البلبيسي  يكشف أن عرض أم هارون تلبية لتوجه يتماشى مع صفقة القرن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البلبيسي يكشف أن عرض "أم هارون" تلبية لتوجه يتماشى مع "صفقة القرن"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البلبيسي  يكشف أن عرض "أم هارون" تلبية لتوجه يتماشى مع "صفقة القرن"

حلمي البلبيسي
رام الله - فلسطين اليوم

قال عضو الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي الخارج حلمي البلبيسي، السبت، إن مسلسل “أم هارون” ما كان له أن يُعرض إلا تلبية لتوجه سياسي يسعى لتغيير ثقافة المجتمع العربي وعقيدته انجرافاً وراء خدمة العدو المركزي للأمة، وتماهياً مع ما يعرف

بـ “صفقة القرن“ التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وذكر البلبيسي: أن المسلسل المشبوه الذي بُث على قناة “أم بي سي” (MBC) يُعبر عن حالة تراخي في البنية العقائدية والوطنية والثقافية لمن يقف خلفه، لافتاً إلى أن المسلسل لو تم عرض قبل سنوات لكان المؤلف والممثل والمخرج عرّضوا أنفسهم لتهمة “الخيانة العظمى”.

وبين، أن هذه الأعمال “الفنية” المسمومة هي جزء من حملة تحظى بالحماية من أصحاب القرار لجهة فرض وقائع جديدة تلقي باللوم على الشعب الفلسطيني وتشكك بانتمائه العروبي للأمة، مؤكداً أن محاولات بعض من وصفهم “الأقزام”، “النكرات” لتلويث تاريخ شعبنا الناصع بالتضحيات ستبوء بالخسران وستفشلها مواقف شعوبنا العربية الثابتة والمتمسكة بحقوقها ومقدساتها.

وأشار البلبيسي إلى أن مساعي أصحاب القرار في بعض الأنظمة العربية المطبعة يأتي في سياق ترتيب التحالفات في المنطقة وتغيير أماكن الأعداء وجعلهم بمكانة أصدقاء، والأصدقاء استبدالهم ووصفهم بالأعداء، في (إشارة للفلسطينيين)، وذلك بغية خلق أجواء مواتية لاتخاذ قرارات ضد القضية الفلسطينية تتماشى مع خطوات “صفقة القرن” الأمريكية، والتي يعتبر التطبيع أحد عناوينها البارزة. 

وأوضح أن المسلسلان اللذان أثارا حفيظة المشاهدين العرب ينسجمان تماماً مع ما خطوات المطبعيين التي تهدف لكي الوعي الجمعي للأمة العربية والإسلامية المتمسك بقدسية القضية الفلسطينية ومشروعية مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال “الإسرائيلي”.

وأثار مسلسلين خليجيين، يُعرضان منذ بداية شهر رمضان، ردودَ فعلٍ فلسطينية وعربية غاضبة، لاحتوائهما على مشاهد تؤيد إقامة علاقات اقتصادية وثقافية عربية مع الكيان “الإسرائيلي”.

ويؤكد عضو الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي الخارج ان مضمون المسلسلين، “مخرج 7”، “أم هارون”، يحمل الكثير من المغالطات التاريخية، ويسعى لإحداث شروخ في قناعات المتلقي العربي بشكل يشكك بعدالة هذه قضية القومية، ويشكك بانتماء ووطنية وثوابت الشعب الفلسطيني، ويلقي عليهم باللائمة بل وتعزز مشاعر الكراهيّة تجاه الفلسطينيين وتصفهم بـ “العدو”، مشدداً على أن هذا يأتي كله لتبرير تخليهم عن نصرة القضية والشعب الفلسطيني.

وتابع: بالرغم من كل الأذى النفسي الذي تسببه هذا المحاولات إلا أن ثقتنا بأصالة أمتنا وتمسكنا بحقها في أرضها ومقدساتها سيحبط كل حالات الخروج والتخلي التي تطفو على السطح بين الحين والحين من قبل بعض المشبوهين والمطبعيين.

وأوضح البلبيسي أن هناك محاولات عدة لمسؤولين كبار وبعض الشخصيات العامة لتبريد حالة العداء مع العدو الصهيوني من خلال لقاءات علنية وغير علنية عُقدت مع مسؤولين صهاينة متطرفين عدا عن زيارات تمت إلى فلسطين المحتلة وما يجري اليوم هو ترجمة لحالة نكوص وتراجع عن ثوابت الأمة يجري تنفيذها منذ عدة سنوات بحماية ورعاية أصحاب القرار الذين وقعوا في وحل التطبيع.

واستبعد أن تقبل الأمة هذا التشويه المتعمد لنضالات الشعب الفلسطيني الذي شكل على مدى ما يزيد عن  مائة عام سداً ليس فقط للدفاع عن عروبة فلسطين ولكن لحماية الأمة العربية من انتشار العدو الصهيوني إلى بقية المنطقة العربية.

واعتبر البلبيسي أن هذه الحملة الرخيصة ضد شعبنا والتي يقودها بعض الخارجين الذين تخلوا عن إسلامهم وعروبتهم ستفشل في مهدها لنهم لا يشكلوا حالة عامة، فشرفاء الأمة والتي تحتل فلسطين مكانة كبيرة ومقدسة في قلوبهم وضمائرهم وعقولهم هم الغالبية العظمى، والذين ما زالوا ثابتين على الموقف الوطني الشرعي الداعم لفلسطين كـ كقضية مركزية باعتبارها ليست ملكاً للشعب الفلسطيني فقط ، بل أمانة الله عند الأمة بكاملها.

وفي ختام حديثه قال عضو الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي الخارج حلمي البلبيسي أن المطلوب فلسطينياً اليوم وقبل أن يكون عربياً وإسلامياً هو تراجع السلطة الفلسطينية في رام الله عن جريمة التعاون والتفاوض والتنسيق الأمني مع العدو. مستدركاً؛
بعد ذلك لن يجرؤ أي طرف عربي أو مسلم على اقتراف جريمة التطبيع مع العدو الصهيوني، لان البعض العربي المهزوم يرى في تعامل السلطة مع العدو مبرراً لكي يفتحوا خطوط في علاقاتهم مع “إسرائيل”. 

كما طالب بضرورة الضغط السلطة كي توقف وكافة أشكال التعاون مع العدو وأن ترفع يدها عن الانتفاضة وكل أشكال مقاومة الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

قد يهمك ايضاً :

ترامب يشترط على نتنياهو اقامة دولة فلسطينية مقابل ضم الضفة

المالكي يقول ان بيان مقرر حقوق الإنسان حول الضم هو صدى القانون والضمير الدولي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلبيسي  يكشف أن عرض أم هارون تلبية لتوجه يتماشى مع صفقة القرن البلبيسي  يكشف أن عرض أم هارون تلبية لتوجه يتماشى مع صفقة القرن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات

GMT 01:56 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على إمام المسجد الأقصى

GMT 17:49 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"La Reserve Geneve" لقاء بين الرفاهية والكمال في آن واحد

GMT 02:05 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريكسا بفستان قصير وردي أبرز جسدها الرشيق

GMT 12:00 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يستقبل طلبة كلية الشرف في جامعة النجاح

GMT 06:46 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة الاستراليةتعلن عن عمليات طعن متعددة في ملبورن

GMT 17:25 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

محافظ قلقيلية رواجبة والنائب العام يبحثان عدة القضايا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday