طاعونصغار المجترات يفتك بـ10 آلاف رأس ماشية في 28 ولاية جزائرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ستصل نسبة التعويض للمتضررين إلى 100 بالمائة

طاعون"صغار المجترات" يفتك بـ10 آلاف رأس ماشية في 28 ولاية جزائرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طاعون"صغار المجترات" يفتك بـ10 آلاف رأس ماشية في 28 ولاية جزائرية

طاعون"صغار المجترات"
الجزائر - فلسطين اليوم

حذّر الأمين العام للاتحاد العام للمزارعين الجزائريين، محمد عليوي، من استمرار نفوق الماشية بسبب الحمى القلاعية أو طاعون صغار المجترات، والذي فتك، حتى السبت في 28 ولاية .و قال عليوي إن تفشّي الوباء قد أدى إلى هلاك 10 آلاف رأس من الماشية في الجزائر، مضيفًا أن تأخر وصول أولى جرعات اللقاح المضاد لطاعون المجترات الصغيرة إلى نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري سيؤدي حتمًا إلى الزيادة في تسجيل حالات نفوق الماشية.

وأضاف المسؤول أن كل الإطارات الفلاحية في الجزائر جندت لمؤازرة المربين الذين طال الوباء ماشيتهم، وكشف أن الصندوق الوطني للكوارث الطبيعية الذي تسيره وزارة الزراعة، شرع منذ الخميس في عملية استقبال ملفات المتضررين من نفوق ماشيتهم، حيث أن عملية التعويض ستتم في ضوء تقارير وشهادات صحية يقدمها البيطري للمربي المتضرر، وذلك لوضع حد لكل حالات التحايل.

وأكّد عليوي أن الرعاة في المناطق الرعوية البعيدة يمكنهم الاستنجاد بشهود عيان لتحديد قيمة خسارة كل واحد فيهم، على أن يشرع في تعويض المتضررين قبل نهاية الشهر الجاري لحماية نشاط الفلاحين والرعاة ومساعدتهم على استخلاف القطيع المصاب بالفيروس.

و قال الأمين العام للاتحاد العام للفلاحين الجزائريين، إن نسبة التعويض،  ستكون 100 بالمائة، وهي النسبة المقررة عند حدوث الكوارث الطبيعية، حيث تتكفل الدولة بتعويض المربين في حال تسجيلهم خسائر كبيرة كوفاة كل القطيع إثر الزلازل أو الفيضانات أو الأمراض الفتاكة تكفلًا تامًا سواء كانت مؤمنة أو غير مؤمنة، شريطة أن يكون المتضرر قد قدم وثيقتين وهما محضر إثبات حالة ومحضر الدفن للحصول على التعويضات.

اقرا ايضا : دراسة تكشف أن قوى الصفائح التكتونية المتسببة في تكون هضبة التبت

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاعونصغار المجترات يفتك بـ10 آلاف رأس ماشية في 28 ولاية جزائرية طاعونصغار المجترات يفتك بـ10 آلاف رأس ماشية في 28 ولاية جزائرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday