان.

في مطلع 2019 كانت الشهرة العالمية، إذ فاز في بوزنان ببولندا بسباق هو بمثابة بطولة أبطال الحمام الزاجل، حيث يرسل كل بلد أوروبي أفضل ممثل لديه.

وبعد بيعه، نقل "أرماندو" إلى مزرعة بلجيكية يديرها صينيون لجعله يتكاثر، ويرى الشاري وهو مقاول بناء ينظم رهانات في الصين، أن حمضه النووي سيكون مطلوبا جدا مثل حصان أصيل.

ويعتني جويل فيرشوت في مزرعته بالحمام المتحدر من "أرماندو"، خصوصا "ابن وابنة" عزلهما لكي ينجبا صغارا معا.

ويتابع: "قريبا سيكون لدي أحفاد لأرماندو وسأبيعها بأسعار تزداد يوما بعد يوم إلى ما لا نهاية".

إلا أن بعض الشغوفين بتربية الحمام ينتقدون هذا المنحى، ويقول برنار أنسيا من مجلة "لا كولومبوفيلي بيلج" المتخصصة: "الاهتمام بطائر حمام من أجل حيوانه المنوي أمر لن يقوم به مربي حمام عادي أبدًا، هذا الأمر لا يسهم في تعزيز هذه الرياضة".

وتقليد سباقات الحمام الزاجل راسخة في بلجيكا حيث يحمل 18 إلى 20 ألف مربي حمام ترخيصا رسميا وفي هولندا وشمال فرنسا، إلا أنه يميل إلى التراجع على ما يقول الخبير بأسف، مشيرا إلى الحاجة إلى تكريس وقت طويل لهذا النشاط.

قد يهمك ايضا : 

أعرف مخاطر التلوث الضوئى على الطيور البرية

نفوق 80% من الطيور الجارحة في سيبيريا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 125 مليون يورو مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 125 مليون يورو



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

قصر محمد رمضان من الداخل قمه فى الفخامه والرقى

GMT 00:00 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الريال العماني مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 01:40 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

منى زكي تروي قصتها مع زوجها قبل الجواز
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday