العالم يتعرض لكسوف الشمس وفلسطين وبلدان عربية بينهم في ساعات متفاوتة
آخر تحديث GMT 00:24:41
 فلسطين اليوم -

تحذيرات من النظر إلى أشعة الشمس بالعين المجردة خلال الظاهرة الكونية

العالم يتعرض لكسوف الشمس وفلسطين وبلدان عربية بينهم في ساعات متفاوتة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العالم يتعرض لكسوف الشمس وفلسطين وبلدان عربية بينهم في ساعات متفاوتة

كسوف الشمس
القاهرة – أكرم علي

تتعرض معظم العواصم العربية، الجمعة، لظاهرة كسوف الشمس الجزئي، إذ يبدأ الكسوف حسب توقيت القاهرة الساعة 11:10 صباحًا، ويصل لأقصى درجة له الساعة 11:48 صباحًا، وينتهي في 12:30 ظهرا، بحسب معهد الفلك.

ويأتي كسوف الشمس، الجمعة 20 آذار/ مارس تزامنًا مع الاعتدال الربيعي، حيث يتساوى الليل والنهار تماما في ذلك اليوم، وهو ما يعرف باسم ذروة الربيع أو منتصف فصل الربيع، وتشهد مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وشمال آسيا درجات متفاوتة من كسوف الشمس.

ولن يكون هناك ظُهور للكسوف في الجزيرة العربية إلا بشكل بسيط أقصى شمال السعودية، وبالتالي فلن يتم ملاحظته في سلطنة عمان، أو الإمارات، أو اليمن أو الكويت أو قطر، أو البحرين، أو مناطق وسط وشرق وجنوب وغرب السعودية، ويظهر الكسوف بشكل جزئي بسيط في كل من الأردن وفلسطين ولبنان وسورية والعراق ومصر، ويظهر الكسوف بشكل جزئي واضح في كل من ليبيا وتونس والجزائر والمغرب.

وتعد ظاهرة كسوف الشمس إحدى الظواهر الطبيعية الجميلة التي ينتظر حدوثها الملايين حول العالم وتحدث على فترات بعيدة نسبيا، لكن هناك الكثير من التحذيرات من النظر لضوء الشمس المباشر لما له من أضرار بالغة على شبكة العين، حيث أكد أطباء أوروبيون أن النظر إلى قرص الشمس من دون الأدوات المخصصة للنظر قد يؤدي إلى العمى.

وشرح الأطباء أنَّ الأدوات والمعدات التي يجب استخدامها للنظر إلى قرص الشمس تتمثل في النظارات الكسوفية المخصصة لهذا الغرض أو نظارات شمسية داكنة جدا، أو من خلال طبقتين من الأفرخ البلاستيكية التي تستخدم في أشعة "إكس" الطبية، المساحات الداكنة منها، أو من خلال الرقائق الممغنطة الموجودة داخل أقراص "الفلوبي ديسك 5.25" أو القديمة غير المستخدمة الآن، أو باستخدام أوراق الفويل البلاستيكية المرنة، أو من خلال استخدام شريحة عريضة من الزجاج الشفاف والشمعة، بحيث يتم تسويد الشريحة الزجاجية بلهب الشمعة من على بعد، ومن ثم تكون صالحة للنظر بها إلى قرص الشمس.

وبحسب الأطباء فإنَّ النظر بهذه الوسائل والأدوات لا يعنى النظر طويلًا إلى الشمس، ومن الضروري تقصير زمن الرؤية من خلال تلك الأساليب إلى أقل وقت ممكن، حيث إطالة زمن التحديق من خلال تلك الوسائل قد يضر بالعين كثيرًا، ويجب استخدام الأدوات المخصصة لذلك أكثر من نصف دقيقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم يتعرض لكسوف الشمس وفلسطين وبلدان عربية بينهم في ساعات متفاوتة العالم يتعرض لكسوف الشمس وفلسطين وبلدان عربية بينهم في ساعات متفاوتة



 فلسطين اليوم -

تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday