التفاصيل الكاملة عن صداقة نادرة بين ذئب مفترس وكلب صغير
آخر تحديث GMT 20:08:25
 فلسطين اليوم -

تُعد أحد المفاجآت التى لا يتخيلها عقل في عالم الحيوان

التفاصيل الكاملة عن صداقة نادرة بين ذئب مفترس وكلب صغير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التفاصيل الكاملة عن صداقة نادرة بين ذئب مفترس وكلب صغير

صداقة نادرة بين ذئب مفترس وكلب صغير
نيويورك ـ فلسطين اليوم

يمتلئ عالم الحيوان بالكثير من المفاجآت والعجائب التى لا يتخيلها عقل، ففى ظاهرة نادرة الحدوث، تم رصد ذئب أسود مفترس يلهو مع كلب صغير بعدما اعتاد الحيوانان الصغيران على مرافقة بعضهما واللعب معًا، وذلك رغم أنه ليس بالعادة أن تتشكل علاقات حميمة بين الذئاب والكلاب. وقد جمعت سيدة فى جبال البرانس الكبرى، بين الذئب "Ruth Bader" وكلبها الصغير اللذان ظلا يلعبان فى الفناء الخلفى للمنزل لمدة أسبوع، حيث كانت تظن السيدة أن الذئب الصغيرما هو إلا كلب، وأنها بذلك تكون قد وجدت رفيقًا جديدًا للكلب الوحيد، لكن المفاجأة كانت فى أن ضيفها الجديد الذى رعته على مدار الأسبوع كان ذئبًا.

وقد أخبر الباحثون فى مشروع "ذئب أتلانتا"، Vanessa Prior، Ruth Bader's human، أنهم كانوا يحاولون تعقب ذئب أسود نادر لأكثر من شهر حتى تم رصده حول Smyrna and Vinings، فى جورجيا، وهى منطقة للعب كلاب الحى. وقال كريستوفر موسرى، المؤسس المشارك لمشروع أتلانتا كويوت، لشبكة "سى إن إن": "كانت ودية للغاية.. وكان يتبع الناس لمحاولة اللعب مع كلابهم بينما كانوا يسيرون معهم"، مضيفًا أن المجموعة المؤلفة من علماء مكرسين لتعلم المزيد عن الذئاب التى تعيش فى منطقة أطلنطا، حاولت أولاً العثور على الحيوان عندما بدأ الناس يشعرون بالذهول قليلاً عندما اقتربوا من الراحة تجاهه، فيما اعتقد الخبراء أنه من الأفضل للجميع - الناس، والكلاب، والذئب - أن يتم نقل الحيوان إلى مكان أكثر أمانًا.

وقالت بريوس، إنها "لاحظت الصداقة الجديدة لأول مرة فى الأسبوع الماضى، عندما سقط الذئب فى فناء منزلها الخلفى وغرق لبعض الوقت فى اللعب، ومنذ ذلك الحين، كان يأتى كل يوم للعب"، كما قال بريان لـ"سى إن إن"، "كانوا يطاردون بعضهم البعض، ويلعبون على غلاف البركة، أو المصارعة بلطف أو يقيلون جنبًا إلى جنب.. وفى البداية اعتقدت أنه كلب هش، أو ربما ثعلب كبير". وأضافت "لكن عندما نشرت صورة للاثنين يلعبان على فيسبوك، أخبرنى أحد الأصدقاء أن تتصل بمركز إنقاذ للحيوانات الأليفة.. وأخبرتنى المجموعة أن مشروع ذئب أتلانتا كان يحاول التقاط الذئب لعدة أشهر"، وقال تقرير "CNN"، "لذلك قامت برى وصديقتها بإعداد كاميرات فى الفناء الخلفى لها لمعرفة ما إذا كان الحيوان النادر سيعود.. بالطبع فعلت - أصبح الحيوانان صديقين ".

وقالت "بسبب صداقتهم ولأنها استمرت فى العودة للعب، فقد تمكنوا من الإمساك بها.. لقد وضعوا بعض الفخاخ فى الجزء الخلفى من فنائى وفى إحدى الليالى دخلت أخيرًا فيها"، وأضافت أنها كان لديها مشاعر مختلطة حول دورها فى الإمساك بالذئب، موضحه أنها "سعيدة أن يكون الذئب فى مكان آمن، لكنها تشعر بالحزن عندما ترى "روث بدر" تبحث عن صديقها الذى لم يعد بعد". وأخذ المنقذون الحيوان إلى محمية الحياة البرية فى النهر الأصفر حيث سيعيش مع ذئب آخر، وأكد كريستوفر مورى، من مشروع أتلانتا كويوت، "ليس من الجيد أن يتفاعل حيوان برّى مثل الذئب مع الناس.. إنهم بحاجة إلى الحفاظ على الوعى الطبيعى بالبشر والحيوانات الأليفة والحفاظ على أنفسهم".

قد يهمك أيضا : 

   منظمات دولية تمنع ارتكاب مجازر مرعبة ضد الكلاب الضالة

  مسؤولون يُحذّرون من الكلاب المعروضة في المتاجر ويؤكدون قد تُصيبك بالمرض

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة عن صداقة نادرة بين ذئب مفترس وكلب صغير التفاصيل الكاملة عن صداقة نادرة بين ذئب مفترس وكلب صغير



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday