الشيوخي يدعو لتعزيز الاقتصاد المنزلي بالزراعة وبالأشغال المنزلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشيوخي يدعو لتعزيز الاقتصاد المنزلي بالزراعة وبالأشغال المنزلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيوخي يدعو لتعزيز الاقتصاد المنزلي بالزراعة وبالأشغال المنزلية

عزمي الشيوخي
رام الله- فلسطين اليوم

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، أمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي، إلى تعزيز الاقتصاد المنزلي بالزراعة وبالأشغال المنزلية لمواجهة (كورونا) وحماية الأرض.

وأوضح في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: أن الحجر والعزل والبقاء في المنازل والبيوت للوقاية من فيروس (كورونا) لا يعني أن يبقى المواطنين في بيوتهم بدون أي عمل.

وأضاف: أن شعبنا هو شعب الإبداعات النضالية وشعبنا قد اختار الحياة والصمود والبقاء فوق أرضنا المحتلة.
 
وقال: يجب أن نبتدع اساليب وخطط وبرامج تساهم في تعزيز صمودنا وبقاءنا فوق ارضنا في مواجهة الفيروسات والاخطار ونفكر بعمل أي شيء منتج خلال فترة وجود فيروس (كورونا) وخلال وجود برامج التعقيم والحجر والعزل والعلاج والوقاية من كورونا وخلال وجودنا في منازلنا وحولها في الهواء الطلق مع الالتزام بتعليمات الحكومة ووزارة الصحة والمحافظين في جميع المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في أراضي عام 48، وايضا في دول الشتات.

وأضاف: أن غالبية المنازل والبيوت بحاجة لتفعيل اقتصادها المنزلي بالعودة للاكلات الشعبية وللخبز المنزلي وللزراعة حول المنازل وبعمل اي اشغال انتاجية منزلية تساهم في تعزيز الصمود والبقاء ومواجهة الاخطار وعلى راسها اخطار فيروس (كورونا) وفيروس الجوع والفقر والبطالة وفيروس الاحتلال والاستيطان.

وأضاف يجب ان يقوم كثير من المواطنين والعمال بحراثة وزراعة اراضيهم المجاورة لمنازلهم ويجب ان نشغل انفسنا بالزراعة والانتاج الدفاعي بكافة اشكاله.

وقال إن عملية الزراعة ممارسة رياضية وانتاجية تساهم في تلبية احتياجاتنا من بعض المزروعات والاشياء المهمة وتضاعف من مناعة اجسامنا في مواجهة الفيروسات وبالزراعة نعود الى الارض لحمايتها من فيروسات ووباء الاحتلال والاستيطان ايضا.

واستذكر الشيوخي ابداعات شعبنا النضالية وبرامج مواجهة الحصار والاغلاق ومنع التجول لفترات طويلة في الانتفاضة الشعبية انتفاضة الحجارة عام 87 التي اعادة للاقتصاد المنزلي وللزراعة بشكل عام الاعتبار من خلال قيام المواطنين بتفعيل الصناعة والزراعة بكافة اشكالها النباتية والحيوانية في المنازل وما حولها التي كان من برامجها شق الطرق الزراعية والحراثة والتشجير والتسييج وحفر الابار لجمع المياه وتربية الطيور والارانب والاغنام والابقار من اجل التمكين وتعزيز الصمود لاستمرار وتصاعد الانتفاضة الشعبية في حينه.

ودعا الى تطبيق وتطوير نفس البرنامج الزراعي النباتي والحيواني في مرحلة انتفاضة الحجارة من اجل الحفاظ على استمرار الحياة الاقتصادية واستمرار انتاج ما يلزم للبقاء والتمكين لمواجهة كورونا ولحماية ارضنا من وباء وفيروسات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وفي النهاية اشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني بالقرارات والتدابير والجهود الاستباقية والاحترازية التي يبذلها المحافظين والمؤسسة الامنية والشرطية والضابطة الجمركية والدفاع المدني ووزارات الصحية والاقتصاد والزراعة والتنمية الاجتماعية والعمل وفي مقدمتهم حكومة د. محمد اشتية والرئيس محمود عباس ابو مازن.

ودعا الحكومة الى دعم واسناد كافة البرامج الزراعية والانتاجية الفردية والجماعية واستيعاب عمالنا العائدين لأرضنا كي يبقوا حراس للارض وان لا يعودوا للعمل داخل أراضي عام 48 او في المستعمرات والمستوطنات الاحتلالية الاحلالية الاسرائيلية لنفشل صفقة العار ونفشل كل برامج المصادرة والتوسع والضم والاستيطان الاحتلالية ونبسط سيادتنا الوطنية فوق ارضنا بفعل زيادة القوة العددية البشرية الفلسطينية فيها والتي قام بتفريغها الاحتلال من محتواها العربي والسكاني من خلال برامج الاستيطان والتهجير والتطهير العرقي.

قد يهمك ايضاً :

عريقات يبحث مع وزير الخارجية الأردني سبل التعاون في مواجهة كورونا

الاحتلال يقتحم منزل أمين سر "فتح" بالقدس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيوخي يدعو لتعزيز الاقتصاد المنزلي بالزراعة وبالأشغال المنزلية الشيوخي يدعو لتعزيز الاقتصاد المنزلي بالزراعة وبالأشغال المنزلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday