دراسة تحذَر من خطر انقراض حيوان فرس البحر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتيجة اختفاء طعامهم في المياه البريطانية

دراسة تحذَر من خطر انقراض حيوان "فرس البحر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تحذَر من خطر انقراض حيوان "فرس البحر"

خبراء الطبيعة يحذرون من تضور فرس البحر جوعًا بسبب اختفاء طعامهم
لندن - سليم كرم

حذَر خبراء بريطانيون من انقراض سمكة "فرس البحر"، بسبب تدمير بيئتها، جراء التلوَث والصيد بالشباك، حيث أجرى علماء من جامعتي "كارديف" و"سوانسي" دراسة على الأعشاب البحرية، التي تعد المصدر الرئيسي لغذاء نوعين من "فرس البحر"، يعيشان في مياه دولة بريطانيا، وهما: "فرس البحر ذو الأشواك"، و "فرس البحر ذو الأنف الطويل".
 
ووجد الباحثون، (وفقًا لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية). أن مروج الأعشاب البحرية تبدو في "حالة خطيرة"، في موقعين فحسب من المواقع الـ 11، التي تعد صحية، فيما حذر خبراء الطبيعة من أنه في حال عدم وصول المساعدة في أقرب وقت، ستضور المستعرة الأخيرة جوعًا، وتموت باختفاء طعامها.
 
ورصدت الدراسة تدمير النباتات الهشة، الذي يتغذى عليها "فرس البحر"، خمسة بوصات، للبقاء على قيد الحياة، جراء التلوث وسلوكيات الإنسان مثل القوارب السريعة والصيد بالشباك. حيث وجدت الدراسات المسحية التي أجريت على 11 موقعًا في إنجلترا وويلز وايرلندا، ارتفاع مستويات النيتروجين في الماء، ما يؤثر على صحة مروج الأعشاب البحرية على الإطلاق وفي هاتين المنطقتين على وجه التحديد.

دراسة تحذَر من خطر انقراض حيوان فرس البحر
 
وقال الباحثان بنيامين جونز، وريتشارد انسورث من جامعتي "كارديف" و"سوانسي"، إن الأعشاب البحرية في المناطق الـ 11، حتى تلك التي تتمتع بظروف جيدة، تواجه الضرر الناجم عن إرساء أو تثبيت السفن. وأضاف انسورث، أن الأعشاب البحرية يمكن أن تستخدم مثل الحيتان البيضاء، المعروفة بـ (كناري البحر) التي تعيش في مثل هذه الظروف، كمؤشر على صحة المياه الساحلية.
 
 وتابع، "ففي جميع المواقع التي فحصنها، وجدنا أن في خطر بسبب التلوث، وركوب الزوارق، أو كليهما حتى تلك التي في المناطق النائية نسبيا'. وأوضح: "لقد فقدنا تاريخيا ما لا يقل عن 50% من هذه المواطن البحرية في الجزر البريطانية، ما يعني أن فقدان المزيد منها لا يجب أن يكون خياراً".
 
ووفقا للدراسة المنشورة في مجلة "الجمعية الملكية المفتوحة للعلوم"، فإن أسوأ هذه المواقع، تم رصد ثلاثة مناطق منها في مقاطعة ويلز، وواحدة أخرى في انجلترا. حيث أوضحت رئيسة قسم السياسات البحرية في "دبليو.دبليو.اف- يو كيه" ليندسي دودز، إن الأعشاب البحرية، تعد من أكثر النظم الإيكولوجية قيمة، لكونها تساعد على الحفاظ على السلسلة الغذائية البحرية، مضيفة "من المهم جدًا تحسين حالة الأعشاب البحرية لتحقيق منافع للناس والطبيعة". حيث تحث "دبليو.دبليو.اف" حكومة بريطانيا لضمان حماية الأعشاب البحرية بشكل صحيح في مناطق المحميات البحرية، حيث يتم الحد من السلوكيات الإنسانية والتلوث.
 
وأوضحت "الديلي ميل"، أنه يمكن للعائلات المساعدة في حملة إنقاذ "فرس البحر" وهم جالسون على أريكتهم من خلال مبادرة مجتمع الأعشاب البحرية "سي إس أي"، وهو مشروع علمي قائم على دور المواطن. ويساعد هذا المشروع المتطوعين بتحليل آلاف من الصور تحت الماء من الأعشاب البحرية عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
 
وتسمح فكرة مشروع "ذونفيرسي"، للمواطنين بالاشتراك في بحث "سي إس إي"، دون التحرك من أماكنهم. ويشمل المشروع 191 ميلا من الساحل من منطقة "يماوث" إلى منطقة "لووي" في كورنوال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذَر من خطر انقراض حيوان فرس البحر دراسة تحذَر من خطر انقراض حيوان فرس البحر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 14:08 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

تشكيلة CADINI الجديدة والمميّزة لعريس خريف 2017

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:29 2016 الأربعاء ,18 أيار / مايو

أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية الاربعاء

GMT 04:11 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

العثور على لوحة لروبرت بيرنز تحتوي علامات ماسونية

GMT 18:48 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

براهيم دياز لن يجدد عقده مع "مانشستر سيتي"

GMT 11:49 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

النمل الأبيض في البرازيل يحتل مساحة تُضاهي بريطانيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday