سماء فلسطين تشهد 28 حدثًا فلكيًّا العام الجاري أبرزها كسوف الشمس
آخر تحديث GMT 21:06:05
 فلسطين اليوم -

مشاهدة مذنب "كاتالينا" خلال تشرين الأول المقبل

سماء فلسطين تشهد 28 حدثًا فلكيًّا العام الجاري أبرزها كسوف الشمس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سماء فلسطين تشهد 28 حدثًا فلكيًّا العام الجاري أبرزها كسوف الشمس

سماء فلسطين تشهد 28 حدثًا فلكيًّا خلال 2015
رام الله – خالد أبوسرحان

تنتظر السماء الفلسطينية 28 حدثًا فلكيًا خلال العام الجاري، أبرزها كسوفًا جزئيًا للشمس، لن تشهده فلسطين مرة أخرى إلا العام 2020.

وذكر موقع "فلك فلسطين"، الأحد، أنَّ من ضمن الأحداث الفلكية خلال العام 2015 11 زخة شهابية أساسية تتوزع ما بين 4 كانون الثاني/ يناير و22 نيسان/ أبريل و5 أيار/ مايو و28 تموز/ يوليو و13 آب/ أغسطس و8 و22 تشرين الأول/ أكتوبر و5 و13 و 18 تشرين الثاني/ نوفمبر و14 كانون الأول/ ديسمبر.

وأكد الموقع أنَّ أكثر الأحداث كثافة ستكون خلال أشهر كانون الثاني وآب وكانون الأول؛ حيث يمكن مشاهدة عشرات الشهب خلال الساعة الواحدة، بل قد يصل عددها إلى 100 شهاب في الساعة حال رصدهم من مكان مظلم بعيدًا على التلوث الضوئي وفي ليلة خالية من القمر.

ومن الأحداث الفلكية النادرة والمميزة مشاهدة 3 مذنبات بالعين المجردة حال رصدهم من مكان بعيد عن التلوث الضوئي في مشهد سماوي ممتع؛ أولها سيكون مذنب لوفجوي الذي يمكن مشاهدته خلال شهر كانون الثاني بالنظر إلى السماء الجنوبية في فترة قريبة من منتصف الليل، وثانيها مذنب بان- ستارز، اعتبارًا من منتصف حزيران/ يونيو وبداية تموز/ يوليو، وآخرها مذنب كاتالينا اعتبارًا من بداية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وأشار الموقع إلى أنَّ أجمل وأهم الأحداث الفلكية خلال 2015 هو كسوف الشمس وخسوف القمر، حيث ستشهد سماء فلسطين يوم 20 آذار/ مارس المقبل كسوفًا جزئيًا للشمس يمكن مشاهدته من المدن الفلسطينية كافة.

وسيغطي القمر 5.7 % من قرص الشمس في مدينة القدس و5.9% في غزة، و7.6% في حيفا و5.1% من بئر السبع، وهي فرصة لالتقاط صور الكسوف، لاسيما أنَّ سماء فلسطين لن تشهد أي كسوف آخر حتى تاريخ 21 حزيران/ يونيو من العام 2020.

كما ستشهد سماء فلسطين خسوف جزئي للقمر فجر يوم 28 أيلول/ سبتمبر المقبل، وسيكون مشاهدًا من المدن الفلسطينية كافة.

ونوه فلك فلسطين إلى أنه وبالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية سينظم مخيمات فلكية وليالي رصدية خلال العام.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سماء فلسطين تشهد 28 حدثًا فلكيًّا العام الجاري أبرزها كسوف الشمس سماء فلسطين تشهد 28 حدثًا فلكيًّا العام الجاري أبرزها كسوف الشمس



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday