النفايات البلاستيكية تقتل المئات من أسماك القرش أو تصيبها بشكل خطير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رصد معاناة حوت بعد وفاة طفلها بسبب النفايات

النفايات البلاستيكية تقتل المئات من أسماك القرش أو تصيبها بشكل خطير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النفايات البلاستيكية تقتل المئات من أسماك القرش أو تصيبها بشكل خطير

النفايات البلاستيكية تقتل المئات من أسماك القرش
لندن - فلسطين اليوم

عثرت مجموعة من العلماء على المئات من أسماك القرش المتشابكة مع النفايات البلاستيكية، واكتشفوا أدلة تثبت أن الحيوانات آكلة اللحوم، أصبحت ملتصقة بالبلاستيك وتعاني من إصابات شديدة، والتي قد تكون قاتلة في بعض الأحيان.

وقام باحثون من جامعة إكستر بفحص الدراسات المنشورة وعددا من التغريدات بحثًا عن تشابك أسماك القرش مع المخلفات البلاستيكية ووجدوا أكثر من 1000 تقرير، ومن المحتمل أن يكون العدد الحقيقي لأسماك القرش الملتصقة  بالبلاستيك أعلى من ذلك بكثير، حيث قام عدد قليل من الأكاديميين باستكشاف هذه المشكلة.
إقرأ أيضـــا:  مخلوق آخر يُرعب أكبر الأسماك المفترسة على كوكب الأرض

ووفقا لموقع "ميرور" البريطاني يوجد تأثير ضار لوجود النفايات على الحيتان، والتي تم تصويره بشكل واضح في سلسلة  Blue Planet II   التليفزيونية الوثائقية عن الحياة البحرية، التي رصدت معاناة حوت بعد وفاة طفلها بسبب المخلفات البلاستيكية.

وقال كريستيان بارتون، من مركز البيئة والحفظ في جامعة إكستر: "أحد الأمثلة في الدراسة هو سمكة قرش مع حبل صيد ملفوف بإحكام حولها، فمن الواضح أن القرش استمر في النمو بعد التشابك، وبالتالي فإن الحبل قد حفر جلده وألحق أضرارا في العمود الفقري، ورغم أننا لا نعتقد أن التشابك يمثل تهديدًا كبيرًا لمستقبل أسماك القرش، لكن من المهم أن نفهم مدى التهديدات التي تواجه هذه الأنواع، والتي تعد من بين أكثر تهديدًا على المحيطات، بالإضافة إلى ذلك هناك مشكلة حقيقية تتعلق برفاهية الحيوان لأن التشابكات يمكن أن تسبب الألم والمعاناة وحتى الموت".

باحثون: أسماك القرش تعانى من ألم وإصابات خطيرة بسبب النفايات البلاستيكية
 
عثرت مجموعة من العلماء على مئات من أسماك القرش المتشابكة مع النفايات البلاستيكية، واكتشفوا أدلة تثبت أن الحيوانات آكلة اللحوم، أصبحت ملتصقة بالبلاستيك وتعانى من إصابات شديدة، والتى قد تكون قاتلة في بعض الأحيان.


وقام باحثون من جامعة إكستر بفحص الدراسات المنشورة وعددا من التغريدات بحثًا عن تشابك أسماك القرش مع المخلفات البلاستيكية ووجدوا أكثر من 1000 تقرير، ومن المحتمل أن يكون العدد الحقيقى لأسماك القرش الملتصقة  بالبلاستيك أعلى من ذلك بكثير، حيث قام عدد قليل من الأكاديميين باستكشاف هذه المشكلة.
 

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى يوجد تأثير ضار لوجود النفايات على الحيتان، والتى تم تصويره بشكل واضح فى سلسلة  Blue Planet II  التليفزيونية الوثائقية عن الحياة البحرية، التى رصدت معاناة حوت بعد وفاة طفلها بسبب المخلفات البلاستيكية.

وقال كريستيان بارتون، من مركز البيئة والحفظ في جامعة إكستر: "أحد الأمثلة في الدراسة هو سمكة قرش مع حبل صيد ملفوف بإحكام حولها، فمن الواضح أن القرش استمر فى النمو بعد التشابك، وبالتالي فإن الحبل قد حفر جلده وألحق أضرارا في العمود الفقرى، ورغم أننا لا نعتقد أن التشابك يمثل تهديدًا كبيرًا لمستقبل أسماك القرش، لكن من المهم أن نفهم مدى التهديدات التى تواجه هذه الأنواع، والتي تعد من بين أكثر تهديدًا على المحيطات، بالإضافة إلى ذلك هناك مشكلة حقيقية تتعلق برفاهية الحيوان لأن التشابكات يمكن أن تسبب الألم والمعاناة وحتى الموت".
قد يهمــــك أيضــــا:       سفن صيد الحيتان اليابانية تعاود الإبحار من جديد منذ أكثر من 30 عامًا

مخاوف بشأن مصير حوت شمال الأطلسى المُهدد بالانقراض

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفايات البلاستيكية تقتل المئات من أسماك القرش أو تصيبها بشكل خطير النفايات البلاستيكية تقتل المئات من أسماك القرش أو تصيبها بشكل خطير



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday