دراسة تُظهر أنَّ خنازير المزارع لديها بوصلة مغناطيسية مثل نظيرتها البرية
آخر تحديث GMT 16:49:06
 فلسطين اليوم -
في بيان لهاحركة حمــاس الاحتلال سيدفع ثمن حماقاته ودخوله في مقامرة غير محسوبة العواقب، ولن نسمح له بفرض معادلاته وسياساته على شعبنا مصادر عبرية: سقوط صاروخ بشكل مباشر على أحد مباني المستوطنين في مدينة عسقلان المحتلة. طائرات الاستطلاع الاسرائيلية تستهدف أرضا زراعية شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يرحب بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ويصف العلاقات بين البلدين بالتاريخية والاستراتيجية صاروخ أطلق من قطاع غزة وأصاب خط المياه الرئيسي المغذي للمجلس الإقليمي أشكول وزارة الداخلية في غزة أجهزة الوزارة وإداراتها كافة في حالة استنفار، واتخذت التدابير اللازمة وفق خطة الطوارئ، بما يمكنها من مواصلة عملها في ظل العدوان. الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية"
أخر الأخبار

تساعدها على تحديد الاتجاهات وتعتبر خبيرة في الملاحة كالحمام الزاجل

دراسة تُظهر أنَّ خنازير المزارع لديها بوصلة مغناطيسية مثل نظيرتها البرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تُظهر أنَّ خنازير المزارع لديها بوصلة مغناطيسية مثل نظيرتها البرية

خنازير برية من أصول أفريقية تمتاز برأس طويلة.
لندن - سليم كرم

تعتبر الخنازير أذكى الحيوانات الأليفة في المزرعة، فيما كشف بحث جديد أن الخنازير البرية، وخاصة الأفريقية والذكور، لديها بوصلة مغناطيسية مدمجة تسمح لهم بتحديد اتجاهي الشمال والجنوب, وهذا الاكتشاف قد يفسر لماذا يعد الخنزير خبير في الملاحة مثل الحمام الزاجل، ولن يكون مفاجئا لأحد أن قرأ قصة من "تو تامورث"، التي يهرب فيها خنزيران من مكان ذبح الحيوانات (السلخانة)، ونجا صندانس، الخنزير البري الذكر مع شقيقته بوتش من السلخانة في ملمسبوري في ويلتشير في عام 1998، وفقا للقصة, وفروا لمدة أسبوع قبل أن يتم القبض عليهم في النهاية ونقلهما إلى مزرعة السلالات النادرة في كينت، إذ كان والد بوتش من الخنازير البرية.

دراسة تُظهر أنَّ خنازير المزارع لديها بوصلة مغناطيسية مثل نظيرتها البرية

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور باسكال مالكيمبير،  إنه على الرغم من دراسة فريقه كانت على الخنازير البرية الذكور والخنازير الأفريقية، فإنه من المرجح أن تكون لدى خنازير المزارع الصغيرة نفس المهارة. وأضاف إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "نحن نعتقد أنه من الممكن بشكل كبير أن يكون لدى الخنازير المحلية في المزارع نفس الحس المغناطيسي".

وتوصل العلماء إلى أن الخنزير البري لديه قدرات جيدة في التوجيه، وذاكرة مكانية جيدة، وتستخدم علامات الأرض والرائحة لتحديد واجهتها، إلا أن قدراتهم البصرية ضعيفة، كما أن اعتمادهم على حاسة الشم ليست وسيلة فعالة للتنقل لمسافات طويلة.

وجاء اكتشاف أن الخنازير البرية الذكور والخنازير الأفريقية لديها بوصلة داخلية من خلال  دراسة 1,614 خنزير  بري خلال استراحتهم و بحثهم عن الطعام ونحو 1,849 1خنزير بري في الجمهورية التشيكية، و1,347خنزير في أفريقيا.

وكتب باحثون في مجلة الثدييات، وجدت "تفضيلا كبيرًا للغاية بين الشمال والجنوب" لا يمكن تفسيرها من خلال الظروف الجوية أو أي عامل آخر, واصطفت الخنازير أيضا في بيوتها على طول محور الشمال والجنوب - وهذا لا يمكن تفسيره إلا من خلال وجود بوصلة.

وفضلا عن الحمام الزاجل، ورعي الماشية و الغزلان ، والخفافيش، وفئران الخشب، فإن الخنازير أيضا يمكن أن تضم إلى كل هذه الحيوانات التي لديها بوصلة مغناطيسية، إلا أن آلية الدماغ الدقيقة التي تسمح الثدييات بالكشف عن القطب الشمالي المغناطيسي لم يتم التوصل لها بعد.

وحذَّر مؤلفو الدراسة من أن خطوط الطاقة الكهربائية قد تعطل "إحساس الخنازير البرية إزاء الاتجاهات" ويؤدي لأن يصبح مشوشا ويتسبب في حوادث السيارات. وكانت الخنازير البرية الذكور انقرضت في المملكة المتحدة منذ حوالي 300 سنة.

 ولكن في السنوات الأخيرة يبدو أنها بدأت في العودة من جديد, ووفقا لتقرير إدارة الشؤون الريفية و البيئة والغذاء، فإن هناك نحو ألف خنزير بري في المملكة المتحدة، على الرغم من أن بعض الخبراء قدروا العدد بعشرة أضعاف ذلك. ويستطيع الخنزير البري الركض لمسافة 30 ميل في الساعة، ويصل وزنه إلى 20 باوند عند نموه بشكل كامل، كما يمنه القفز إلى 6 أقدام, وفي العام الماضي قتل المؤلف التقني ريمون غرين ، 47 عامًا، بعدما ضربه من قبل خنزير بري، كما ألقى باللوم على هذا الحيوان أيضا في مقتل أحد الأميرات الملكيات في مزرعة في برودواي.  ويُقدر الرقم القياسي لوزن الخنازير البرية إلى 518 باوند في هيرفورد في 2008، كما توجد أيضا بانتظام في كينت وشرق ساسكس وغابة دين في غلوسيسترشاير. كما تزدهر أعداد الخنازير البرية عبر قارة أوروبا, ووفقا لإحصاءات من عامي 2012، 2013، تبين أندول مثل اسبانيا وبولندا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا لديها أعداد نموذجية من الخنازير البرية ما بين 200 ألف إلى 640 ألف في العام.
 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُظهر أنَّ خنازير المزارع لديها بوصلة مغناطيسية مثل نظيرتها البرية دراسة تُظهر أنَّ خنازير المزارع لديها بوصلة مغناطيسية مثل نظيرتها البرية



 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday