محافظ أريحا يُصدر قراراً يسمح لمصالح تجارية وزراعية بالعمل الجزئي بأيام محدودة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محافظ أريحا يُصدر قراراً يسمح لمصالح تجارية وزراعية بالعمل الجزئي بأيام محدودة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محافظ أريحا يُصدر قراراً يسمح لمصالح تجارية وزراعية بالعمل الجزئي بأيام محدودة

محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل
رام الله - فلسطين اليوم

أصدر جهاد أبو العسل، محافظ أريحا والأغوار، قراراً إدارياً سمح بموجبه لعدد من أصحاب المصالح التجارية والزراعية، وأصحاب المهن والقطاعات الاقتصادية بالعمل الجزئي خلال أيام محدودة بالأسبوع، مع التأكيد على سريان الإجراءات والتدابير الاحترازية الأخرى، وضرورة الالتزام بها تحت طائلة المسؤولية ألقانونية. 

وجاء في نص القرار كما وصل "دنيا الوطن": 

 استناداً إلى المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 5/3/2020 باعلان حالة الطوارئ في فلسطين، والى تصريحات رئيس الوزراء في مؤتمره الصحفي بتاريخ 20/4/2020، وبناء على الصلاحيات المخولة لنا قانونا بموجب المرسوم الرئاسي رقم (22) لسنة 2003 بشان اختصاصات المحافظين، ونظام التشكيلات الادارية رقم (1) لسنة 1966، وبما لا يتعارض مع اجراءات الطوارئ المتخذه سابقا في فلسطين، نقرر ما يلي :

أولاً: السماح للمحلات التجارية التالية بالعمل وفق البرنامج الآتي:

1) قطاع الإنشاءات ويشمل (شركات المقاولات، مكاتب هندسية، محلات مواد ومستلزمات البناء، ورش البناء، مصانع الطوب والبلاط والباطون الجاهز )، وذلك طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً" باستثناء يوم الجمعة.

2) ورش الصيانة وتشمل (الكراجات بمختلف خدماتها، والمحادد، ومشاغل الالمنيوم، والمناجر، والمخارط، ومراكز الصيانة، ومحلات قطع الغيار، وتصليح البناشر، والاجهزة الكهربائية والميكانيكية والصناعية، والمغاسل، والتكييف والتبريد)، وذلك أيام السبت، والأحد، والثلاثاء من كل أسبوع، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً.

3) محلات التوريدات الزراعية والبيطرية وتشمل (المحلات التي تبيع كافة مستلزمات الزراعة من اسمده ومبيدات ومعدات ومشاتل وادوية وعلاجات بيطرية)، وذلك أيام الاثنين، والأربعاء، والجمعة من كل اسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

4) محلات النوفوتيه وتشمل (محلات الملابس والاحذية والاقمشة والعطور والاكسسوارات)، وذلك ايام الاثنين، والأربعاء، والجمعة من كل أسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسهة مساءً.

5) شركات أنظمة المعلومات وتشمل (محلات انظمة المعلومات والاتصالات ومزودي خدمات الانترنت ومحلات بيع وصيانة اجهزة الهواتف الخلوية)، وذلك أيام الجمعة، والسبت من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

6) محلات الاثاث والمفروشات وتشمل (معارض الاثاث والبرادي والسجاد والموكيت والفرش المنزلي، والاجهزة الكهربائية، والمستلزمات البيتيه الاخرى)، وذلك ايام الاثنين والاربعاء والجمعة من كل اسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً.

7) المكتبات، ومحلات بيع العاب الاطفال، ومشاغل ومعارض المجوهرات من ذهب وفضه،ومحلات بيع التبغ والاراجيل، وذلك كل يوم احد، وخميس من كل اسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

8) المطاعم الشعبية ومحلات الحلويات وتشمل (المطاعم التي تبيع حمص، وفول، وفلافل، وقطايف، وحلويات ومشروبات رمضانيه، والمحامص والمكسرات) وذلك يوميا، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء، على ان يكون البيع من خلال التوصيل لباب البيت.

9) محلات (البقالة والسمانة والسوبر ماركت وبيع اللحوم والدواجن)، وذلك طوال ايام الاسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً باستثناء يوم الجمعة.

10) محلات الصرافة، وذلك طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء باستثناء أيام الجمعة والسبت.

11) سيارات العمومي (النقل الداخلي) يوميا، من الساعه العاشره صباحا حتى الساعه الخامسه مساءا، بشرط الالتزام بتحميل راكب واحد في كل رحله، او راكبين من افراد العائلة الواحدة، على ان يجلسوا في المقعد الخلفي، ويستثنى من ذلك سيارات السبع ركاب حيث يسمح لهم بتحميل اربع ركاب .

12) صالونات الحلاقة وتشمل ( الصالونات النسائية والرجاليه، ومحلات العناية بالجسم )، وذلك ايام السبت، والثلاثاء، والخميس من كل اسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

ثانياً: يلتزم اصحاب المحلات التجارية المسموح لها بالعمل بما يلي:

1) ان يكون جميع عمال المحلات التجارية المذكورة اعلاه من داخل محافظة اريحا والاغوار.

2) التزام اصحاب المحلات التجارية بجميع اجراءات السلامة الصحية المحددة لهم من قبل وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الصحة.

3) قيام اصحاب المحلات التجارية بجميع اجراءات السلامه العامة اللازمة لحماية سلامتهم وسلامة عمالهم وموظفيهم، وترتيب شأن تنقلهم والتباعد فيما بينهم، ومنع الاكتظاظ، ولبس الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات.

ثالثاً: يتم اغلاق اي محل تجاري لا يراعي شروط السلامة.

رابعاً: تبقى المساجد والكنائس واماكن الجمهرة والتجمع وبيوت العزاء مغلقة وتمنع الاحتفالات والاعراس ومهرجانات الاستقبال وعزائم الافطار الجماعي في رمضان.

خامساً: على كافة الدوائر والمؤسسات المعنية وذات العلاقة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.

سادساً: تسري احكام هذا القرار طوال فترة إعلان حالة الطوارئ في فلسطين، ويبدأ العمل به من تاريخه.

قد يهمك ايضاً :

اشتية يؤكد ان أي إجراءات جديدة لن تكون بديلة عن الحالية وإنما مُكملة لها

ملحم يؤكد ان نتائج 35 عينة من مخالطين في كفر عقب ما زالت تحت الفحص

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أريحا يُصدر قراراً يسمح لمصالح تجارية وزراعية بالعمل الجزئي بأيام محدودة محافظ أريحا يُصدر قراراً يسمح لمصالح تجارية وزراعية بالعمل الجزئي بأيام محدودة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday