عالم يؤكد أن يجب إطعام القطط  لتفقد غريزة الصيد
آخر تحديث GMT 17:56:57
 فلسطين اليوم -

من أجل الحفاظ على الحياة البرية سليمة

عالم يؤكد أن يجب إطعام القطط لتفقد غريزة الصيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عالم يؤكد أن يجب إطعام القطط  لتفقد غريزة الصيد

عالم يوصي بإطعام القطط لتقليل غريزة الصيد لديها
لندن - سليم كرم

كشف العالم البيطري في جامعة بريستول جون برادشو أنه يجب إطعام القطط بشكل خاص لتفقد غريزة الصيد الخاصة بها؛ للحفاظ على الحياة البرية مثل الطيور، موضحًا أن تربية القطط المنزلية بشكل انتقائي أمر ممكن وسيضع حدًَا لجعل القط طائرًا نافقًا، بعد التخلص منه،  وكشف برادشو أن القطط المنزلية لم تعد تُستخدم لصيد الفئران ولا تحتاج إلى المطاردة لأنه تحصل على إمدادات وفيرة من أغذية الحيوانات الأليفة من أصحابها.

 وأضاف برادشو متحدثًا في مهرجان شلتنهام للعلوم: "عالميًا نحن نحتاج إلى حل لذهاب القطط إلى الصيد من الحياة البرية في حين أنهم لا يحتاجون إلى ذلك، أعتقد أنه يجب علينا التدخل، لقد تطورت هذه العادة بتشجيع منا على صيد الفئران لمدة 10 آلاف عامًا ولكن خلال العشرين عام الماضية، لم نعد نريدها أعتقد مع ازدحام كوكب الأرض ليس هناك حيوان يمكنه التعايش مع الحياة البرية، وهناك عدد قليل من الحيوانات البرية حيث لا يمكنهم التقاسم مع القطط وهذا لا يمكن أن يستمر على المدى الطويل".

وبينت جمعية الثدييات أن 10 مليون قط في بريطانيا يلاحقون 275 مليون حيوان سنويًا كفريسة و55 مليون منهم من الطيور فضلًا عن الزواحف والبرمائيات مثل الضفادع التي تعد أيضًا ضحية للقطط، وأضاف برادشو حول كيفية جعل القطط أقل افتراسًا: "يمكنن تقليل الافتراس لدى القطط من خلال تغذيتهم بطعام جيد، ولكن لا يمكنك إيقاف ذلك، وتكمن الفكرة في أنه يجب علينا التدخل ولكن كيف؟ ربما عن طريق إطعامهم، أعتقدهم أنه يجب علينا ذلك".

ولفت برادشو إلى أن القطط تعد كبش فداء في أستراليا ونيوزلندا؛ بسبب وفاة الطيور المحلية والجرابيات، مضيفًا: "القطط ستظل دائمًا كبش الفداء لهذا النوع من الأشياء، فالناس الذين لا يحبون القطط دائمًا ما يلقون اللوم عليهم، ويجب علينا فعل شيء حيال ذلك وهو انتقاء القطط التي لا تصطاد"، ويعد الصيد لدى القطط مزيج من الجينات والتدريب، مضيفًا: "يمكنك الحصول على اثنين من القطط التي ليس لديها أي تجارب عن الصيد وستجد إحداهما لا تصطاد أبدًا والأخرى جيدة جدًا في ذلك، وربما يكون هناك تباين وراثي يقوم عليه ذلك ولذلك علينا معرفة هذه الجينات خاصة وأن جينات القطط مسلسلة"، وهناك ما لا يزيد عن 15 – 20 جين يختلف بشكل كبير بين القطط وأسلافها البرية، وربما يكون واحد من هذه التغيرات أو مجموعة منها هي جذور الاختلاف في القدرة على الصيد بين القطط المنزلية والقطط البرية التي تعد صياد أكثر فاعلية.

وتابع برادشو: "على المدى المتوسط فالجواب هو تشجيع الناس على إطعام قططهم وتربيتها بحيث لا يتجهون إلى الصيد، وأعتقد أنه سيكون منتج تجاري، أعتقد أننا هنا نحاول مع القط أن يتخلى عن بعض من غرائزه ولكن لا مفر من ذلك، فنحن بحاجة للحفاظ على اراضي الصيد للمفترسات البرية؛ لأنه ليس لديهم مكان أخر يذهبون إليه في حين أن قططنا يمكنها الحصول على التغذية الكاملة"، وتشمل الوسال الأخرى لمنع القطط من الافتراس تثبيت أجراس في عنقها لتنبيه فريستها وتثبيت أجهزة مناسبة تبعث صوت عالي التردد بحيث يوقف القطط عن التدخل في الحدائق، فيما أوضحت "RSPB" أنه لا يوجد أي دليل على تأثير القطط على الطيور في بريطانيا ولكن هناك أدلة على أن القطط تميل إلى الهجوم على الطيور المريضة أو الضعيفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم يؤكد أن يجب إطعام القطط  لتفقد غريزة الصيد عالم يؤكد أن يجب إطعام القطط  لتفقد غريزة الصيد



GMT 15:26 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة علمية حديثة تكشف التأثير السلبي للضوضاء على البرمائيات

GMT 08:10 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

باندا ضخمة تودع أميركا وتتجه إلى الصين بغرض التزواج والتكاثر

GMT 08:07 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

باندا ضخمة تودع أميركا وتتجه إلى الصين بغرض التزواج والتكاثر

GMT 22:31 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شبح طاعون القاتل يخيم على الصين عقب أكل أرنبًا بريًا
 فلسطين اليوم -

تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات شبابية على طريقة جيجي حديد بالجينز مع الكنزة السويتر الفضفاضة

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ.كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها.وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري. قد يهمك ايضا  جيجي وبيلا حديد يخطفان الأنظار بأزياء ربيع وصيف  جيجي حديد تختطف الأنظار بفستان باللون الأزرق الفاتح...المزيد

GMT 05:02 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل
 فلسطين اليوم - أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل

GMT 01:48 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

ماجدة واصف تؤكد حضور سما المصري من دون دعوة

GMT 05:28 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

شركة فورد تطرح سيارة طائرة تستطيع الإقلاع عموديًا

GMT 02:04 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

هشام حطب يؤكد أن الأوليمبية ليس لها علاقة بحل اتحاد السلة

GMT 07:53 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماركة "LIODADO" التركية تطرح ملابس سبور رائعة

GMT 01:31 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

أساطير غريبة لدى النساء والرجال عن الجنس الفموي

GMT 01:13 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

فاطمة ناصر تنتظر إذاعة "نصيبي وقسمتك 2 "
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday