تدمر تحصد أعلى نسبة تصويت في المسابقة الدولية لاتحاد للفلك
آخر تحديث GMT 04:54:21
 فلسطين اليوم -

لإطلاق اسمها على أحد الكواكب حول النجم الراعي

"تدمر" تحصد أعلى نسبة تصويت في المسابقة الدولية لاتحاد للفلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تدمر" تحصد أعلى نسبة تصويت في المسابقة الدولية لاتحاد للفلك

مدينة تدمر الأثرية السورية
دمشق-فلسطين اليوم

حصل اسم مدينة تدمر الأثرية السورية على 631704 أصوات، في المسابقة التي أعلنها الاتحاد الدولي للفلك، في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، والتي تهدف إلى اختيار تسمية لمعلم أو لشخصية مشهورة على أحد الكواكب التي تدور حول النجم الراعي.

ذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية، أن النسبة التي حصلت عليها تدمر هي أعلى نسبة تصويت، والنتيجة النهائية للمسابقة ستعلن خلال الساعات القادمة.

وبين العصيري أن الأمين العام للاتحاد الدولي للفلك أشار خلال اجتماع، عقد أخيرا، إلى أن اختيار تدمر كان مناسبا، وأن الدراسة التي قدمتها الجمعية الفلكية السورية حول السبب العلمي لترشيح تدمر كانت دقيقة وشاملة.

وقال العصيري إن ترشيح تدمر في هذه المسابقة جاء أيضا لمكانتها كمدينة أثرية عالمية تتعرض اليوم إلى تدمير وتخريب ممنهج من قبل التطرف، وتخليدا لاسم هذه المدينة من الأرض إلى الفضاء، وإكمال مسيرة الأجداد الذين سموا نجم الراعي.

يذكر أن الاتحاد الدولي للفلك أطلق عام 2014 مشروعا عالميا لاختيار تسميات مناسبة للمنظومات النجمية والكوكبية الخارجية، حيث تم ترشيح 20 منظومة من النجوم والكواكب ليتم إطلاق تسميات معينة عليها، وفي بداية 2015 طلب الاتحاد من الهيئات والجمعيات الفلكية اقتراح أسماء معينة لها حيث تم تقديم مئات الاقتراحات من جميع أنحاء العالم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدمر تحصد أعلى نسبة تصويت في المسابقة الدولية لاتحاد للفلك تدمر تحصد أعلى نسبة تصويت في المسابقة الدولية لاتحاد للفلك



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday