قراقع  يؤكد أن الجمال في وضع صحي مأساوي
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

قراقع يؤكد أن الجمال في وضع صحي مأساوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قراقع  يؤكد أن الجمال في وضع صحي مأساوي

عيسي قراقع
رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع إن الأسير إبراهيم الجمال الموقوف في سجن ايشل من مخيم العروب، في وضع صحي مأساوي جدا بعد أن فقد النطق والرؤية والسمع، ويعاني من مرض السحايا بدرجة خطيرة، ووضعه الصحي يتطلب العمل من أجل الإفراج الفوري عنه.

وأضاف قراقع أن محامي الهيئة فادي عبيدات زار الأسير الجمال في السجن، فوجده لا يستطيع التحرك إلا بمساعدة أسير آخر ولا يستطيع التكلم ويتحرك بصعوبة كبيرة ولا يسمع أي شيء.

وأفاد بأن الأسير الجمال سقط قبل أسبوعين على الأرض وارتطم رأسه في السرير، ونقل إلى مستشفى سوروكا، وعاد فاقدا للسمع والنطق والرؤية، وبأنه نقل إلى المستشفى ثلاث مرات حيث أجريت له فحوصات شاملة وأعيد إلى السجن.

وقال المحامي عبيدات إن الأسير الجمال لا يتلقى أي علاج سوى المسكنات وحبوب التهدئة ووضعه يسوء يوما بعد يوم.

وذكر قراقع أن محامي الهيئة خالد الأعرج قدم طلبا عاجلا للإفراج عن الأسير الجمال، وأن المحكمة ستعقد جلستها يوم الاثنين المقبل 16/3/2015.

وفي السياق ذاته، زار قراقع والطبيب الفلسطيني رفيق مصالحة ووفد من هيئة الأسرى وبمشاركة رئيس نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، ورئيس لجنة الأسرى في محافظة الخليل أبو العبد السكافي، الأسير المحرر نعيم يونس محمد الشوامرة (44 عاما) في مسقط رأسه في قرية دورا في الخليل.

الأسير شوامرة يعاني من مرض خطير وهو ضمور العضلات الذي يستفحل في جسده يوما بعد يوم حتى أصبح لا يستطيع النطق ولا الحركة، وتتكور عضلاته وتضعف وتتهاوى، ويشعر بالاختناق وبالآلام المتواصلة.

اعتقل شوامرة عام 1995، وحكم عليه بالسجن المؤبد، وكان رياضيا وسليما طوال أكثر من 20 عاما بالسجن، وأصابه المرض فجأة، وبدأت رحلته من عيادة إلى أخرى، ومن مستشفى إلى آخر، ووضعه الصحي في تدهور مستمر.

وكان شوامرة خلال وجوده بالسجن اتهم إدارة السجون بإهماله صحيا، وأنه لم تقدم له سوى المسكنات، متهما أطباء السجون بارتكاب جريمة بحقه عندما اعترف طبيب مستشفى برزلاي الإسرائيلي أن سبب المرض هو إبر البنج التي أعطيت له بالخطأ.

وأوضحت هيئة الأسرى أن الرئيس محمود عباس اهتم بحالة الأسير شوامرة ومنحه مكرمة علاج في الأردن وألمانيا، ولكن المرض المستفحل في جسده كان قد تمكن منه، فلم يتحسن وضعه ووصل إلى حالة صعبة جدا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراقع  يؤكد أن الجمال في وضع صحي مأساوي قراقع  يؤكد أن الجمال في وضع صحي مأساوي



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday