تعرّض الأرض لمقذوفات إهليجية تتبعها عاصفة جيومغناطيسية
آخر تحديث GMT 19:06:59
 فلسطين اليوم -

نتيجة انفجار قوي من نوع "إكس" وقع على سطح الشمس

تعرّض الأرض لمقذوفات إهليجية تتبعها عاصفة "جيومغناطيسية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّض الأرض لمقذوفات إهليجية تتبعها عاصفة "جيومغناطيسية"

تعرّض الأرض لعاصفة جيومغناطيسية
جدة ـــــ عمر العجلاني

توقّعت الجمعية الفلكية في جدة وصول مقذوفات إهليجية للأرض، غدًا الجمعة؛ نتيجة انفجار قوي من نوع "إكس" وقع على سطح الشمس الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن فرصة حدوث عاصفة جيومغناطيسية كبيرة عقب وصول المقذوفات، متزامنة مع حدوث ظاهرة الشفق القطبي، بحيث تكون مرئية في خطوط العرض الوسطى.

وأفادت الجمعية "أن "بقعة" تعبُر سطح الشمس حاليًا أحدثت يوم الأربعاء الماضي عند الساعة08:46 مساء بتوقيت مكة المكرمة انفجارًا قويًا من نوع "إكس"، وتسبب وميض أشعة ما فوق البنفسجية من الانفجار في تأين الطبقات العليا من الغلاف الجوي، واضطراب الاتصالات اللاسلكية ذات الترددات العالية، لما يزيد على الساعة في الأمريكيتين والمحيط الهادي.

 

وأضافت أن الانفجار قذف بغيمة كتلة إهليجية مباشرة نحو الأرض، وتشير الانبعاثات من موجات الصدم من حافة الكتلة الإهليجية أن الغيمة المندفعة عبر الغلاف الجوي للشمس تتحرك بسرعة تعادل 3750 كيلومترًا في الثانية ما يجعلها عاصفة سريعة جدًا".

وتابعت سبق هذا الانفجار حدوث انفجار أول في 9 سبتمبر 2014، وقد رصد الانفجار عند الساعة 03:30 فجرًا بتوقيت مكة المكرمة وقذف الانفجار كتلة إهليجية انطلقت بسرعة 1000 كيلومتر في الثانية".

ورجحت الجمعية الفلكية وصول المقذوفة الإهليجية من الانفجار الأول إلى الأرض يوم غد الجمعة 12 سبتمبر2014، وبحسب التقديرات فهناك فرصة لحدوث عاصفة جيومغناطيسية عند وصولها، ومن المؤكد حدوث ظاهرة الشفق القطبي ستكون مرئية في خطوط العرض الوسطى".

يشار إلى أنه لا يوجد تهديد مباشر على الاتصالات اللاسلكية في السعودية والمنطقة العربية عند وصول المقذوفات الإهليجية، ويمكن رصد البقعة الشمسية التي أحدثت تلك الانفجارات وبقع أخرى بسهولة من خلال استخدام تلسكوب شمسي أو تلسكوب عادي مزود بمرشح ضوئي أو من خلال إسقاط صورة الشمس على ورقة بيضاء من خلال المنظار الثنائي العينية، ولكن دون النظر من خلال العدسة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّض الأرض لمقذوفات إهليجية تتبعها عاصفة جيومغناطيسية تعرّض الأرض لمقذوفات إهليجية تتبعها عاصفة جيومغناطيسية



 فلسطين اليوم -

ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday